هل البرتقال يزيد الوزن والسعرات الحرارية في البرتقال

هل البرتقال يزيد الوزنيعد البرتقال من أكثر الفواكه شعبية في العالم وهو من الفواكه المعروفة باسم ثمار الحمضيات، والبرتقال غني بالقيمة الغذائية وله فوائد صحية متعددة، وفي هذا المقال نخبرك ما عدد السعرات الحرارية ف البرتقال و هل البرتقال يزيد الوزن أم لا ؟

ADVERTISEMENT

السعرات الحرارية في البرتقال

حوالي نصف برتقالة كبيرة تزن 100 جرام تحتوي على 47 من السعرات الحرارية، أي أن برتقالة كبيرة واحدة تحتوي على 94 سعر حراري.

القيمة الغذائية للبرتقال

العناصر الغذائية في حوالي نصف برتقالة كبيرة تزن 100 جرام تشمل:

ADVERTISEMENT
  • الماء: 87 ٪.
  • البروتين: 0.9 جرام.
  • الكربوهيدرات: 11.8 جرام.
  • السكر: 9.4 جرام.
  • الألياف: 2.4 جرام.
  • الدهون: 0.1 جرام.

هل البرتقال يزيد الوزن ؟

 

ليس هناك علاقة بين البرتقال وزيادة الوزن، ولكن وعلى الرغم من أن البرتقال قليل السعرات الحرارية، إلا أن تناول الكثير جداً من البرتقال يوميًا قد يؤدي إلى زيادة الوزن، لأن البرتقال لا يزال غنيًا بالكربوهيدرات والسكر.

ADVERTISEMENT

كما يمكن لاستهلاك الكثير من فيتامين C (أكثر من 2000 ملليغرام يوميًا) أن تؤدي إلى الإسهال والغثيان والقيء وحرقة المعدة والانتفاخ أو التشنجات والصداع والأرق.

ولكن تناول البرتقال باعتدال كجزء من نظام غذائي متوازن يمكن أن يكبح الجوع ويحسن الصحة العامة، ويساعد على فقدان الوزن الزائد.

هل يساعد البرتقال على فقدان الوزن الزائد؟

يعتبر البرتقال المحمّل بفيتامين C أحد أكثر الفواكه استهلاكًا في جميع أنحاء العالم، خاصةً خلال فصل الشتاء، وهي فاكهة منخفضة السعرات الحرارية، وهي تقدم وجبة خفيفة صحية بين الوجبات، وتساعد على فقدان الوزن الزائد.

ADVERTISEMENT

عادةً ما تكون ثمار الحمضيات مثل البرتقال منخفضة السعرات الحرارية والكربوهيدرات، لذلك يمكن أن تنسجم مع معظم الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن.

فيتامين C أحد أكثر العناصر الغذائية وفرة في البرتقال، وقد يساعد هذا الفيتامين القابل للذوبان في الماء في الوقاية من السمنة وإدارتها، فقد يقلل فيتامين سي من الالتهابات ويحسن التحكم في نسبة السكر في الدم مع زيادة حرق الدهون، لذلك قد يحمي من زيادة الوزن ويمنع الاضطرابات المرتبطة بالسمنة.

البرتقال غني بالألياف لذا يعزز الشبع ويبقيك ممتلئًا بين الوجبات، كما أنه أيضًا يوازن بين مستويات السكر في الدم ويمنع ارتفاع نسبة الأنسولين، مما يؤدي إلى تحسين السيطرة على الشهية.

ADVERTISEMENT

وفي النهاية وبعد معرفتك ما عدد السعرات الحرارية في البرتقال و هل البرتقال يزيد الوزن أم لا؟ إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/307893-oranges-weight-loss/
https://www.livestrong.com/article/392940-are-oranges-fat-burning/
https://www.livescience.com/45057-oranges-nutrition-facts.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد