فوائد القرفة للرجال وللجنس وعلاقتها بالتستوستيرون

فوائد القرفة للرجاليهتم الرجال أيضا بصحتهم مثل النساء، وكثير منهم يبحثون عن الطب التقليدي، وأهم الأعشاب التي يمكن أن تفيدهم، ومنها القرفة، سنتعرف سويا على فوائد القرفة للرجال والصحة الجنسية تحديدا، ومعلومات أخرى مهمة في السطور التالية.

ADVERTISEMENT

فوائد القرفة للرجال

لا توجد أبحاث كافية عن أهمية وفائدة القرفة للرجال تحديدا، ولكن توجد العديد من الأبحاث عن فوائد القرفة العامة والتي تنعكس على الرجال بالطبع، ومنها:

  • خفض ضغط الدم.
  • خفض مستوى السكر في الدم.
  • دعم الجسم بمضادات الأكسدة المهمة لمكافحة الأمراض.

يمكنكم التعرف على معلومات أكثر عن فوائد القرفة العامة للجسم، والتي ستدهشك عند معرفتها.

ADVERTISEMENT

فوائد القرفة للجنس

بعض الأبحاث تظهر أن يمكن أن تكون هناك فائدة محتملة لنوع من القرفة يعرف باسم كاسيا Cinnamomum cassia، فيما يتعلق بالصحة الجنسية للفئران، حيث أظهرت النتائج أن مستخلص هذا النوع من القرفة، قد يكون له فائدة إيجابية في التحكم في الخلل الوظيفي الجنسي بالنسبة للفئران ذات الأعمار الكبيرة، ولكن مازال هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث بالنسبة للبشر.

هل القرفة تزيد هرمون التستوستيرون؟

هناك أبحاث تم القيام بها على الحيوانات وأشارت إلى أن زيت القرفة يمكن أن يكون له دور في تحفيز مستويات هرمون التستوستيرون عند الذكور، ولكن مازال هناك حاجة للتأكد من هذا التأثير على البشر.

ADVERTISEMENT

فوائد زيت القرفة للرجال

يعتقد أيضا أن زيت القرفة الأساسي يمكن أن يكون له دور في تحسين الوظيفة الجنسية والانتصاب عند الرجال، وذلك حسب بعض التجارب التي أجريت على الفئران، وقد يرجع ذلك بسبب التأثير المحتمل للقرفة على عدد الحيوانات المنوية إلى جانب هرمون التستوستيرون.

جدير بالذكر أنه لا يتم تناول أو شرب زيت القرفة، بل يتم استخدامه موضعيا بعد تخفيفه بزيت ناقل، ويفضل استشارة الطبيب عن الطريقة الأمثل للاستخدام، وفي حال كنت تعاني من الحساسية في الجلد أو مشكلة بالجهاز التنفسي، لا يجب استخدامه إلا بعد استشارة الطبيب.

كيفية استعمال القرفة للرجال

هناك طرق مختلفة للاستفادة من القرفة عموما، سواء من خلال شرب القرفة كشاي من خلال نقع أعواد القرفة أو استخدام القرفة المطحونة. أما بالنسبة لزيت القرفة يمكن استخدامه بطرق مختلفة ومنها:

ADVERTISEMENT
  • يتم خلط بضع قطرات من زيت القرفة مع زيت ناقل ويتم التدليك به في منطقة البطن وأسفل الظهر.
  • يمكن استخدام موزع الهواء أو زجاجة لرش رذاذ زيت القرفة المخفف في الهواء.
  • يمكن إضافة زيت القرفة المخفف بالزيت الناقل، إلى حمامك الدافئ عند الاستحمام.
  • يمكنك تعطير الوسادات ببعض من الزيت المخفف.

ونكرر عليك بعد معرفة أهم فوائد القرفة للرجال، أنه لا يجب شرب الزيت، وإن كنت تعاني من أي مشكلة صحية تتعلق بالجلد أو التنفس، يجب إخبار الطبيب أولا، كما يجب استشارة الطبيب عن أي مشكلة تتعلق بالصحة الجنسية من أجل التشخيص المناسب ووصف العلاج.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد