ADVERTISEMENT

هل الحليب المجفف يزيد الوزن أم لا؟ والقيم الغذائية في الحليب المجفف

هل الحليب المجفف يزيد الوزن

ADVERTISEMENT
إن الحليب المجفف من المنتجات التي يكثر استخدامها على مستوى العالم، حيث يفضل بعض الأشخاص شربه بدلاً من الحليب العادي، كما يتم استخدامه في خبز المعجنات وصناعة الكثير من أنواع الحلويات، بل أن هناك بعض السيدات يستخدمنه في أقنعة الوجه والبشرة، ولكن دعنا نسأل أنفسنا سؤالاً عزيزي القارئ، هل الحليب المجفف يزيد الوزن أم لا؟ وهل يقدم فوائد لصحة الجسم عموماً؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، فتابع معنا عزيزي القارئ.

هل الحليب المجفف يزيد الوزن أم لا؟

يحتوي ربع كوب من الحليب المجفف أو حليب البودرة على 159 سعراً حرارياً، وفقاً لقاعدة بيانات المغذيات الوطنية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية، فإذا كنت تتبع نظاماً غذائياً قائم على تناول 2000 سعر حراري يومياً، فإن ربع كوب من الحليب المجفف يقدم لك حوالي 8% من محتوى السعرات الحرارية التي تحتاج إليها يومياً.

ADVERTISEMENT

يتوقف ما يضيفه الحليب المجفف إلى سعراتك اليومية على مقدار ما تستهلكه منه، بمعنى أنه إذا قُمت بإضافة ملعقة منه على كوب الشاي أو القهوة الخاص بك، فإنه لن يضيف سعرات حرارية كثيرة إلى نظامك اليومي، ولكن على سبيل المثال إذا قُمت بإضافة كوب منه إلى المخبوزات أو أحد أنواع الحلويات، فإن ذلك سيضيف عدد كبير من السعرات الحرارية، مما قد يسبب زيادة الوزن، في حين أن المخبوزات بالدقيق الأبيض والحلويات، هي في الأساس خيارات بعيدة تماماً عن الأنظمة الصحية.

القيم الغذائية في الحليب المجفف

يعتبر الحليب المجفف مصدراً غنياً بالكالسيوم، حيث يوفر الكوب الواحد منه حوالي 12% من الكمية اليومية التي تحتاجها من الكالسيوم، يوصي معهد الطب باستهلاك 1 – 1.2 جرام من الكالسيوم يومياً، فهو يعتبر من أهم المعادن اللازمة للحفاظ على صحة العظام والأسنان.

كما يحتوي الحليب المجفف أيضاً على بعض المعادن الأخرى مثل المغنيسيوم، والبوتاسيوم، والفوسفور، ويحتوي أيضاً على بعض الفيتامينات الهامة مثل فيتامين سي، وفيتامين أ، وفيتامين د.

محتوى البروتين والكربوهيدرات في الحليب المجفف

تأتي بعض السعرات الحرارية في الحليب المجفف من الكربوهيدرات والبروتينات، حيث أن ربع كوب منه يوفر لك ما يقرب من 9.5% من الكمية الموصى بها يومياً من الكربوهيدرات، و 15- 18.3 % من الكمية الموصى بها يومياً من البروتينات.

ADVERTISEMENT

يوصي معهد الطب بتناول 130 جراماً من الكربوهيدرات يومياً، وتناول 46-56 جراماً يومياً من البروتينات، حيث أن الكربوهيدرات في غاية الأهمية لإمداد الجسم بالطاقة اللازمة على مدار اليوم، وتشمل أهمية البروتينات بناء العضلات، والخلايا، والأنسجة، وإصلاح التالف منها.

والآن عزيزي القارئ، نتمنى أن نكون قدمنا لك الإجابة الوافية عن سؤالك، هل الحليب المجفف يزيد الوزن أم لا، وإذا كان لديك أي استفسار، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرأ أيضاً:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد