اطعمة خالية من الكربوهيدرات أو منخفضة الكربوهيدرات

اطعمة خالية من الكربوهيدراتهل تتبع نظام غذائي محدد؟ هل تظن أنه لا يمكنك أن تسد شعورك بالجوع دون أن تفسد هذا النظام؟ لا عزيزي القارئ يمكنك أن تتناول اطعمة خالية من الكربوهيدرات أو منخفضة الكربوهيدرات وسعراتها الحرارية قليلة لتتمتع بالطعم اللذيذ وتسد جوعك بطريقة صحية أيضا، لتعرف كيف ذلك فقط قم بمتابعة المقال التالي.

ADVERTISEMENT

 اطعمة خالية من الكربوهيدرات

يمكنك تناول اطعمة تحتوي على كربوهيدرات منخفضة جدا تكاد تخلو منها، وذات طعم لذيذ أيضا كالآتي:

التفاح والأجبان

يمكنك أن تحصل على كل من الطعم الحلو والمالح من خلال الجمع بين نصف كوب من شرائح التفاح مع شريحة من الجبن بما يعادل 10 جرامات من الكربوهيدرات فقط، ستمنحك هذه الوجبة أيضا احتياجك من البروتين، والدهون والألياف مع إحساسك بالرضا والشبع.

ADVERTISEMENT

الأفوكادو

قم بسحق ربع ثمرة أفوكادو ناضجة ثم توزيعها على اثنين من شرائح الجاودار الخفيفة لتحصل على وجبة هشة ومقرمشة لذيذة بما يعادل 18 جرام من الكربوهيدرات، ستمنحك هذه الوجبة الدهون الصحية لقلبك والألياف الغنية أيضا .

الزبادي والخيار

يمكنك جعل من الزبادي وجبة لذيذة وصحية، فقط قم باستخدام كوب من الزبادي اليوناني قليل السعرات واجعله كغموس لذيذ ودسم مع كوب من شرائح الخيار الطازج، تحتوي هذه الوجبة على ما يعادل 12 جرام من الكربوهيدرات و 20 جرام من البروتينات اللازمة لجسمك.

ADVERTISEMENT

شرائح الرومي الاسطوانية

يمكنك استخدام شرائح الديك الرومي في صنع شرائح اسطوانية لذيذة، فقط قم بالتخلص من الزيادات في الخبز ثم قم بوضع شريحة من الديك الرومي أي ما يعادل 28 جرام مع إضافة الخس والخردل ( المسطردة )، ثم قم بلفها بشكل دائري، تعادل هذه الوجبة اللذيذة حوالي 3 جرام فقط من الكربوهيدرات.

الجبن القريش والتوت

يمكنك أن تحصل على طعم أشبه بـالـ cheesecake أي  كعكة الجبن بطريقة أكثر صحة ، قم بخلط كوب من الجبن القريش منخفض السعرات مع نصف كوب من التوت الأزرق الطازج ويمكنك إضافة القليل من الصوص المفضل أو التحلية المفضلة لك الخالية من السعرات، هذه الوجبة تعادل 18 جرام فقط من الكربوهيدرات.

الكرفس وزبدة الفستق

يمكنك صنع هذه الوجبة بسهولة، فقط قم بملء شريحتين متوسطتين الحجم من الكرفس بملعقتين من زبدة الفستق، هذه الوجبة فقط تمنجك 9 جرام من الكربوهيدرات.

ADVERTISEMENT

اللحم المقدد

يمكنك صنع وجبة لذيذة أيضا من اللحم المقدد، قم بالبحث عن اللحوم المقددة للماشية التي تتغذى على العشب والتي تتمتع بطعم أغنى وجرامات قليلة من الكربوهيدرات بما يعادل 10 جرام فقط.

البيض المسلوق جيدا

قم بقطع البيضة إلى نصفين وإضافة الصوص الحار لإعطاء طعم أفضل، ستمنحك هذه الوجبة المزيد من البروتين وأقل من جرام من الكربوهيدرات، لذلك البيضة المسلوقة تعتبر اطعمة خالية من الكربوهيدرات تقريبا.

المكسرات

تناول أوقية أو ما يعادل 28 جرام من المكسرات المشكلة والتي ستمنحك الطاقة لساعات مع 5 جرام فقط من الكربوهيدرات.

ADVERTISEMENT

رقائق اللفت

هناك بعض أصناف اللفت الموجودة في المتاجر والتي تعطيك 10 جرام فقط من الكربوهيدرات، قم بقطع الأوراق من اللفت ثم قم بشطفها وتجفيفها وأضف ملعقة من الزيت و ربع ملعقة من الملح، ثم قم بتحميصهم في الفرن في درجة حرارة 300 لمدة 20 إلى 25 دقيقة حتى تصبح مقرمشة.

حبوب فول الصويا الخضراء

تتمتع حبوب الصويا الخضراء بالطعم الرائع والألياف الغنية والبروتين وتمنحك 8 جرام فقط من الكربوهيدرات، تناول نصف كوب فقط من الحبوب المقشرة.

الحمص والفلفل الأحمر

قم بتوزيع ربع كوب من الحمص على شريحة من الفلفل الأحمر ستعطيك هذه الوجبة 16 جرام فقط من الكربوهيدرات.

ADVERTISEMENT

الطماطم المحشوة بالتونة

يمكنك الحصول على فوائد التونة من خلال أخذ مقدار 3 أوقية من التونة المعلبة ( الأوقية تعادل 28 جرام ) ، ثم قم بقطع ثمرة الطماطم نصفين وإزالة الجزء الداخلي وحشو التونة بها، ستمنحك هذه الوجبة فقط 3.5 جرام من الكربوهيدرات.

وهكذا عزيزي القارئ يمكنك أن تدلل نفسك بـ اطعمة خالية من الكربوهيدرات وصحية أيضا عند شعورك بالجوع دون أن تضيف المزيد من السعرات إلى حميتك الغذائية، والآن أخبرنا أي وجبة خفيفة تفضلها مما ذكرنا! يمكنك أيضا استشارة أحد أطبائنا .. من هنا

اقرأ أيضا:

ADVERTISEMENT

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد