متى يظهر خط السرة للحامل؟

متى يظهر خط السرة للحامليكثر بحث النساء عن متى يظهر خط السرة للحامل، لذلك سنتحدث في هذا المقال عن أبرز المعلومات عن وقت وسبب ظهور خط السرة للحامل.

ADVERTISEMENT

متى يظهر خط السرة للحامل؟

عادة ما يظهر خط السرة للحامل في الثلث الثاني من الحمل، ويسمى هذا الخط علميًا باسم لينيا نيجرا Linea Nigra، وهي كلمة لاتينية تعني الخط الأسود، وهو خط يمتد من السرة حتى عظم العانة، وقد يمتد بطول البطن، والسبب في ظهور هذا الخط باللون الأسود أو البني، هو ارتفاع نسبة هرمون الإستروجين و هرمون البروجسترون خلال الحمل، مما يترتب عليه زيادة صبغة الميلانين التي تغمق لون البشرة، وهذا ما يفسر ظهور هذا الخط والبقع الداكنة للحوامل.

هل يظهر خط البطن بدون حمل؟

لا يوجد سببًا علميًا واضحًا لظهور خط البطن بدون حمل، ولكن قد يظهر هذا الخط لغير الحوامل بسبب التغيرات الهرمونية، أو بسبب تناول بعض الأدوية أو الإصابة بمرض ما، الأمر الذي يتسبب في ظهور هذا الخط بلون غامق، وفي هذه الحالة ننصح بزيارة الطبيب المختص في حالة الانزعاج من ظهور هذا الخط.

ADVERTISEMENT

هل ظهور خط تحت السرة من علامات الحمل بولد؟

هناك العديد من الخرافات والأقاويل، التي تدعي بأن خط السرة للحامل يساعد في  تحديد نوعية الجنين، فإذا امتد الخط من السرة حتى عظم العانة يعني ذلك الحمل بفتاة، وإذا كان الخط بطول البطن يعني ذلك الحمل بولد، وهناك اعتقاد آخر بأن ظهور هذا الخط يعني الحمل بولد، والحقيقة أنه لا يوجد أي دليل علمي يثبت هذه الأقاويل، والوسيلة المثلى للتعرف على نوعية الجنين هي التصوير بالموجات فوق الصوتية.

متى يختفي خط السرة للحامل؟

يتلاشى ظهور هذا الخط تدريجيًا بعد الولادة، وقد لا يختفي تمامًا ويتكرر ظهوره في حالة الحمل مرة أخرى، وفي حالة الانزعاج من مظهره بعد الولادة يمكن استشارة الطبيب لوصف كريمات لتفتيح البشرة في حالة عدم الرضاعة الطبيعية، لأن استخدام كريمات تفتيح البشرة أثناء الرضاعة أو الحمل من الأمور التي يحذر منها الأطباء، تجنبًا لحدوث أي ضرر للطفل.

ADVERTISEMENT

وبعد الإجابة عن سؤال متى يظهر خط السرة للحامل، لا يستدعي ظهور هذا الخط للقلق، إنما هو أمر طبيعي وشائع بسبب التغيرات الهرمونية أثناء الحمل.ب

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة جيلان علي - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد