قناع CPAP يساعد حالات توقف النفس أثناء النوم وليس مشاكل القلب!

توقف التنفس أثناء النومكشفت دراسة جديدة عن أن استخدام قناع cpap يساعد الحالات المصابة بـ توقف التنفس أثناء النوم للحصول على الراحة في الليل، لكنه لا يمنع حالات الوفاة الناتجة عن حدوث السكتة الدماغية أو أمراض القلب.

ADVERTISEMENT

وبالنظر إلى البيانات المأخوذة من 10 تجارب سريرية وجد الباحثون أن مخاطر حدوث الوفاة المرتبطة بمرض توقف التنفس أثناء النوم بقيت كما هي سواء تم اسخدام القناع أم لم يتم استخدامه.

وقد جاء ذلك الاعتقاد السابق بسبب ما يسببه انقطاع التنفس أثناء النوم من مشاكل مثل ارتفاع ضغط الدم، والالتهاب وزيادة سماكة الدم، وبناءً عليه فإن استخدام هذا الجهاز يقلل من مخاطر المشاكل القلبية القاتلة.

ADVERTISEMENT

ويذكر أن الأشخاص المصابين بالمرض يعانون من مشاكل توقف التنفس أثناء النوم لمرات عديدة وذلك وفقا للمعاهد الوطنية للصحة في الولايات المتحدة، حيث يمكن لهذه الوقفات في النفس أن تحدث 30 مرة في الساعة الواحدة مما يسبب عدم الراحة أثناء الليل.

وتحدث هذه الحالة بسبب استرخاء عضلات الحلق أكثر من اللازم، مما يسبب انسداد مجرى الهواء وتوقف التنفس أثناء النوم.

ADVERTISEMENT

أما دكتورة ديباك بهات المديرة التنفيذية لبرامج القلب والأوعية الدموية في مركز بريغهام فترى أن علاج حالات التوقف أثناء النوم مازالت تستحق العلاج باستخدام الجهاز.

كما أضافت ” لا يمكننا أن ندعي أن هناك فائدة من الحد من أمراض القلب والأوعية الدموية الناتج عن علاج انقطاع التنفس أثناء النوم، ولكن يمكن أن نعتبر ذلك بمثابة دافع للدراسات المستقبلية، كما سيكون من المؤسف إن اعتقد الناس أن علاج انقطاع التنفس أثناء النوم ليس مهما”.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/sleep-disorder-information-33/apnea-sleep-problems-news-624/cpap-mask-not-a-prescription-for-heart-troubles-724485.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد