فوائد الزنجبيل للشعر وكيفية صنع ماسك الزنجبيل للشعر

فوائد الزنجبيل للشعرذلك الجذر الرائع الذي لا يكل ولا يمل من تقديم الفوائد الهامة للجسم بكل ما فيه.. إنه الزنجبيل، الذي يتم استخدامه في الكثير من الأغراض العلاجية والجمالية في الطب البديل، سنتعرف على مدى فاعلية فوائد الزنجبيل للشعر المحتملة بصفة خاصة، وكيف يمكن الاستفادة منه في العناية بالشعر، فتابعوا معنا أعزائي القراء.

ADVERTISEMENT

فوائد الزنجبيل للشعر

يوجد بعض الجدل فيما يخص ما يمكن أن يقدمه تطبيق الزنجبيل لصحة الشعر وفروة الرأس، صحيح أن الكثيرين يستخدمون الزنجبيل في الطب البديل في العناية بالشعر وتعزيز نموه، ولكن فيما يخص تساقط الشعر، يصعب الجزم أن الزنجبيل يقدم فوائد تمنع ذلك!

ولكن مع ذلك قد يساهم تناول الزنجبيل بكمياته الطبيعية في الطعام، في تقديم بعض الفوائد فيما يخص تحسين المظهر للشعر وفروة الرأس باعتبارهما جزء من الجسم.

ADVERTISEMENT

الزنجبيل لفروة الرأس

يعتقد أن الزنجبيل يمكن أن يساعد في علاج التهاب فروة الرأس، بل وقد يتوفر هذا المكون في بعض أنواع الشامبو، لكن علميا.. لا يوجد ما يدعم هذا الاعتقاد.

فوائد الزنجبيل لإزالة شعر الجسم

قد يفاجئك ذلك، ولكن الزنجبيل قد يكون له فوائد معاكسة، وقد يساعد على كبح نمو الشعر، وذلك حسب ما أظهرته نتائج دراسة أجريت، للكشف عن تأثير مركب 6-gingerol وهو يوجد في الزنجبيل على زيادة نمو الشعر من عدمه.

ADVERTISEMENT

ملحوظة مهمة

يمكن أن يتم تجربة تطبيق الزنجبيل على الشعر، في حال لم تكن هناك أي مشكلة صحية تعاني منها، ولا توجد ردود فعل تحسسية تجاه الزنجبيل، حيث يذكر البعض أن الزنجبيل يمكن أن يجعل فروة الرأس أكثر انتعاشا، ولكن كعلاج يختلف الوضع، ويجب استشارة الطبيب.

كيف يمكن الاستفادة من الزنجبيل للشعر؟

يتوفر الزنجبيل في عدة أشكال، يمكن الاستفادة منها بطرق مختلفة، ولكن المهم أولا قبل التطبيق على فروة الرأس، أن يتم الفرك بقليل من الزنجبيل على الجزء الداخلي من الكوع، ويتم تركه حوالي 24 ساعة، للتأكد أنه لا يوجد أي ردود فعل تحسسية تجاه الزنجبيل عند تطبيقه على فروة الرأس.

ماسك الزنجبيل للشعر

يمكن الاستفادة من فرك الزنجبيل للشعر من خلال استخدام أحد أشكال الزنجبيل المتعددة ومنها الشكل المهروس منه أو الزيت المختلط ببعض من زيت جوز الهند أو الأرجان، المهم أيا كان شكل الزنجبيل، قم بتدليك فروة الرأس به بلطف بكميات معتدلة، وغطي شعرك لمدة نصف ساعة تقريبا، قم يتم شطفه.

ADVERTISEMENT

*يمكنك إضافة بعض المكونات الأخرى مثل الزبادي للتخفيف من حدة الزنجبيل.

الزنجبيل المهروس

يمكنك صنع الشكل المهروس والسهل التطبيق، من خلال أخذ بعض من جذر الزنجبيل ووضعه في الخلاط، ثم يتم وضعه على الشعر كله، أو يمكنك التدليك بالجذر مباشرة على فروة رأسك.

زيت الزنجبيل للشعر

في حال كان سيتم استخدام زيت الزنجبيل، يجب أن تقوم بتخفيفه بزيت آخر ناقل مثل زيت جوز الهند، ثم يتم تطبيق على الشعر وفروة الرأس، ثم الشطف بعد ربع إلى نصف ساعة.

ADVERTISEMENT

تحذير هام

إن الزنجبيل كما ذكرنا عزيزي القارئ من الأعشاب القوية للغاية من حيث النكهة والرائحة والخواص أيضاً، ولأنه يتميز بتأثيرات حارة، فقد يتسبب في حدوث الحساسية لفروة الرأس إذا كنت تعاني من التحسس، كما أنه لا يجب استخدامه إذا كانت فروة الرأس مجروحة أو بها ندوب، حتى لا يسبب التهيج بها.

كما يجب استشارة الطبيب قل استخدام المكملات، فهو من يحدد مدى الحاجة إليها، ومناسبتها لك من عدمه، والجرعات المحددة.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفتم على فوائد الزنجبيل للشعر وكيفية الاستفادة منه، نؤكد على أهمية استشارة الطبيب في حال المعاناة من أي مشكلة صحية تتعلق بالشعر وفروة الرأس، وعدم الاعتماد على أي علاج من تلقاء نفسك أو وصفات ينصح بها الغير، ويمكنكم معرفة المزيد من المعلومات عن أضرار الزنجبيل المحتملة للجسم.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد