ADVERTISEMENT

فوائد القرفة للبشرة وفروة الرأس..حافظي على جمال ونضارة بشرتك بالقرفة!

فوائد القرفة للبشرة

ADVERTISEMENT
القرفة من التوابل المشهورة ذات الرائحة المميزة، وأيضًا مرتفعة القيمة الغذائية ولها العديد من الفوائد الصحية والعلاجية، وتعد أيضًا من توابل العناية بالجمال، تابعي المقال التالي لمعرفة فوائد القرفة للبشرة بمزيد من التفصيل.

فوائد القرفة للبشرة

زيوت القرفة أو القرفة المطحونة مفيدة للبشرة، لأنها تجلب الدم والمواد المغذية إلى سطح الجلد بينما تساعد أيضًا على تجفيف الجلد، كما أن القرفة يمكن أن تستخدم للمساعدة في تجفيف حب الشباب وتخفيف حكة فروة الرأس، ولكنها تعمل بشكل أفضل عند وضعها مع زيت أو هلام الفازلين الذي يمكن أن يخفف من بعض الآثار القاسية للقرفة.

ADVERTISEMENT

القرفة لنضارة وتورد البشرة

القرفة عبارة عن توابل تجلب الدم إلى سطح الجلد، مما يسبب نضارة وتورد البشرة، ويمكنك فعل ذلك بتحضير ثلاث قطرات من زيت القرفة الأساسي الممزوج بملعقتين من الفازلين أو زيت الزيتون وتطبيقه على الخطوط الدقيقة على البشرة.

من الأفضل تجنب منطقة العين حيث يمكن أن تتسبب القرفة في إحراقها إذا دخلت في عينيك، ولكن يمكن تطبيقها بعناية على الخطوط متجعدة حول العينين بعيداً عن العين، وهذا المزيج مفيد أيضًا في تنظيف الشفاه ويمكن استخدامه بدلاً من ملمع الشفاه.

القرفة لتنظيف ​​فروة الرأس

القرفة يمكن أن تساعد في تنظيف وتغذية فروة الرأس من خلال العمل كمقشر وجلب الدم الأكسجين إلى فروة الرأس لتغذية بصيلات الشعر.

ولتحقيق ذلك خذي ملعقة واحدة من القرفة المطحونة واخلطها مع 1 ملعقة كبيرة من العسل و 1/4 كوب من زيت الزيتون المحمر وتطبيقها على فروة الرأس، وتدليك بقوة خلال عملية التطبيق، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي الشعر بالشامبو العادي، قد تشعرين بوخز بسيط قليلاً لأن القرفة تحفز فروة الرأس، لذلك قومي بالتجربة أولا على جزء صغير من فروة الرأس لاختبار مدى تقبل بشرتك لهذه المكونات.

ADVERTISEMENT

القرفة لعلاج الأكزيما

بعض الناس وجدوا الراحة من بقع الأكزيما من خلال الجمع بين ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة من القرفة وتطبيق طبقة رقيقة من العجينة على المناطق المصابة، لا يجب استخدام هذا المزيج على الأطفال أو على بقع الأكزيما على الوجه، جربي منطقة اختبار صغيرة واغسليها فورًا إذا أصبح الجلد متهيجًا.

القرفة لعلاج حب الشباب

القرفة يمكن أن تساعد في تخليص وجهك أو ظهرك من حب الشباب عن طريق تجفيف الجلد، وجلب الدم والأكسجين إلى سطح الجلد، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق خلط 3 ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من القرفة وتطبيق العجينة على البثور وتركها في طوال الليل.

أو يمكنك وضع طبقة رقيقة على الوجه كقناع واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ، يمكن لأقنعة القرفة تهييج الجلد، لذلك لا ينبغي أن تُطبق أكثر من مرة واحدة في الأسبوع.

نصيحة مهمة

دائما يجب مراعاة نوع بشرتك، لذلك إن كنت تملكين بشرة حساسة يجب القيام بتجربة جزء بسيط جدا من المكونات التي تشمل القرفة على جزء من جلدك ثم غسله لاختبار مدى تهيج الجلد، وفي حال لم تنجح هذه العلاجات معك قومي باستشارة الطبيب.

ADVERTISEMENT

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد القرفة للبشرة ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من .

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد