ADVERTISEMENT

فوائد الدارسين للحامل بالشهر التاسع

فوائد الدارسين للحامل بالشهر التاسع

ADVERTISEMENT
أثناء الحمل يجب أن تتأكدي من فوائد وأضرار جميع الأطعمة التي تتناولينها، وذلك لتحرصي على صحتك وصحة الجنين، تعرفي معنا على فوائد الدارسين للحامل بالشهر التاسع وعما إذا كان تناوله آمن أثناء فترة الحمل أم لا ومحاذير استخدام هذا النوع من التوابل أثناء الحمل.

فوائد الدارسين للحامل بالشهر التاسع

يعد الدارسين أو ما يعرف أيضاً بالقرفة أحد التوابل التي تضيف طعم خاص للأطباق أو المشروبات، ولكن بجانب هذا الطعم المميز فإن له العديد من الفوائد الصحية خاصة للنساء الحوامل، فهو يعتبر بديل عن المشروبات المحتوية على الكافيين والتي قد تكون مضرة بالحمل، وتتضمن أهم فوائد القرفة ما يلي:

ADVERTISEMENT

مضاد للالتهابات

هناك نوع معين من أنواع الدارسين وهو كاسيا هذا النوع بشكل خاص يمتلك خصائص متعددة وفعالة في محاربة الأنزيمات المسببة للالتهاب الموجودة بالجسم، خاصة التي تسبب التورم الشائع أثناء فترة الحمل الأخيرة، كما أنه قد يسهم في علاج التهاب المفاصل والذي يعتبر أيضاً من آثار الحمل نتيجة لزيادة حجم الجنين وزيادة الوزن أيضاً.

خفض ضغط الدم المرتفع

من فوائد الدارسين للحامل أيضاً دوره في خفض ضغط الدم المعرض للارتفاع خلال الأشهر الأخيرة من الحمل، والذي يزيد من خطر الإصابة بـ تسمم الحمل إذا لم يتم علاجه والسيطرة عليه.

خفض نسبة السكر في الدم

يمكن للقرفة أن تخفض من سكر الدم وتقي من الارتفاعات المفاجئة أو الهبوط الحاد لمستويات الجلوكوز في الدم، وذلك بسبب قدرتها على إحداث توازن بين نسبة الأنسولين والجلوكوز في الدم، كما أنها تقلل من تأثير تناول النشويات على ارتفاع مستوى السكر في الدم من خلال تقليل تدفق هذه الأطعمة في الدم على هيئة جلوكوز، لذا قد ينصح بشرب القرفة بكميات محدودة للنساء الحوامل الذين يعانون من سكري الحمل.

دعم صحة العظام

بفضل احتواء القرفة على نسبة مرتفعة من العناصر الضرورية لبناء وتقوية العظام كالكالسيوم والمغنسيوم، تقوم هذه العناصر بدعم عظامك وعظام جنينك أيضاً، إلى جانب أيضاً وجود عنصر المنجنيز بها والذي يسهم في تكوين الكولاجين الضروري لصحة المفاصل والغضاريف.

ADVERTISEMENT

هل تناول الدارسين آمن أثناء الحمل؟

بعد أن تعرفتِ على فوائد الدارسين للحامل بشهرها التاسع، يجب التعرف أيضاً مدى تأثيره على الحوامل، فبشكل عام مازال لا يوجد أدلة علمية حول سلامة استخدام القرفة أثناء الحمل، وقد تكون القرفة مضرة إذا تم استهلاكها بأكثر من الكمية المحددة وهي 1 جرام يومياً، وفي بعض الحالات قد تشكل خطراً على الحمل خاصة في حالة تناول أدوية السكري أثناء الحمل أو أدوية سيولة الدم.

إلى جانب ذلك فالقرفة تمتلك خصائص منشطة تسهم في تنشيط الدورة الدموية والرحم وتناولها بكثرة في مراحل الحمل الأولى قد يزيد من خطر الإجهاض ونزول الجنين، أما عن تناولها في أواخر الشهر التاسع فإنها قد تحث على الولادة، ولكنها تزيد من سيولة الدم مما قد يعرضك لزيادة النزيف أثناء الولادة، ولكن بجميع الأحوال يجب استشارة الطبيب قبل تناولها سواء على هيئة مكملات غذائية أو كمشروب دافىء، وذلك حرصاً على سلامتك أنتِ وجنينك.

والآن بعد أن قمت بالتعرف على فوائد الدارسين للحامل بالشهر التاسع ومدى سلامة استخدامه، ننصحك عزيزتي الأم المستقبلية في حالة المعاناة من حساسية اتجاه القرفة تجنبي استخدامها كتوابل على الأطعمة أو كمشروب، لأنها قد تتسبب في تورم اللسان والشفتين أو التهاب الحلق، وفي نهاية مقالنا نتمنى لكِ ولادة يسيرة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة دينا أحمد
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد