خطورة إضافية يواجهها المصابين بـ عدوى فيروس كورونا .. فانتبهوا!

عدوى فيروس كورونا
خطر إضافي يتسبب فيه فيروس كورونا ويفاجيء الباحثين! حيث أن هناك دراسة جديدة تشير إلى أن المصابين بـ عدوى فيروس كورونا قد يكونوا الأكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية عافنا الله وإياكم .. تابع لتكتشف تفاصيل الدراسة.

ADVERTISEMENT

خلال هذه الدراسة قد اعتمد الباحثون على دراسة وفحص أكثر من 20 ألف حالة مصابة بـ عدوى فيروس كورونا كان قد تم نقلهم للمستشفيات خلال الفترة ما بين شهر يناير وشهر نوفمبر من العام الماضي 2020.

وقد وجدوا بالفعل بعد تحليل نتائج الدراسة أن المصابين بفيروس كورونا معرضون بشكل أكبر وإضافي لخطر السكتات الدماغية خاصة إذا كانوا مصابين بنوع عدوى آخر مع فيروس كورونا مثل الأنفلونزا. وهذا ما أكد عليه القائم على هذه الدراسة دكتور/ Saate Shakil أستاذ القلب بجامعة واشنطن، لكنه أضاف أيضاً أن العلامات والدلالات الدقيقة حول العلاقة بين الحالتين أي عدوى الكورونا والسكتة الدماغية ليست معروفة للآن.

ADVERTISEMENT

خلال الدراسة أيضاً وجد الباحثون أن حوالي 1.4% من مصابي عدوى فيروس كورونا قد أصيبوا بالفعل بسكتة دماغية .. وجاء تحليل هذه النسبة كالآتي:

  • حوالي 52.7٪ من نسبة المصابين بالسكتة الدماغية كانت الإصابة ناتجة عن مشكلة توقف تدفق الدم إلى المخ.
  • حوالي 45.2٪ منهم تعرضوا للسكتة الدماغية نتيجة التعرض لنزيف ومشاكل غير محددة
  • حوالي 2.5٪ منهم أصيبوا بسكتات دماغية صغيرة وبسيطة تعرف بـ TIA.

وجاءت نتيجة الدراسة من ناحية نوع وجنس المصابين بهذه السكتات الدماغية بأن الذكور كانوا أكثر عرضة لهذه المشكلة بنسبة تصل لـ 64٪ بمتوسط عمر 65 سنة.

ADVERTISEMENT

وكانت نسبة الوفيات الناتجة عن الإصابة بالسكتة الدماغية داخل المستشفيات حوالي 37% مقارنة بالمرضى الذين لما يصابوا بالسكتة الدماغية والتي تصل نسبتهم لـ 16% .. أي الضعف.

وفي النهاية أكدوا على أن الكوفيد كل يوم يذهلنا ويوضح لنا أنه ليس مجرد مرض يصيب الرئة ويندرج تحت الأمراض التنفسية فقط .. ولكنه له يد تستطيع أن تؤثر على كافة أعضاء الجسم للأسف .. وأضافوا أن هذه الدراسة مجرد دراسة أولية، وبداية طريق لبحث العلاقة بين الكوفيد والسكتة الدماغية بشكل كامل ومفسر.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي حسين - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد