اختبري نفسك: حقائق عن الدورة الشهرية، رقم 12 ستفاجئك!

الدورة الشهرية هي حدث مهم ومتكرر في حياة كل فتاة، وإن لم تكوني على دراية كاملة بها فستتعرضين لبعض المشاكل الصحية، لذلك تحققي من صحة معلوماتك في خوض الاختبار التالي لتعرفين حقائق عن الدورة الشهرية، بينما الحقيقة رقم 12 ستفاجئك!

ADVERTISEMENT
اختبري نفسك: حقائق عن الدورة الشهرية، رقم 12 ستفاجئك!

كم يوماً تستغرق الدورة عادة؟

3-5 أيام هي المدة المعتادة بين الإناث إلا أن الفترة قد تمتد بين 2-7 أيام بشكل طبيعي، استشيري طبيب إذا زادت الفترة عن 7 أيام أو حدث تغير غير معتاد في دورتك.

ما هي الكمية الطبيعية لفقدان الدم في الدورة الشهرية؟

على الرغم من صعوبة قياس فقدان الدم إلا أن من السهل للغالبية أن تميز إذا كانت كمية الفقد أكبر من المعتاد، إذا اضطررتي لتغيير الفوط بشكل مستمر أو لاحظتي وجود تكتلات دموية، اخبري الطبيب.

إذا توقفت الدورة فإن هذا يدل على وجود مشكلة أو حالة حمل دائماً؟

توقف الدورة أو تأخرها لبعض الوقت شيء متكرر في حالات كثيرة خاصة صغار السن من الإناث وقد يحدث بسبب أشياء مثل التوتر أو الضغط العصبي، فقدان الوزن أو الرياضة العنيفة، وأيضاً استخدام حبوب منع الحمل، استشيري الطبيب إذا توقفت دورتك التي كانت منتظمة طوال الوقت.

أثناء الدورة من الطبيعي أن تشعري بالألم في...

الألم طبيعي في فترة الدورة ولكن إذا استمر الألم لمدة طويلة أو كان ذو حدة كبيرة فقد يكون دليل على مشكلة أكبر مثال البطانة المهاجرة والتي تظهر فى تجويف الحوض على غير مكانها الطبيعي في الرحم.

من المسلم به أن الدورة تحدث في نفس الوقت للإناث اللائي يعشن في مكان واحد...

على الرغم من أن كثير منا يعتقد ذلك إلا أنه لم يثبت ذلك علمياً بشكل موثق.

تحدث الدورة عادة كل... يوم؟

في أغلب السيدات تحدث الدورة بفاصل 21-35 يوماً بينما تصبح الفترة مختلفة من 21-45 يوم وغير منتظمة في الإناث صغار السن والمراهقات، احتفظي بسجل لتوقيت دورتك لتحديد النظام الطبيعي لك.

ما الذي يزيد من أعراض الدورة؟

حسب دراسة أجريت في 2010 وجد أن النساء اللائي يعانين من التوتر في فترة الدورة تكون أعراض الآلام وغيرها لديهن أكبر بكثير من غيرهن في الحالة الطبيعية.

في 2008 وجد أن نسبة... من الأمريكيات يستمتعن بفترة الدورة لديهن

تقريباً 75% من النساء اللائي شاركن في الدراسة لم يوافقن على هذه الفرضية.

كم مرة عادةً تحدث الدورة في العمر؟

وهذا ما يوافق 35 عاماً من العمر بمعدل 13 دورة في العام.

النزيف بين فترة الدورات دائماً دليل على وجود مشكلة

ليس دائماً النزيف بين الدورات علامة على شيء ولكن من المهم أن تستشيري الطبيب لمعرفة سبب النزيف والأسباب تتعدد بشكل كبير فقط جزء قليل منها خطير.

من الطبيعي أن يكون هناك جلطات أو كتل في النزيف؟

من المعتاد أن تظهر مثل هذة الكتل خاصة في حالات النزيف الشديد ولكن إذا زادت هذة الكتل عن الطبيعي أو كان النزيف شديد جداً فيجب استشارة الطبيب.

لا يمكن حدوث حمل أثناء الدورة؟

يمكن حدوث حمل في أثناء أي وقت في الدورة وعادة ما تكون الفرص أكبر عند وقت التبويض والذي يوافق 10-15 يوم قبل الدورة الجديدة.

من الطبيعي رؤية دم بني اللون أثناء الدورة؟

الألوان الطبيعية في هذه الفترة تتراوح بين الأحمر القاني إلى البني الداكن وقد تظهر ألوان مختلفة في فترة الدورة الواحدة.

مما قد يساعد على تقليل أعراض الدورة

تستفيد معظم النساء من التمارين الخفيفة والمشي في تخفيف آلام الدورة إلى جانب الأطعمة الغنية بالكالسيوم والحصول على القدر الكافي من النوم والبعد عن القهوة والكحول والأطعمة الغنية بالدهون والملح.

انتهينا!
شكرا لك على اكمال هذا الكويز، نتيجتك هي
إذا كانت نتيجتك
من 0 إلى 33 مازال أمامك القليل من المعلومات ينبغي معرفتها عن الحيض والدورة الشهري ، تابعي قسم صحة المرأه لمعرفة المزيد ثم اخضعي للاختبار مرة أخرى.
من 34 إلى 67 نتائجك جيد، فأنتِ علي علم بكل ما تحتاجي معرفته عن الدورة الشهرية، ولزيادة معلوماتك تابعي معنا قسم صحة المرأة.
من 68 إلى 100 أحسنتِ، فأنتِ علي قدر رائع من المعلومات المتعلقة بالدورة الشهرية، ولن يواجهك أي شيء يكون بمثابة علامة استفهام لكِ في دورتك الشهرية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد