تمارين التخسيس السريع للنساء

تمارين التخسيس السريع للنساء
هل تحاولين خسارة الوزن، وتبحثين عن طريقة تساعدك على التخلص من الوزن الزائد، لا داعي للبحث كثيراً عزيزتي، لأننا سنقدم لك في مقال اليوم تمارين التخسيس السريع للنساء التي ستساعدك على خسارة الوزن بطريقة سريعة، فتابعينا عزيزتي القارئة لتعرفي أكثر.

ADVERTISEMENT

خسارة الوزن

سيدتي، إذا كنت تكافحين من أجل خسارة الوزن بينما يبدو أن الرجال يتخلصون من الوزن دون أن يبذلوا مجهوداً كبيراً، فهذا صحيح نوعاً ما، حيث يميل الرجال في الواقع إلى فقدان الدهون بسهولة أكبر من النساء، خاصة الدهون في البطن.

هذا لا يعني أن فقدان الوزن أمر مستحيل، أو أنك بحاجة إلى خطة مختلفة اختلافًا كبيراً لفقدان الوزن، لكن التغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة، بما في ذلك تتبع نظام السعرات الحرارية، سوف يساعدك على خسارة الدهون في أسرع وقت ممكن، حتى تتمكني من الحصول على الجسم الذي تريدينه.

ADVERTISEMENT

فقدان الوزن صعب، خاصة بالنسبة للنساء، لأن يتطلب حرق الكثير من السعرات الحرارية وتناول الطعام الصحي، والحفاظ على عزيمتك. وهناك الكثير من برامج التمارين التي ستساعدك في الحصول على نتائج. ويعتمد الوقت الذي يستغرقه انقاص الوزن على التزامك ونوع جسمك، يعتبر الجمع بين النظام الغذائي وتمارين الكارديو، وخطة التدريب هو أسرع طريقة لفقدان الوزن بأمان.

تمارين التخسيس السريع للنساء

تمارين الكارديو

تمارين الكارديو هي أي نوع من التمارين الثابتة التي يمكنك القيام بها لمدة 20 دقيقة على الأقل. وهدفك هو ممارسة التمارين لمدة تصل إلى 60 دقيقة يوميًا. لأنك تتطلعين إلى خسارة الوزن بسرعة، سواء كنت رجلاً أو امرأة، فإن تمارين الكارديو هي النوع الأول من التمارين لفقدان الوزن. والمشي، وركوب الدراجات، والركض، والسباحةكلها طرق فعالة لانقاص الوزن عن ممارسة هذا النوع من التمارين.

ADVERTISEMENT

تمارين المشي مع تغيير السرعة

هذا النوع من التمارين يحتاج لبعض القوة، حيث يمكنك البدء على جهاز المشي، ابدئي بالسير بخطى مريحة لك، وبعد دقيقة واحدة، قومي بزيادة السرعة إلى مستوى يمثل تحديًا، واستمري في السير بهه السرعة لمدة دقيقة إلى خمس دقائق. وعندما لا يمكنك المشي بعد ذلك، قومي بخفض السرعة. وبعد دقيقة واحدة ارفعي السرعة مرة أخرى. وقومي بالحفاظ على السرعة ثابتة طوال التمرين، كرري هذا الأمر لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثلاث مرات في الأسبوع. والتدريب على جهاز المشي هو خطة تمرين فعالة للنساء.

الجري مع تغيير السرعة

الجري مع تغيير السرعة من أشهر تمارين التخسيس السريع للنساء فهو نوع من التدريب الذي يتم على المشاية الكهربائية، ابدئي بالجري بدرجة منخفضة بسرعة من 8 إلى 10 في المائة لمدة دقيقة واحدة. ثم مباشرة بعد تلك اللحظة الأولى ابدئي في تشغيل السرعة من 20 إلى 30 ثانية. ويجب أن يكون الجري صعباً بحيث لا ترغبين في القيام بفترة ثانية أخرى. وبعد 20 ثانية مباشرة، عودي إلى المشي حتى ينخفض ​​معدل ضربات القلب إلى 135 إلى 145 نبضة في الدقيقة، ثم عودي إلى التمرين الأول مرة أخرى، قومي بذلك لمدة 20 دقيقة ثلاث مرات في الأسبوع مع يوم أو يومين من تمارين الكارديو المنتظمة للحصول على أفضل النتائج.

تمارين القوة من تمارين التخسيس السريع للنساء

أفضل نوع من تمارين القوة لفقدان الوزن هو التدريب الدائري. والتدريب الدائري هو تمرين حيث تعمل على تقوية مجموعة عضلية رئيسية في وقت واحد من خلال القيام بتمارين المقاومة وتمارين الأيروبيك، وتؤدين التمارين واحداً تلو الآخر دون راحة. وسيضمن هذا النوع من التدريب حدوث نحت الجسم. قومي بإجراء التدريب الدائري ثلاث مرات أسبوعيًا، باستخدام بوزن يمثل تحديًا وقومي بتكرار التمرين 20 مرة. ويجب أن تقومي بأكبر عدد ممكن من مرات التكرار في 30 دقيقة، ثلاث مرات في الأسبوع لفقدان الوزن. وإذا كنت تستطيعن أن تستمري لفترة أطول، فقومي بذلك، فكلما كان بإمكانك أداء التمارين الدائرية كلما زادت كمية السعرات الحرارية التي ستحرقينها، وزاد الوزن الذي ستخسرينه.

ADVERTISEMENT

هل يقتصر الأمر على تمارين التخسيس السريع للنساء ؟

بالتأكيد التمارين وحدها لا تكفي، وستكونين بحاجة لاتباع الخطوات التالية من أجل خسارة الوزن:

  • تناول أكل صحي للحصول على وزن أقل، تجنب الكعك وغيره من الأطعمة غير الصحية عالية الدهون، والابتعاد عن الأطعمة السكرية لمساعدتك على فقدان الوزن بشكل أسرع.
  • تناول الأطعمة الغنية العناصر المهمة والمنخفضة في السعرات الحرارية وتناول البروتينات الخالية من الدهون.
  • تناول الخضراوت الغنية بالألياف مثل البروكلي والبقوليات مثل العدس، بل يجب أن تشكل جزءًا كبيرًا من نظامك الغذائي، ويجب تناول الحبوب الكاملة مع حوالي 4 إلى 5 غرام من الألياف في كل وجبة.
  • خفض السعرات الحرارية لتخفيف الوزن بشكل أسرع.

وهناك أيضاً بعض الأخطاء التي يجب عليك تجنبها من أجل ضمان نجاح النظام الغذائي الذي تتبعينه.

الآن وبعد انتهائك من هذا المقال عزيزتي القارئة، ستكونين قد تعرفت على ما تحتاجين إليه بشأن تمارين التخسيس السريع للنساء وما يجب عليك فعله. وإذا شعرت أنك بحاجة لاستشارة، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة يسرا الشرقاوي - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/347740-the-best-womens-workout-plans-for-the-fastest-weight-loss/
https://www.livestrong.com/article/38580-woman-can-lose-weight-fast/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد