ADVERTISEMENT

اختبري نفسك: الرضاعة الصناعية للطفل، الصواب والخطأ

كثرت الإشاعات والخرافات حول الرضاعة الصناعية للطفل ولكن من خلال هذا الاختبار ستصححين معلوماتك وستعرفين معلومات جديدة وحقائق عنها قد تكونين لا تعرفيها من قبل، وكيف تزيدين من ارتباط طفلك بكِ من خلالها.

اختبري نفسك: الرضاعة الصناعية للطفل، الصواب والخطأ

وضع 4 ملاعق من الماء على الحليب البودرة يشبه...

تطلب معظم تركيبات اللبن البودرة للأطفال وضع ملعقة من لبن البودرة إلى 4 ملاعق كبيرة من الماء.

يمكنت ترك التركيبة بعد مزجها في درجة حرارة الغرفة العادية لمدة...

يمكنك ترك التركيبة في درجة حرارة الغرفة العادية لأكثر من ساعتين فقط، ولكن يمكنك أن تتركيه في الثلاجة لمدة 24 ساعة، ولكن في كلتا الحالتين إن تركتيهما أكثر من الوقت اللازم عليكِ أن تتخلصي منهم.

لتدفئة تركيبة اللبن لطفلك بالتساوي يمكنك وضعها في الميكروويف.

لا يمكنك أن تضعي التركيبة في الميكروويف لأن ذلك قد يحرق طفلك، ولكن يمكن وضعها تحت الماء الساخن أو في إناء به ماء ساخن، ثم ضعي قطرة منها على معصمك لتتأكدي بأنها دافئة ويمكن لطفلك احتمالها.

أي مما يلي يمكن أن يساعد طفلك على الانتقال من مرحلة الرضاعة الطبيعية إلى الرضاعة بواسطة زجاجة؟

أن تجعلي شخص آخر يطعم طفلك من خلال زجاجة الرضاعة الصناعية أفضل الحلول في مساعدة طفلك على الانتقال من الرضاعة الطبيعية إلى الصناعية.

بصق الطفل قد يعني...

بصق الطفل ليس بأمر خطير كالقيء، فإنه يعني أن الطفل قد شرب كمية كبيرة من التركيبة مرة واحدة، لذا عليكِ اختبار التركيبة بواسطة قلبها رأسًا على عقب فإن كانت تقطر كثيرًا عليكِ تغييرها.

بعد أن يبلغ الطفل شهر واحد من عمره، فإن ذلك يعني أنه يمكنه تناول...

عندما يبلغ طفلك 6 أشهر فإن الكمية المناسبة للحليب البودرة على الماء الذي يمكنه تناوله هي من 12 إلى 16 ملعقة كبيرة، ويمكن أن تختلف كمية طفلك عن الآخرين، ولكن عليكِ متابعة طبيب مختص ليساعدك في تحديد الكمية الملائمة لطفلك.

تجنب تركيبات الحليب التي تحتوي على مادة الحديد يحمي طفلك من الإصابة بالإمساك.

ربما سمعت أن الأطفال الذين يشربون تركيبة بها كمية منخفضة من مادة الحديد لديهم ليونة أكثر، ولكن حتى التركيبة المدعمة بالحديد لا تحتوي إلا على القليل منه، وهو ما يكفي للوقاية من فقر الدم ومساعدة طفلك على النمو بشكل جيد، ولكن ليس لدرجة أن يصاب بالإمساك.

إطعام طفلك حليب البقرة لن يسبب له أي مشاكل.

إطعام طفلك قبل أن يبلغ من العمر عامًا على الأقل قد يسبب له إجهاد في كليتيه، لذا تجنبي أن تطعميه الحليب الكامل الدسم قبل أن يبلغ عامًا.

لا تحتاجين أن تغلي زجاجات الرضاعة والحلمات بعد كل رضعة.

ما عليك سوى غسل الزجاجات والحلمات والأغطية بالماء الساخن والصابون قبل استخدامها لأول مرة فقط، ولكن يمكنك فعل ذلك أيضًا بعد كل رضعة، وتأكدي أيضًا من غسل يديكِ قبل إطعام طفلك.

لا يمكنك أن تكوني بالقرب من طفلك أثناء إرضاعه من خلال زجاجة صناعية.

يمكنك أن تكوني بالقرب من طفلك أثناء الرضاعة الصناعية، بل ويمكنك أن تجعلي تلك التجربة دافئة ومليئة بالحب من خلال الإمساك بطفلك وملامسته بلطف، ثم إطعامه أثناء نظرك في عينيه.

انتهينا!
شكرا لك على اكمال هذا الكويز، نتيجتك هي
إذا كانت نتيجتك
من 0 إلى 33 للأسف، ليس لديكِ المعلومات الكافية حول الرضاعة الطبيعية والصناعية، عليكِ بمتابعة قسم الرضاعة ثم إعادة الاختبار مرة أخرى.
من 34 إلى 67 لا بأس، أنتِ تمتلكين قدرًا لا بأس به من المعلومات ولكن تحتاجين لزيادة معلوماتك من خلال متابعة قسم الرضاعة، ثم اختبري نفسك مرة أخرى.
من 68 إلى 100 أحسنتِ، أنتِ تعرفين الكثير من المعلومات عن الرضاعة الطبيعية، يمكنك الإطلاع أكثير وزيادة معلوماتك القيمة حول الرضاعة من خلال متابعة قسم الرضاعة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد