فوائد حصى البان للتنحيف

فوائد حصى البان للتنحيف
يوجد الكثير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة ودائما ما يبحثون عن حلول وطرق لللتخلص من هذه المشكلة التي تؤثر على نمط حياتهم، وبالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية واتباع الأنظمة الغذائية الصحية يمكن أن تساعد بعض أنواع الأعشاب على ذلك أيضاً ومن أهم هذه الأعشاب هو عشب حصى البان، وهو من أهم الأعشاب للجسم عموماً لما له من فوائد، تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال للتعرف على فوائد حصى البان للتنحيف وما هو حصى البان وما هي فوائده العامة للصحة.

ADVERTISEMENT

ما هو حصى البان؟

أو ما يسمى بإكليل الجبل أو الروز ماري، وهي عشبة تتواجد في منطقة البحر الأبيض المتوسط وهو واحد من أشهر الأعشاب حول العالم.

يستخدم حصى البان في العديد من المجالات الطبية منذ مئات السنين حيث يحتوي على أحماض الروزمارينيك والكافيين بالإضافة إلى البوتاسيوم.

يساعد حصى البان على الوقاية من الالتهابات، كما يساعد على تحسين وظائف الكبد وتقوية الشعر، ويساعد أيضاً على الوقاية من أمراض السرطان وتحسين عملية الهضم.

ADVERTISEMENT

ما هي فوائد حصى البان للتنحيف ؟

يوجد بعض الفوائد لحصى البان يمكن أن تساعد الشخص على التخلص من الوزن الزائد من خلال:

  • تساعد المكونات الكميائية الموجودة في حصى البان على تثبيط نشاط إنزيم الليبيز وهو الإنزيم المسؤول عن تكسر الدهون.
  • عندما يقل نشاط هذا الإنزيم تبطأ عملية تكسير الدهون مما يزيد من مدة الشعور بالشبع والامتلاء وقلة الرغبة بتناول الطعام.
  • كما أجرين بعض الأبحاث التي أثبتت أن حصى البان يساعد على تقليل زيادة الوزن بنسبة 64% وتقليل نسبة الدهون بنسبة 57%.

ما هي فوائد حصى البان للصحة العامة؟

بعد أن تعرفت على فوائد حصى البان للتنحيف إليك بعض الفوائد الأخرى لحصى البان للجسم بشكل عام والتي تشمل:

العناية بالبشرة

يحتوي حصى البان على مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية الجلد والعناية به خاصة عند التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية.

كما أن يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على منع ظهور حب الشباب والتخلص منه.

ADVERTISEMENT

تحسين الدورة الدموية

يساعد حصى البان على تحسين الدورة الدموية وذلك لاحتواءه على مواد مضادة لتخثر الدم حيث يساعد على تحسين تدفق الدم عبر الجسم كله.

كما يساعد على تقليل خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية التي قد تحدث نتيجة تجلد الدم.

تحسين عملية الهضم

من فوائد حصى البان للتنحيف أن يساعد على تحسين عملية الهضم من خلال تخفيف أي التهابات بالمعدة نتيجة احتواءه على مواد مضادة للالتهابات.

كما يساعد على امتصاص الجسم للمغذيات بشكل جيد وأيضاً التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإسهال وتقلصات البطن والانتفاخات.

ADVERTISEMENT

تحسين الوظيفة الإدراكية

يحتوي حصى البان على حمض يسمى حمض الكارنوسيك وهو حمض يساعد على تحفيز الذاكرة وحماية الممرات العصبية من حدوث أي ضرر أو تلف بها.

بالإضافة إلى أنه يساعد على منع موت الخلايا العصبية و تقليل التهابات الدماغ التي تساعد على الوقاية من مرض الزهايمر والخرف.

في النهاية بعد ان تعرفت على فوائد حصى البان للتنحيف وما هو حصى البان وما هي فوائده بشكل عام للجسم، يجب أن تحرص عزيزي القارئ على استشارة الطبيب قبل إضافته إلى نظامك الغذائي وذلك لينصحك بالكمية التي تتماشى مع حالتك الصحية ووزنك، ونتمى لك دائماً دوام العافية والصحة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مروة عمر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد