ADVERTISEMENT

ما فوائد اللوز الأخضر للحامل

ما فوائد اللوز الأخضر للحامليعتبر اللوز من أنواع المكسرات المعروفة حول العالم حيث يفضله الكثير من الأشخاص ولكن ما لا يعلمه البعض هو فوائده الصحية خاصة للحوامل، تابعي معنا عزيزتي القارئة هذا المقال للتعرف على إجابة سؤالك ما فوائد اللوز الأخضر للحامل والفوائد الصحية العامة للوز.

ما فوائد اللوز الأخضر للحامل ؟

يعد اللوز الأخضر من الأطعمة المفيدة للحوامل حيث يساعد على التالي:

ADVERTISEMENT

منع العيوب الخلقية

يعتبر اللوز من أنواع المكسرات الغنية بحمض الفوليك وهو العنصر الأساسي الذي يعمل على حماية الجنين من الإصابة بأحد عيوب الأنبوب العصبي والتشوهات الخلقية مثل السنسنة المشقوقة، لذلك ينصح الأطباء بتناوله قبل حدوث الحمل أحياناً وطوال فترة الثلث الأول من الحمل.

توفير البروتين

من العناصر الغذائية التي يوفرها اللوز للحامل هو البروتين والذي يعد العنصر المغذي الذي يحتاجه الجسم لتوفير احتياجات الجنين اللازمة للتطور والنمو.

تخفيف الإمساك

من أعراض الحمل المزعجة هو المعاناة من الإمساك خلال الثلث الأول من الحمل وفي بعض الأحيان يستمر مع الحامل حتى نهاية الحمل ويمكن الحد من معاناة الإمساك من خلال تناولك للوز لأنه غني بالألياف التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتخفف حدة الإمساك، كما أن تناوله مفيد بشكل عام في عملية الهضم.

ADVERTISEMENT

توفير الكالسيوم

من فوائد اللوز الأخضر للحامل أنه يوفر الكالسيوم، حيث تحتاج الحامل لجرعات أكبر منه خلال الحمل وذلك لتوفير الكمية الذي يحتاجها الجنين لتطور نمو عظامه وأسنانه، ومع تناول اللوز يمكن للحامل الحصول على الكالسيوم بشكل صحي وآمن بالإضافة إلى احتوائه على البوتاسيوم الذي يخفف من حدة ألم التشنجات العضلية أثناء فترة الحمل.

زيادة طاقة الجسم

يحتوي اللوز على الكربوهيدرات البسيطة والأحماض الدهنية غير المشبعة التي تساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي وزيادة طاقة ونشاط الجسم خلال الحمل بدون زيادة الوزن.

تقليل الشعور بالجوع

من فوائد اللوز أيضاً للحامل أنه يساعدها على تقليل شعورها بالجوع مما يمنع خطر السمنة أثناء الحمل والذي يزيد من خطر الإصابة بسكري الحمل، وذلك لأنه يعمل على إفراز هرمون اللبتين الذي يزيد من الشبع ويقلل الشهية.

ما هي الفوائد الصحية العامة للوز؟

توجد بعض الفوائد الصحية العامة للوز وتشمل ما يلي:

ADVERTISEMENT
  • ضبط ضغط الدم حيث أثبتت الأبحاث العلمية أن البروتين الموجود في اللوز هو أكثر إفادة من البروتين الحيواني والذي يساعد على تحسين مستويات الكوليسترول الجيد والحفاظ على ضغط الدم في معدلاته الطبيعية، بالإضافة إلى احتوائه على الأحماض الدهنية المفيدة للجسم.
  • الوقاية من مرض السرطان وذلك لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الإجهاد التأكسدي والجذور الحرة.
  • الحفاظ على صحة الجهاز العصبي والوقاية من مرض الزهايمر، كما أنه مفيد للأطفال لأنه غني بفيتامين ب2 الذي يعمل على الحفاظ على صحة الدماغ والأعصاب.
  • يحتوي اللوز على عنصر الحديد لذا فهو يساعد على الوقاية من خطر الإصابة بفقر الدم.

بعد أن تعرفتي على إجابة سؤالك ما فوائد اللوز الأخضر للحامل وما هي فوائده الصحية المتعددة يجب معرفة أنه لا يمكنك الحصول على كل عناصر اللوز الغذائية في حالة تقشيره، كما يجب الانتباه إلى عدم الإفراط في تناوله حتى لا يسبب زيادة نسبة فيتامين هـ في الجسم والذي يترتب عليه ظهور بعض الآثار الجانبية، مع أطيب أمنياتنا لكِ بحمل صحي وحياة مليئة بالصحة والسعادة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مروة عمر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد