فوائد البروكلي للشعر في الحماية من الصلع .. والأطعمة المفيدة للشعر

فوائد البروكلي للشعرسيدتي .. هل تستخدمين البروكلي في وصفات الطهي التي تصنعيها لعائلتكِ؟ هل تعلمين القيمة الغذائية له، ولذلك تقدميه لهم للاستفادة منه؟ ولكن، هل تعلمين ما هي فوائد البروكلي للشعر تحديداً؟ وكيف يمكن أن تستفيدي منه في مظهر وصحة أفضل لشعركِ؟ وهل توجد خضروات أخرى تحسن من صحة الشعر؟ سنجيب على هذه التساؤلات في هذا المقال، فتابعي معنا القراءة.

ADVERTISEMENT

كيف تفيد الأطعمة المختلفة في صحة الشعر؟

إن بصيلات الشعر مصنوعة من البروتين، وما يتناوله الشخص من أطعمة يمكن أن يؤثر بشكل كبير على صحة الشعر، ورغم أن معظم الأطعمة الموصى بها لتعزيز نمو الشعر تعتمد على مصادر حيوانية، مثل البيض، واللحوم الخالية من الدهون، واللبن الزبادي، إلا أنه هناك عدداً من الخضروات التي يمكن تناولها لزيادة نمو الشعر، والتي من الممكن أن تفيد بشكل خاص إذا كنتِ لا تستهلكين المنتجات الحيوانية.

فوائد البروكلي للشعر

تأتي معظم السعرات الحرارية الموجودة في البروكلي من البروتين، وهو أمر ضروري لصحة الشعر والنمو، ويقول أستاذ علوم التغذية في جامعة كاليفورنيا، وأستاذ البيولوجيا الجزيئية في نفس الجامعة، أن البروكلي مرتفع في نسبة إنزيم يسمى الإندول، ويتم تحويل هذا الإنزيم إلى مادة تسمى دايديندول خلال عملية الهضم، هذه المادة تثبط من أداء تقلبات تحدث في هرمون التستوستيرون، وترتبط هذه التقلبات بحدوث الصلع لدى الذكور.

ADVERTISEMENT

لذلك فيمكن القول بأن فوائد البروكلي للشعر ليست للنساء فقط، حيث يزيد من قوة الشعر ونموه ويمنع تساقطه، ولكنها أيضاً تفيد الرجال في الوقاية من الصلع.

أطعمة أخرى مفيدة للشعر

البقوليات

إن البقوليات في العموم مرتفعة في نسبة البروتين، حيث تأتي أغلب السعرات الحرارية الموجودة فيها منه، وفي الأساس، نحن نعلم أن بصيلات الشعر تتكون من البروتين، لذلك من المهم تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الفول، والفاصوليا، والحمص، والبازلاء، هذه الأطعمة تمد بصيلات الشعر بالبروتين وتقويها، وتحد من التساقط.

ADVERTISEMENT

السبانخ

إن السبانخ غنية بالبروتين، وفيتامين أ، وفيتامين ج، والذي يستخدمه الجسم لإنتاج الدهون في فروة الرأس، والتي تساعد على ترطيب الشعر، ويمكن أن يؤدي نقص هذه الفيتامينات إلى زيادة تساقط الشعر، أو يؤدي إلى ضعف وتخفيف الشعر، وإبطاء نموه.

الجزر

الجزر مصدر هام لفيتامين أ، والذي يساعد على تعزيز الصحة العامة لفروة الرأس، يلعب الجزر أيضاً دوراً هاماً  في إنتاج الزهم، وهي مادة دهنية يفرزها الجلد، لذلك فإن النظام الغذائي الغني بالجزر يمكن أن يؤدي إلى نمو أسرع للشعر من خلال إنتاج الزهم الصحي.

منتجات الصويا

فول الصويا ومنتجات الصويا الأخرى مثل حليب الصويا، جميعها غنية بالأحماض الدهنية أوميجا3، والتي يصعب الحصول عليها إذا كنت تتبع نظام غذائي نباتي لا يسمح لك بتناول الأسماك على سبيل المثال، تتكون أوميجا 3 من خواص رئيسية تساعد على نمو الشعر، عن طريق تعزيز نمو البصيلات من الداخل إلى الخارج، مع جعل الشعر أكثر كثافة.

ADVERTISEMENT

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن أنهيتِ قراءة هذا المقال، وتعرفتِ على فوائد البروكلي للشعر وكيف يمكنكِ الاستفادة منه، والأطعمة الأخرى المفيدة للشعر، إذا كان لديكِ أي استفسار، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرئي أيضاً:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/135957-vegetables-that-promote-hair-growth/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد