ADVERTISEMENT

نحت الجسم… كيف تحصلين على جسم مارلين مونرو ؟

نحت الجسم

ADVERTISEMENT
أشكال الجسم كثيرة منها ما هو على شكل التفاح، أو الكمثرى، أو الساعة الرملية الذي يعتبر أكثر الأشكال جاذبية، وكانت من أشهر النجمات التي حصلن على هذا الجسم هي مارلين مونرو، وترغب الكثيرات في أن يصبح جسدهن على هذا الشكل، ومع انتشار فكرة نحت الجسم ، أصبح من الممكن تحقيق هذا، فلو كنت ترغبين في نحت جسمك مثل مارلين مونرو، سنقدم لك في هذا المقال كيف تنحتين جسمك مثلها بخطوات سهلة خلال ستة أسابيع.

نحت الجسم

يستخدم نحت الجسم لإنقاص وتنحيف مناطق محددة في الجسم لتشكيل القوام على الشكل الذي تريدينه سيدتي.

ADVERTISEMENT

وطرق نحت الجسم منها الطرق الطبية سواء كانت جراحية أو غير الجراحية مثل استخدام الليزر، وهناك طرق أخرى يمكنك القيام بها بدون الذهاب للطبيب لنحت الجسم على شكل الساعة الرملية.

ا

تخفيف الوزن

في البداية تحتاجين لتخفيف وزن الجسم، وإنقاصه بشكل كلي قبل العمل على تنحيف مناطق محددة وذلك من خلال:

1. ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة تمارين الكارديو أو التمارين الهوائية تساعد على حرق دهون الجسم بشكل كلي، فهي تركز على عضلة القلب، وترفع كفاءته مما يؤدي إلى رفع معدل الأيض، وحرق الدهون، قومي بتمارين الكارديو 4 مرات في الأسبوع، ويمكنك زيادة مدة التمرن من 20-30 دقيقة لساعة.

ADVERTISEMENT

يمكنك أيضا ممارسة رياضة المشي سواء المشي في الطبيعة أو المشي على آلة السير الكهربائية ، ويمكنك ممارسة أي رياضة تفضلينها مثل السباحة أو الجري.

2. اتباع نظام غذائي قليل السعرات

يمكنك اتباع نظام غذائي قليل السعرات، يحتوي على الخضروات، والفاكهة، والألياف، وتقليل الدهون، والسكريات، واتباع الرجيم بالإضافة لممارسة التمارين الرياضية خاصة تمارين الكارديو لمدة 4 أيام في الأسبوع لمدة 6 أسابيع تساعد في نحت جسمك مثل مارلين مونرو.

3. ممارسة اليوجا

تساعد تمارين اليوجا على حرق الدهون، وتقوية عضلاتك، بالإضافة إلى تخفيف التوتر والقلق، وتحسين الحالة المزاجية.

تنحيف الخصر

أهم شئ للحصول على قوام  على شكل الساعة الرملية، ورسم منحنيات الجسم هو تنحيف الخصر ليكون أقل من الأرداف، وإليك الخطوات التي عليك اتباعها لتقليل محيط الخصر:

ADVERTISEMENT

تمارين البلايتس

تركز تمارين البلايتس بشكل أساسي على البطن، وتنحيفها وشد عضلاتها، مما يساعد على تنحيف الخصر، وحرق الدهون، وتقوية عضلات جسمك، وزيادة اللياقة البدنية، ومن التمارين التي يمكنك القيام بها:

تمارين المائة

استلقي على الأرض واثني ركبتيك، ثم ارفعي قدميك إلى الأعلى، وحافظي على بقاء ذراعيك ممدوتين على الجانبين، ثم ارفعي كتفيك وظهرك وذراعيك قليلا عن الأرض ، وارفعي رجليك إلى الأعلى بزاوية 45 درجة ولا تقوسي ظهرك ، ثم حركي ذراعيك إلى الأعلى وإلى الأسفل، كرري هذا التمرين مائة مرة .

نحت المؤخرة والأرداف

الخطوة الأخيرة في نحت الجسم للحصول على جسم الساعة الرملية هي تصحيح منحنيات المؤخرة والأرداف، بهذه الطرق:

تمارين القوة

وهي نوعين، النوع الأول يحتاج لأجهزة وآلات ولممارسته تحتاجين الاشتراك في الأندية الصحية أو صالات الجيم وهناك نوع ثاني يمكنك القيام بتمريناته في المنزل مثل:

ADVERTISEMENT

تمرين شد الأرداف وتقوية الحوض

يمكنك الاستلقاء على الأرض، ووضع يديك على الأرض، ثم وضع القدمين على الأرض حتى يكون مفصل الركبة بزاوية 90 درجة، ثم قومي برفع الحوض لأعلى ثم اخفضيه.

بهذه الخطوات يمكنك سيدتي نحت قوامك، وعند تجربتها شاركينا رأيك فيها ولأي مدى قد ساعدتك، أما إذا أردت أحد استشارة أحد أطبائنا عن نحت الجسم أو أي مشكلة صحية فمن .

اقرأ أيضا :

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة ندى سامي
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد