ADVERTISEMENT

كيف أجعل شعر طفلي الرضيع كثيفاً

كيف أجعل شعر طفلي الرضيع كثيفاً

ADVERTISEMENT
قد يولد بعض الأطفال بشعر كثيف والبعض الآخر يولد بدون شعر نهائيًا، لذلك تسعى كثير من الأمهات لتكثيف شعر أطفالهن الرضع، وسنتعرف في هذا المقال عزيزتي القارئة على إجابة سؤال كيف أجعل شعر طفلي الرضيع كثيفاً ؟ وسنعرف أيضًا متى ينمو شعر الأطفال؟

متى ينمو شعر الأطفال؟

يولد بعض الأطفال بشعر كثيف، بينما يولد البعض الآخر بدون شعر تمامًا، وفي الحالتين الأمر طبيعي، لا داعي للقلق حيث ينمو شعر الطفل في عدة مراحل مختلفة، حيث أن شعر الأطفال يبدأ في النمو في رحم الأم بحلول الأسبوع الرابع عشر من الحمل، ويحصل الأطفال في الرحم على طبقة من اللانوغو Lanugo أو زغب الجنين، وهو شعر ناعم يبدأ في الظهور على وجهه ويغطي جسمه بالكامل في النهاية، ويبدأ الشعر في النمو على رأس الطفل في وقت مبكر من الأسبوع الثلاثين من الحمل، وبحلول الأسبوع الثاني والثلاثين، يحصل الطفل على الرموش والحواجب، وتبدأ طبقة اللانوغو في السقوط قبل الولادة.

ADVERTISEMENT

يحذر الأطباء من تساقط شعر الطفل بسبب عادات الطفل الخاطئة مثل فرك فروة رأسه على الفراش أو ضرب رأسه، هذه العادات يمكن أن تجعل شعره يتساقط، لكنه عادًة ما يتغلب على هذه العادات ويتوقف تساقط الشعر، يمكن أن يكون تساقط الشعر مصدر قلق إذا ولد طفلكِ بحالة تعرف باسم الصلع، والصلع عبارة عن ظهور بقع مستديرة خالية من الشعر في جميع أنحاء فروة الرأس.

كيف أجعل شعر طفلي الرضيع كثيفاً ؟

هناك عدة طرق للتعامل مع مشكلة الشعر الخفيف التي يعاني منها طفلك، وتشمل هذه الطرق:

استخدام منشفة ناعمة

يمكن أن يتسبب فرك شعر طفلك بمنشفة خشنة في إتلاف بصيلات الشعر والتسبب في ترققها وتساقطها، وبدلًا من ذلك استخدمي منشفة ناعمة لفرك شعر طفلك الرطب برفق، لتجنب أي ضرر لجلد وشعر طفلك.

استخدام فيتامين هـ

أوضحت بعض الدراسات أن فيتامين هـ (فيتامين E) من الفيتامينات المفيدة للبشرة وكذلك قد يساهم في نمو الشعر، ويتم استخدامه في الكثير من المنتجات المخصصة للعناية بالشعر.

ADVERTISEMENT

تقديم اللوز للطفل

اللوز من أفضل المكسرات، وهو مغذي للأطفال بشكل عام لأنه غني بالبروتينات والأحماض الأمينية الأساسية، ويمكنك إعطاء طفلك 2-3 حبات من اللوز كل يوم لتعزيز نمو الشعر، كما يمكنكِ تدليك رأس الطفل بزيت اللوز.

تزويد الطفل بالحديد

الحديد هو عنصر غذائي مهم آخر يساعد على تحسين نمو الشعر، وهو يساعد في الحصول على شعر أكثر سمكًا وأكثر طولًا، احرصي على تزويد الطفل بالمكونات الغنية بالحديد في نظامه الغذائي، مثل الخضروات الورقية والفاصوليا.

تمشيط الشعر

يمكن أن يساعد مجرد تمشيط الشعر بالمشط برفق على تحسين نمو الشعر، ويمكن أن يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس أيضًا.

استخدام الصبار

يعلم الجميع أن الصبار مفيد للجلد، ولكنه يمكن أن يساعد أيضًا بشكل كبير في نمو الشعر، يمكنكِ تطبيق جل الصبار مباشرًة على فروة رأس طفلك أو مزجه بالشامبو أو البلسم للحصول على أفضل النتائج.

ADVERTISEMENT

غسيل الشعر بانتظام

حافظي على نظافة فروة رأس طفلك وشعره من خلال غسل الشعر بشامبو مخصص للأطفال مرة كل يومين أو ثلاثة أيام لمنع تراكم الأوساخ.

في النهاية عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتِ على إجابة سؤال كيف أجعل شعر طفلي الرضيع كثيفاً ؟ يمكنكِ استشارة الطبيب حول الطرق الآمنة لتكثيف شعر الأطفال، فسينصحكِ الطبيب بأهم الطرق الآمنة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة أشرقت طارق
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد