هل البرتقال يرفع السكر في الدم؟

تعتمد إجابة سؤال هل البرتقال يرفع السكر في الدم على عدة عوامل، مثل الكمية التي تناولها مريض السكري من ثمار البرتقال في نفس الوقت، وحجم الثمار، وكيفية تحضير عصير البرتقال ونسبة السكر المستخدمة عند تحضيره، والكمية التي تم تناولها من العصير، ونوعيات الطعام الأخرى التي تناولها مريض السكري مع فاكهة أو عصير البرتقال.

ADVERTISEMENT

وخلاصة القول أنه عند الإفراط في تناول ثمار البرتقال، أو في تناول عصير البرتقال، سينتج عن ذلك بالطبع ارتفاع نسبة السكر في الدم، لكن في حالة الاعتدال بالكميات التي يتم تناولها من الفاكهة أو العصير، لن ينتج عن ذلك ارتفاع شديد بنسبة السكر بالدم، وفيما يلي سنوضح لكم الكميات المسموح بتناولها من البرتقال بالنسبة لمرضى السكري:

  • تناول ثمرة واحدة من البرتقال صغيرة إلى متوسطة الحجم، تحتوي على ما يقرب من 15 جرام من الكربوهيدرات، بدلًا من تناول عدة ثمرات بنسبة عالية من الكربوهيدرات، التي ينتج عن تناولها بكثرة ارتفاع بنسبة السكر بالدم.
  • تناول البرتقال مع عناصر غذائية صحية، مثل أحد مصادر البروتين أو الدهون الصحية، مما يساهم في إبطاء عملية الهضم وامتصاص الكربوهيدرات، للتحكم في ارتفاع السكر في الدم.
  • تناول فاكهة البرتقال أفضل من عصير البرتقال، لاحتواء العصير على نسبة أقل من الألياف المتواجدة في ثمار البرتقال، والحرص على عدم زيادة كمية العصير يوميًا عن 100 جرام.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة جيلان علي - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد