السعرات الحرارية في التفاح الاخضر وفوائده

السعرات الحرارية في التفاح الاخضرهل تعرف المثل القديم القائل “تفاحة في المنزل تبقي الطبيب بعيداً”؟ إنه يحمل قدراً كبيراً من الصحة والمنطقية، فالتفاح من أهم الفواكه وأكثرها فائدة للجسم، وعندما نتحدث عن الأطعمة الصحية يأتي التفاح الأخضر في المقدمة، لذلك فإننا اليوم سنتعرف على محتوى السعرات الحرارية في التفاح الاخضر والقيم الغذائية فيه، فتابعوا معنا.

ADVERTISEMENT

القيم الغذائية في التفاح الأخضر

غير أن محتوى السعرات في التفاح الاخضر أو أنواعه الأخرى بشكل عام معتدل للغاية، ولكن التفاح هو فاكهة تزخر بمخزون رائع من القيم الغذائية بالإضافة إلى نسبة مرتفعة من الماء، وبالأخص التفاح الأخضر فهو يحتوي على نسبة من الألياف أكثر من نظيره الأحمر، بالإضافة إلى أن تفاحة واحدة منه تحتوي على ما يلي:

  • 22.7 غرام من الكربوهيدرات، بما في ذلك 4.7 غرام من الألياف.
  • 0.7 غرام من البروتين.
  • 0.3 غرام من الدهون.

وبخلاف السعرات الحرارية في التفاح الاخضر ومحتواه من العناصر السابقة، فإنه يحتوي على النسب الآتية من القيمة اليومية التي تحتاجها من المعادن والفيتامينات الهامة:

ADVERTISEMENT

السعرات الحرارية في التفاح الاخضر

تحتوي ثمرة واحدة من التفاح الأخضر على حوالي 97 سعر حراري، وهو عدد جيد جداً بالنسبة لأي شخص يتبع خطة نظام غذائي لفقدان الوزن، كما أن محتوى الألياف الموجودة في التفاح الأخضر يساعد يشكل كبير على الشبع لفترة طويلة، وأيضاً على زيادة كفاءة عملية التمثيل الغذائي.

التفاح الأخضر للتخسيس

إن محتوى السعرات الحرارية في التفاح الأخضر ليس هو فقط ما يجعله من أفضل وأهم الأطعمة في الرجيم، ولكن بشكل عام قد يساعد التفاح في فقدان الوزن لأسباب أخرى.

ADVERTISEMENT

حيث وجدت دراسة نُشرت في مجلة Nutrition في مارس 2003، أن الأشخاص الذين تناولوا ثلاثة تفاحات خضراء يومياً كجزء من نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، فقدوا وزناً أكبر من الأشخاص الذين اتبعوا نظاماً غذائياً مماثلاً، ولكنهم تناولوا كعكات الشوفان بدلاً من التفاح الأخضر.

كيف تستفيد من السعرات الحرارية في التفاح الاخضر ؟

إن الشكل الذي تأكل به أي نوع من الأطعمة أثناء الرجيم بما في ذلك التفاح، سيحدث بلا شك اختلافًا في كيفية تأثير هذه التفاحة في مدى الشعور بالشبع، وبالتالي مدى فائدة ذلك بالنسبة إلى أغراض إنقاص الوزن، فالتفاح الكامل أكثر مساعدة على الشبع من عصير التفاح، وفقًا لدراسة نُشرت في أبيتيت في أبريل 2009.

وحتى تحصل على أكبر فائدة من التفاح، يمكنك تناوله قبل 15 دقيقة من الوجبة، قد يساعدك هذا على تناول سعرات حرارية أقل أثناء الوجبة، حتى إذا كنت تفكر في عدد السعرات الحرارية في التفاح.

ADVERTISEMENT

فوائد التفاح الأخضر

بعد أن تعرفنا على محتوى السعرات الحرارية في التفاح الاخضر ومدى أهميته لفقدان الوزن، من المهم أن نتعرف أيضاً على فوائده الصحية للجسم بالكامل، إن جميع أصناف التفاح لها قيمة غذائية مماثلة تقريباً، وتشترك في فوائدها الصحية للجسم، والتي تشمل ما يلي:

  • المساعدة في الهضم.
  • تقليل السكتات الدماغية.
  • علاج فقر الدم وتعزيز نظام المناعة.
  • الوقاية من السرطان والسيطرة على مرض السكري.
  • الوقاية من مرض الزهايمر.
  • العناية بالأسنان وتعزيز صحة الدماغ.
  • المساعدة في علاج الربو.
  • انخفاض الكوليسترول.
  • تحسين صحة العظام والوقاية من أمراض القلب.
  • تحسين الرؤية.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفتم على السعرات الحرارية في التفاح الاخضر وفوائده الصحية الرائعة، إذا كانت لديكم أي استفسارات أخرى، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/306729-calories-in-one-green-apple/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد