فوائد وأضرار القرفة للحامل

القرفة للحاملفترة الحمل حساسة جدا، ويجب مراعاة المسموح والممنوع من أي أطعمة تدخل الجسم، وسنتعرف على فوائد وأضرار القرفة للحامل من خلال السطور التالية.

ADVERTISEMENT

فوائد القرفة للحامل

القرفة من التوابل الشائعة التي يمكن أن تناسب الحامل، في حال كان يتم استخدامها بكميات بسيطة ومعتدلة فقط. وفي هذه الحالة يمكن أن يتم الاستفادة من فوائد القرفة للحامل كالآتي:

  • تقوية جهاز المناعة، وبالتالي تعزيز قوة الجسم في مكافحة الأمراض مثل الانفلونزا، وقد يعود ذلك إلى مضادات الأكسدة التي توجد في القرفة.
  • المساعدة على خفض ضغط الدم المرتفع، وتحسين مستويات الضغط عموما، وهو أمر مهم خلال الحمل.
  • قد تساهم القرفة في تنظيم مستوى السكر في الدم، من خلال تعزيز قدرة الجسم على استخدام الجلوكوز بشكل أفضل.
  • يمكن أن تساعد القرفة على تخفيف الالتهابات خلال فترة الحمل، وبالتالي المساعدة في خفض الشعور بالألم في العضلات والمفاصل.
يمكن أيضا معرفة المزيد من المعلومات عن فوائد القرفة بشكل عام للجسم.

هل القرفة تحفز الولادة؟

ينتشر اعتقاد أن القرفة يمكن أن تساعد على تحفيز المخاض، ولكن لا يوجد ما يثبت ذلك، وعموما في حال الرغبة في تجربة شئ طبيعي مثل تناول القرفة، يجب استشارة الطبيب أولا.

ADVERTISEMENT

أضرار القرفة للحامل

كأغلب الأشياء، الزيادة عن الحد الطبيعي، يقلب الأمور إلى العكس، والفائدة تصبح ضرر، وخصوصا في فترة الحمل الحساسة، التي يجب مراعاة فيها كل ما يدخل جسمك.

أيضا جدير بالذكر أنه لا يوجد كمية أو نسبة معينة يمكن الجزم بها أنها تناسب الحوامل، لذلك يجب استشارة الطبيب أولا عن الكمية المناسبة لك خلال فترة الحمل.

ADVERTISEMENT

وقد تسبب القرفة بكميات زائدة حدوث الآتي:

  • مشاكل في التنفس.
  • ظهور رد فعل تحسسي وينتج عنها أعراض مثل تورم اللسان أو الوجه والطفح الجلدي.
  • الشعور بالحرقة في المعدة.
  • المعاناة من عسر الهضم.

هل شرب القرفة يسبب النزيف؟

يجب على النساء اللاتي تستخدمن أدوية تمنع تجلط الدم، استشارة الطبيب أولا قبل إضافة القرفة إلى نظامهن اليومي، لأنها قد تسبب زيادة خطر النزيف خلال الولادة.

هل القرفة تقتل الجنين؟

لا توجد معلومات موثوقة تذكر بوضوح تأثير الجنين بالفائدة أو الضرر على الجنين، لكن نؤكد على ضرورة الاعتدال في الكمية التي إضافتها إلى الطعام.

ADVERTISEMENT

في النهاية.. دائما ستكون نصيحتنا بأن يكون الطبيب المرجع الأول لكل حامل عند وجود أي سؤال ترغب في معرفة إجابته، خصوصا فيما يتعلق بصحة الحمل والأطعمة الممنوعة والمسموحة، حتى لا يحدث أي ضرر محتمل للجنين أو الأم.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد