فوائد القرفة للبشرة واستخدامها وأضرارها

فوائد القرفة للبشرةالبشرة عنوان الجمال بل وصحة الجسم أيضا، والكثير من النساء بشكل خاص يبحثن عن الوسائل الطبيعية التي تساعد على نضارة البشرة، وقد تكون القرفة واحدة من هذه الأشياء، لنتعرف على فوائد القرفة للبشرة، وهل يمكن أن تجعلها أفتح، وهل يوجد لها أضرار؟

ADVERTISEMENT

فوائد القرفة للبشرة

هنا يوجد بعض الجدل حول فوائد القرفة السيلانية الحقيقية للبشرة، فالفريق المؤيد لوجود فائدة للقرفة للبشرة، يعتقدون أن ذلك يرجع إلى أنها تحتوي على مضادات الأكسدة المهمة للبشرة، من أجل مكافحة الجذور الحرة التي يكون لها دور في شيخوخة البشرة، وبالتالي قد تساعد القرفة من خلال إضافتها إلى الأطعمة أن تعزز صحة البشرة أكثر.

هناك أيضا بعض الدراسات المحدودة التي تظهر احتمالية أن تساعد القرفة السيلانية في تعزيز إنتاج الكولاجين المهم للبشرة، وقد يرجع ذلك إلى احتواء القرفة على مادة سينامالديهيد، إلى جانب أنها تحتوي على مضادات الأكسدة.

ADVERTISEMENT

ولكن.. يجب ذكر أنه مازال هناك حاجة إلى المزيد من الأبحاث للتأكد من فائدة القرفة للبشرة، حيث لا يوجد ما يؤكد ويجزم بفوائدها للبشرة تحديدا.

هل القرفة تزيل التصبغات؟

قد تقوم القرفة بمنع نشاط التيروزيناز الذي يسبب ظهور البقع البنية في الأطعمة، ويعتقد البعض أنه يمكن تحقيق نفس الأمر بالنسبة للصبغات البنية في الجلد وتخفيف مشكلة فرط التصبغ، ولكن لا يمكن التأكيد على ذلك، حيث لا يوجد أدلة علمية كافية على ذلك، ويرجع الأمر لتجارب شخصية أكثر.

ADVERTISEMENT

فوائد القرفة للبشرة مع العسل

يعتقد أن كل من القرفة والعسل سويا، قد يمنحان البشرة فوائد محتملة مختلفة، حيث قد يساهم العسل الخام في علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الحروق والقرح، ومكافحة البكتيريا وخفض الالتهاب، ويعتبر عسل مانوكا هو الأفضل فيما يخص البشرة.

والقرفة يمكن أن تساعد على تعزيز البشرة من خلال مضادات الميكروبات ومضادات الأكسدة التي تتمتع بها، وتعتبر القرفة من نوع Cinnamomum zeylanicum التي تعرف بالقرفة الحقيقية السيلانية هي الأفضل أيضا للاستخدام.

ماسك القرفة والعسل

يتم خلط 3 ملاعق كبيرة من عسل المانكوا مع معلقة كبيرة من القرفة السيلانية ووضعهما في الميكروويف لمدة نصف دقيقة تقريبا، ولكن لا تضع الخليط على بشرة وهو ساخن جدا، بل يجب الانتظار قليلا، ثم توزيعه على البشرة وتركه لمدة 10 دقائق، ثم يتم شطف الوجه وتجفيفه بلطف.

ADVERTISEMENT

أضرار القرفة للبشرة

يُعتقد أن القرفة من التوابل التي يمكن أن تسبب التهيج للبشرة، خصوصا للأشخاص الذين يعانون من الحساسة تجاه القرفة، ولذلك يجب عليهم تجنبها لأنها قد تسبب الاحمرار والتهيج لهم، إلى جانب مشكلة في التنفس أو صعوبة في البلع أو الالتهاب والحكة، والآلام في المعدة والوخز في الفم.

أيضا يجب الحذر من زيت القرفة الذي قد يسبب تهيج البشرة، لذلك يجب التجربة على جزء صغير من البشرة أولا، ثم الانتظار 24 ساعة ومراقبة النتائج أو أي أعراض قد تظهر.

في النهاية.. بعد معرفة فوائد القرفة للبشرة، يجب استشارة الطبيب في حال كان يوجد مشكلة في البشرة، ليتم معالجتها بشكل صحيح، وحتى لا تسبب لها القرفة ضرر أكبر.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد