تطوير حقنة كل 6 أشهر لعلاج الضغط المرتفع بدلا من الحبوب اليومية!

مرضى الضغط المرتفعكشفت دراسة جديدة مهمة لملايين من مرضى الضغط المرتفع، عن دواء جديد يمكن أن يمثل طفرة في علاج الضغط المرتفع، ويتم الحصول عليها مرة كل 6 أشهر فقط بدلا من عذاب تناول الحبوب اليومية.

ADVERTISEMENT

يعرف الدواء باسم zilebesiran وهو عبارة عن حقنة تقوم بالعمل على منع إنتاج الأنجيوتنسين من خلال إيقاف الجين المولد له، والأنجيوتنسين عبارة عن هرمون يعمل على تضييق الأوعية الدموية، مما يسبب ارتفاع الضغط.

جدير بالذكر أن هذا الدواء، شارك في تطويره مجموعة من خبراء مركز علوم القلب والأوعية الدموية بجامعة إدنبرة في اسكتلندا، وشملت الدراسة مجموعة من التجارب السريرية المبكرة في 4 أماكن في المملكة المتحدة، وأظهرت النتائج حدوث انخفاض ملحوظ في ضغط الدم الانقباضي لمرضى الضغط المرتفع الذين حصلوا على حقنة واحدة من الدواء zilebesiran واستمر مفعولها لمدة 6 أشهر، وذلك عند دراسة تناول الدواء بنسب مختلفة حسب تركيز وجرعة الدواء.

ADVERTISEMENT

ولكن رغم هذه النتائج، مازال هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات على المزيد من المرضى، للتأكد من سلامة الدواء، لذلك سيتم التركيز الفترة المقبلة على إجراء المزيد من التجارب السريرية، من أجل الحصول على المزيد من المعلومات عن فاعلية وأمان الدواء قبل أن يتم ترخيصه.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد