فوائد بذر الكتان للبشرة .. يرطب البشرة ويحميها من الأمراض

فوائد بذر الكتان للبشرةبذور الكتان غذاء نباتي يتكون أساسًا من أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي توفر العديد من الفوائد الصحية، ويمكن استغلال فوائد بذور الكتان في العناية بالجمال، تابع المقال التالي لمعرفة فوائد بذر الكتان للبشرة .

ADVERTISEMENT

فوائد بذر الكتان للبشرة

بذر الكتان من البذور مرتفعة القيمة الغذائية والتي عند استهلاكها تغذي الجسم، وبالتأكيد ستنعكس إيجابيًا على صحة البشرة ونضارتها.

القيم الغذائية لبذر الكتان

بذور الكتان هي مصدر كبير للألياف الغذائية، والبروتين النباتي فهي غنية بحمض ألفا لينولينيك، وأحماض أوميجا 3 الدهنية ومركبات الليجنان lignans .

المعادن الموجودة في هذه البذور تشمل: الثيامين، والمنغنيز، والمغنيسيوم، كما أنها مصدر غني بفيتامين C و B6 والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والصوديوم، كما أن بذور الكتان لا تحتوي على الكوليسترول.

ADVERTISEMENT

بذر الكتان يحسن شفاء الجلد

ومن المعروف أن بذور الكتان عالية جدا في مؤشر مضاد للالتهابات، وهذا يعني أن تهيج الجلد، والتهاب الأنسجة، والاحمرار يمكن التقليل منه.

بالإضافة إلى ذلك تقليل الطفح الجلدي قد يقلل من الحالات المزمنة مثل الوردية، وحب الشباب، والتهاب الجلد والصدفية، كما أن الأحماض الدهنية أوميجا 3 تزيد من سرعة شفاء الجروح الجلدية.

بذر الكتان يحافظ على رطوبة الجلد

تحتوي بذور الكتان على أحماض دهنية أساسية وهذا يساعد بشكل كبير في الإحتفاظ برطوبة الجلد والبشرة وكذلك نعومتها ومظهرها الجيد. فبذر الكتان يساهم بشكل كبير في زيادة إنتاج الزيوت الطبيعية في الجسم.

ولذلك فإن استخدام بذور الكتان للبشرة له فوائد كثيرة كحماية البشرة وترطيبها، ويخلصها من المهيجات التي تخترق مسامها بشكل يومي. وتساعد البشرة على الاحتفاظ بالماء ومنع فقدانه، وهذا يكون نتيجته فعالة جدا في تحسين رطوبة البشرة بمستوى جيد يمنع ويقلل من ظهور أي تجاعيد بها

ADVERTISEMENT

بذور الكتان تعزز صحة البشرة

تساعد بذور الكتان على منع جفاف الجلد عن طريق الحفاظ على رطوبة البشرة، ويمكن أن يساعدك التأثير المرطب لبذور الكتان على تجنب الجلد الباهت المظهر، فالجلد الجاف هو مقدمة لمجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية مثل الصدفية، والأكزيما، وعلامات الشيخوخة، ويمكن العثور على زيت بذور الكتان في مجموعة متنوعة من منتجات العناية بالبشرة المرطبة في السوق.

بذر الكتان يحمي من سرطان الجلد

المواد المضادة للاكسدة الموجودة في بذور الكتان لها سمعة في محاربة الجذور الحرة، ويمكن لهذه الجذور الحرة أن تمنع أو تبطيء “الأضرار التأكسدية”، وهذا يمكن أن يؤدي إلى مجموعة متنوعة من أنواع السرطان مثل: سرطان الجلد.

من خلال تضمين بذور الكتان في نظامك الغذائي، يمكنك حماية نفسك من وإصلاح أضرار أشعة الشمس التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية.

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد بذر الكتان للبشرة ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد