فوائد القرفة للشعر وكيفية استخدامها

فوائد القرفة للشعرهل يمكن استخدام القرفة للشعر؟ وهل هي مفيدة فعلا ويمكن أن تساعد على تعزيز نمو الشعر؟ سنتعرف سويا على فوائد القرفة للشعر وكيف يمكن استخدامها من خلال المقال التالي.

ADVERTISEMENT

فوائد القرفة للشعر

يعتقد البعض من محبي استخدام كل ما هو طبيعي للجسم، أن القرفة يمكن أن تكون مفيدة للشعر، وذلك من خلال دعم صحة الشعر ونموه والعمل على تفتيحه طبيعيا، والبعض أيضا يعتقد أن القرفة يمكن أن تعالج القشرة!

جدير بالذكر أن الأدلة التي تدعم هذه الاستخدامات لا تزال محدودة وتحتاج إلى المزيد من البحث والدراسة، من أجل التأكد من هذه الفاعلية المزعومة، ولكن لا مانع من التعرف على ما يذكر حول فائدة القرفة المحتملة للشعر.

ADVERTISEMENT

هل القرفة تطول الشعر؟

حسب بعض الدراسات عن فوائد القرفة للشعر، يمكن أن يكون للقرفة دور مساعد في تحفيز عملية نمو الشعر، حيث يعتقد أن مركب البروسياندين الموجود في القرفة، قد يكون له علاقة بذلك.

أظهرت دراسة أخرى على الفئران أن زيت القرفة قد يساعد على تعزيز طول الشعر لديهم، ويعتقد أن ذلك يمكن أن يكون بسبب مركب سينامالديهيد الذي يعمل على زيادة وتعزيز الدورة الدموية، مما يساعد على تدفق الدم بشكل أفضل إلى بصيلات الشعر، وبالتالي تعزيز عملية نمو الشعر.

ADVERTISEMENT

يعتقد أيضا أن القرفة يمكن أن تساهم في التقليل من حدوث تساقط الشعر، وذلك للخصائص السابق ذكرها فيما يتعلق بتنشيط تدفق الدم.

هل يمكن استخدام القرفة لعلاج قشرة الرأس؟

تملك القرفة خصائص تجعلها مضادة للفطريات، مما قد يجعلها مناسبة لمكافحة نوع من الفطريات التي تسبب قشرة الرأس.

كيف تستعمل القرفة للشعر؟

تختلف الطريقة حسب الهدف منها، فإن كانت الرغبة هي العمل على تحفيز نمو الشعر، فيمكنك القيام بالخطوات التالية:

ADVERTISEMENT
  • ضعي في قدر حوالي ربع كوب من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، واجعلي النار هادئة، وانتظر حتى يصبح الزيت فاترا ولا تدعيه يصل إلى درجة الغليان.
  • قومي بإضافة 3 إلى 5 قطرات من زيت القرفة أو ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، ثم التقليب.
  • قومي بتقسيم الشعر وتوزيع الخليط عليه جيدا، حتى تتشربه فروة الرأس كلها ووزعي منه على الأطراف أيضا.
  • اتركي المزيج حوالي ربع ساعة، ثم قومي بغسل شعرك بالطريقة المعتادة.

استخدام القرفة لتفتيح الشعر

تستخدم بعض النساء القرفة في وصفات مختلفة من أجل تفتيح درجات الشعر وصبغاته المختلفة، وقد تختلف النتائج حسب لون الشعر وطبيعته. إن كان الهدف من استخدام القرفة هو تفتيح الشعر، فيمكنك اتباع الخطوات التالية:

أحضري ملعقتين كبيرتين من القرفة المطحونة ونصف كوب من بلسم الشعر، وقومي بالمزج بينهما.

  • وزعي الخليط على الشعر الرطب بالماء، وقومي بتغطيته بقبعة الاستحمام.
  • اتركي الخليط حوالي 3 ساعات، ثم قومي بغسل شعرك بالطريقة المعتادة.

تحذير هام

قبل استخدام القرفة للشعر، يجب عليك معرفة طبيعة فروة رأسك أولا، لذلك يجب التجربة على مساحة صغيرة من الكوع والانتظار 24 ساعة للتأكد أن بشرتك غير حساسة وسيحدث تهيج لها، وفي حال كانت فروة الرأس لديك دهنية، يجب تجنب استخدام الزيت، وقومي باستخدام الزبادي أو العسل أفضل.

ADVERTISEMENT

في النهاية.. بعد معرفة فوائد القرفة للشعر، نحب أن نؤكد على أن استشارة الطبيب تظل دائما هي الوسيلة الأفضل من أجل التشخيص الصحيح، ومعرفة كيف يمكن علاج أي مشكلة بالطريقة المناسبة ومتابعة الحالة جيدا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد