فوائد حبوب فيتامين د للشعر

فوائد حبوب فيتامين د للشعرفيتامين (د) هو من المغذيات الهامة التي تعد ضرورية لصحتنا، حيث إنه يعزز المناعة، لكن ماذا عن صحة الشعر؟ تعرف على فوائد حبوب فيتامين د للشعر في المقال التالي وفوائده المتعددة.

ADVERTISEMENT

فوائد حبوب فيتامين د للشعر

هناك العديد من الدراسات ربطت بين تساقط الشعر وبين نقص مستوى فيتامين دال، لذلك قد يكون هناك فائدة من استخدام المكملات من أجل علاج نقص فيتامين د، لكن مازال الأمر في حاجة للتأكيد، وعموما الفوائد المحتملة لفيتامين د للشعر، قد تتمثل في الآتي:

  • قد تستخدم حبوب فيتامين د في تقوية الشعر والجلد، ففيتامين د قد يساهم في عملية تكوين بصيلات الشعر (هي المسام التي ينبت منها الشعر، وتكون صغيرة الحجم)، فتساعد حبوب فيتامين د هذه البصيلات على الحفاظ على سمك الشعر.
  • تظهر الأبحاث أيضاً أن الأشخاص الذين يعانون من داء الثعلبة لديهم مستويات أقل بكثير من فيتامين (د) من الأشخاص الذين لا يعانون من داء الثعلبة.
  • العديد من المكملات الغذائية والمواد الهلامية الموضعية يمكن أن تساعد في وقف أو إبطاء فقدان الشعر.

تنويه؛ عند إضافة مكملات فيتامين د إلى نظامك الغذائي، يجب عليك توخي الحذر، حيث أن فيتامين د قابل للذوبان في الدهون ويمكن أن يتراكم في الأنسجة الدهنية في مستويات خطيرة، ويمكن أن يؤدي إلى الكثير من الكالسيوم في الدم، وبالتالي يسبب مشاكل في الكلى.

علاج تساقط الشعر بسبب فيتامين د

في حال كان تساقط الشعر ناتج عن نقص فيتامين د، قد يقوم الطبيب بوصف مكملات فيتامين د لعلاج هذه المشكلة، وهناك أشكال دوائية كثيرة لفيتامين د، فهناك كبسولات وهناك ما يشبه الحلوى القابلة للمضغ، وطبعا إلى جانب المكملات، هناك مصادر فيتامين د الطبيعية مثل الأطعمة، ومنها:

ADVERTISEMENT
  • الأسماك، مثل سمك السلمون أو سمك أبو سيف.
  • البقوليات.
  • عصير البرتقال المدعم.
  • الحليب قليل الدسم.

إلى جانب الأطعمة، هناك أشعة الشمس وهي مصدر رئيسي لفيتامين د، وينتج جسم الإنسان فيتامين د كنتيجة للتلامس المباشر مع أشعة الشمس، ولكن يجب الحذر، لأنه لا يجب التعرض لوقت طويل ويجب الاهتمام بوضع واقي الشمس.

عموما، لا يجب عليك القيام بتحديد العلاج المناسب لك لتساقط الشعر، بدون استشارة الطبيب، ليقوم بالتشخيص أولا ثم وصف العلاج.

أفضل كبسولات فيتامين د للشعر

لا يمكن ذكر أسماء كبسولات فيتامين د مخصصة فقط لعلاج الشعر، ولكن هناك مكملات فيتامين د بأشكالها المختلفة، التي تخصص من أجل علاج نقص فيتامين د الذي قد يكون له دور في علاج تساقط الشعر، وعموما يكون ذلك تحت إشراف الطبيب بعد التأكد من السبب وتحديد العلاج المناسب.

في النهاية وبعد معرفة فوائد حبوب فيتامين د للشعر، نحذر من استخدام المكملات بدون استشارة الطبيب، ويمكنك التعرف على علامات نقص فيتامين د المتنوعة على الجسم.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة فاطمة مصطفى
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد