زيادة الخصوبة عند الرجل بالاعشاب .. حلول طبيعية للمشكلات الجنسية

زيادة الخصوبة عند الرجل بالاعشابإذا كنت مهتمًا كرجل بمحاولة تحسين خصوبتك بشكل طبيعي، فهناك مجموعة متنوعة من الأعشاب يمكنها تحسين صحة الحيوانات المنوية وتحسين النسب الهرمونية التي يمكن أن تؤثر على الخصوبة، تابع المقال التالي لمعرفة كيفية زيادة الخصوبة عند الرجل بالاعشاب .

ADVERTISEMENT

ما هو العقم عند الذكور؟

العقم عند الرجال هو ضعف فرص حدوث الحمل عند الزوجة، ويرجع سبب ذلك عادًة على جودة خلايا الحيوانات المنوية، والجوانب التالية من الوظيفة الجنسية ونوعية السائل المنوي قد تؤثر على الخصوبة:

  • ضعف الرغبة الجنسية.
  • ضعف الانتصاب المعروف أيضا باسم العجز الجنسي.
  • قلة عدد الحيوانات المنوية أي قلة تركيز الخلايا المنوية في كمية معينة من السائل المنوي.
  • ضعف حركية الحيوانات المنوية.
  • مستويات هرمون التستوستيرون المنخفضة.

يمكن أن يكون للعقم أسباب متعددة وقد يعتمد على الوراثة والصحة العامة واللياقة البدنية والأمراض والملوثات الغذائية، لذا اتباع أسلوب حياة صحي ونظام غذائي مهمان لـ زيادة الخصوبة للرجل.

ADVERTISEMENT

زيادة الخصوبة عند الرجل بالاعشاب

مشاكل الخصوبة مثل مشاكل عدد الحيوانات المنوية، أو حركة الحيوانات المنوية يمكن معالجتها طبيًا بالأدوية أو العلاج بالهرمونات، ولكن يظل العلاج الطبيعي الحل المفضل لدى الكثيرين، وفي التالي أهم الأعشاب التي يمكن أن يكون لها دور في تحسين زيادة خصوبة الرجل.

اقرا أيضا: زيادة الخصوبة عند الرجل .. خطوات بسيطة ونصائح هامة

ADVERTISEMENT

1- الجينسنج ginseng

يمكن أن تتحسن خصوبة الرجال عن طريق إدراج الجنسنج في النظام الغذائي اليومي، فالجينسنج هو أحد أشهر الأعشاب التي قد تحسن خصوبة الرجال بزيادة عدد الحيوانات المنوية وحركتها، بالإضافة إلى ذلك تشير بعض الأبحاث أن الجنسنج يساعد على تحسين ضعف الانتصاب ويزيد من الرغبة الجنسية لدى الرجال.

يمكن للرجال أخذ مستخلص نبات الجنسنج، أو تناول جذور الجينسنج الطازجة ، أو مضغ الجذر المجفف يوميًا، أو 1/4 ولكن من خلال استشارة الطبيب أولا لتحديد النسب المطلوبة لكل شخص، كما لا يجب أخذ الجينسنج إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم أو انخفاض ضغط الدم.

2- زيت بذور الكتان

انظر في دمج مكملات زيت بذور الكتان في النظام الغذائي الخاص بك لتحسين خصوبتك، وتشير التقارير إلى أن أخذ ملعقة كبيرة يوميًا من زيت بذور الكتان يمكن أن تساعدك على زيادة عدد الحيوانات المنوية أو تحسين حركة الحيوانات المنوية، فهذه العشبة بمثابة مصدر غني من الأحماض الدهنية الأساسية، والتي يمكن أن تبقي الحيوانات المنوية لديك صحية وتحسن تدفق الدم إلى العضو الذكري.

ADVERTISEMENT

أخذ هذا الملحق العشبي يمكن أن يساعدك أيضًا على الحفاظ على صحة البروستاتا مع التقدم في العمر، ولكن احذر من أن الجرعات الكبيرة قد تؤدي إلى انسداد في الأمعاء.

لا تأخذ زيت بذور الكتان إذا كان لديك ارتفاع في ضغط الدم أو مرض السكري، وانتبهى أنه لا يوجد بحث علمي موجود لإثبات فاعلية زيت بذور الكتان في علاج العقم عند الذكور.

3- نبات البلميط المنشاري Saw Palmetto

يمكنك دمج نبات البلميط المنشاري Saw Palmetto في نظامك الغذائي ويمكن شرب الشاي العشبي المصنوع من البلميط المنشاري عن طريق خلط 1-2 ملعقة صغيرة من الثمار المجففة لهذا النبات في خمسة أونصات من الماء المغلي وتركه منقوع لمدة عشر دقائق.

ADVERTISEMENT

لا يوجد أي دليل يشير إلى أن للبلميط المنشاري تأثير على خصوبة الرجال، لكن بعض الأبحاث العلمية تشير إلى أنه يمكن أن يساعد في تقليل أعراض مشاكل البروستاتا.

4- عشبة الماكا  Maca root

عشبة الماكا  Maca root غذاء نباتي شهير تم استخدامه لقدرته على تعزيز الرغبة الجنسية والخصوبة.

أظهرت عدة دراسات في الرجال أن تناول عدد معين من جذر الماكا المجفف لمدة ثلاثة أشهر قد أدى إلى تحسين الرغبة الجنسية، كما تشير الدراسات أيضا إلى أن جذور الماكا قد تحسن الأداء الجنسي في الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب المعتدل.

ADVERTISEMENT

أيضا قد تحسن عشبة الماكا من عدد وحركة الحيوانات المنوية لدى الرجال الأصحاء، ولكن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث لأن تناول من جذور الماكا في اليوم لمدة ثلاثة أشهر لم يكن له أي تأثير على هرمون التستوستيرون أو الهرمونات التناسلية الأخرى.

في النهاية كلها أبحاث ودراسات، وإن كان للأعشاب دور في تحسين الصحة الجنسية فلابد ألا ننسى أهمية استشارة الطبيب واللجوء للأساليب العلمية المؤكدة

وفي النهاية وبعد معرفتك كيفية زيادة الخصوبة عند الرجل بالاعشاب المختلفة، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد