وصفات طبيعية لبشرة الحامل

وصفات طبيعية لبشرة الحاملتتعرض الكثير من النساء إلى مشاكل البشرة أثناء فترة الحمل من ظهور بثور على البشرة أو شحوبها أو تعرض بعض المناطق في البشرة للكلف وهو  عبارة عن بعض البقع الداكنة التي تظهر على الجلد أثناء فترة الحمل، في هذا المقال سنتعرف على وصفات طبيعية لبشرة الحامل تساعد في التغلب على مشكال البشرة أثناء فترة الحمل.

ADVERTISEMENT

هل الوصفات الطبيعية لبشرة الحامل آمنة ؟

كما تعلمين عزيزتي القارئة أنه خلال فترة الحمل يجب تجنب أي مستحضرات تجميل على البشرة، لأنها تحتوي على العديد من المواد الكيميائية والتي يمكن أن تضر بصحة طفلك، كذلك الوصفات الطبيعية التي سنذكرها في هذا المقال لم يتم إثبات فاعليتها علمياً ، لذلك يجب استشارة طبيبك الخاص قبل استخدام هذه الوصفات الطبيعية.

وصفات طبيعية لبشرة الحامل

الشوفان بالزبادي

يمكن استخدام الزبادي مع دقيق الشوفان، يعد هذا الخليط قناع جيد لتفتيح البشرة وزيادة نضارتها، كما أنه يساعد على ترطيب البشرة لذلك فهذا الخليط جيد لأصحاب البشرة الجافة.

ADVERTISEMENT

طريقة الاستخدام

قومي بوضع ملعقتين من دقيق الشوفان مع ملعقتين من الزبادي واخلطيهما جيداً حتى يصبح الخليط متجانس وتحصلين على عجينة سميكة، يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من العسل على هذا الخليط، ضعي هذا القناع على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بعدها بالماء الفاتر.

ADVERTISEMENT

اقرأي أيضاً: كيفية عناية الحامل ببشرتها وجسمها

الموز وزيت اللوز

يحتوي الموز على فيتامين سي، فهو يعطي نضارة للبشرة ويجعل البشرة أيضاً تبدو صحية أكثر، كما أن زيت اللوز يعمل على ترطيب البشرة وتفتيح المناطق الداكنة.

طريقة الاستخدام

ADVERTISEMENT

قومي بهرس موزة طازجة وأضيفي إليها من 5 إلى7 قطرات من زيت اللوز، ضعي الخليط على البشرة واتركيه يجف لبعض الوقت، ثم تغسل بالماء.

اقرأي أيضاً: زيت الخروع للحامل وهل هو آمن أم لا؟

وصفات طبيعية لبشرة الحامل باستخدام الألوفيرا

أو ما يسمى أيضاً بجل الصبار بالتأكيد سمعتي عن فوائده العديدة لصحة البشرة والشعر، ويعتبر الألوفيرا الحل الأمثل للبقع الداكنة التي تظهر على الوجه حيث أنه يعمل على تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها كما أنه مفيد للبشرة الجافة بسبب خصائصه المرطبة، كما يمكن استخدام الألوفيرا لتخفيف الحروق الناتجة عن أشعة الشمس.

ADVERTISEMENT

طريقة الاستخدام

لاستخدام هذه الطريقة يمكنك مزج ملعقة كبيرة من ماء الورد أو عصير الليمون إلى الألوفيرا وقمي بخلطه جيداً، كما يمكنك استخدام هذه الوصفة على الرقبة أو اليدين أو أي منطقة داكنة أو جافة في الجسم ولمدة 20 دقيقة تقريبًا، وانتظري حتى يجف، ثم قومي بغسل المنطقة التي وضعتي عليها الماسك بالماء العادي.

اقرأي أيضاً: كلف الحمل أسبابه وطرق الوقاية منه

ADVERTISEMENT

قناع الحليب والعسل للوجه

إذا كنت تعاني من جفاف الجلد أثناء الحمل، فيجب عليك تجربة قناع الوجه هذا للحصول على نتائج فعالة، حيث أن تدليك الوجه بانتظام ياستخدام هذا القناع سيعمل على التخلص من الشوائب الموجودة بالبشرة، كما أنه سيعمل على التقليل من ترهل البشرة وشدها لتبدو أكثر نضارة.

طريقة الاستخدام

اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقتين من الحليب وقومي بتدليك وجهك بهذا الخليط، ثم اتركيه على وجهك لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء.

ADVERTISEMENT

اقرأي أيضاً: فوائد العسل للحامل في الشهور الأولى

الفراولة

تحتوي الفراولة على حمض الفوليك وفيتامين سي واللذان يساعدان على تفتيح البشرة حيث أن فيتامين سي له دور اساسي في توحيد لون البشرة والحد من ظهور التجاعيد.

طريقة الاستخدام

قومي بإضافة ملعقتين صغيرتين من الحليب إلي عصير الفراولة وامزجيهما جيدًا ثم ضعيها على وجهك ورقبتك لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء العادي، كرري هذه العملية على الأقل أربع مرات في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.

في نهاية المقال وبعد أن تعرفتي معنا على وصفات طبيعية لبشرة الحامل ننصحك باستشارة الطبيب قبل استخدام هذه الوصفات، كما ننصحك أيضاً بإجراء اختبار حساسية الجلد قبل البدأ في استخدامها حتى لا تتعرضين لمشاكل تهيج البشرة أو الاحمرار، وإذا كان لديك أي استفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة دينا أحمد - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://parentstalks.com/natural-face-masks-for-pregnant-women/
https://thebestorganicskincare.com/top-10-diy-face-masks-during-pregnancy/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد