ظهور خط باهت في اختبار الحمل بعد ساعات

ظهور خط باهت في اختبار الحمل بعد ساعاتيعتبر اختبار الحمل هو أحد الوسائل الأساسية التي تلجأ إليها النساء من أجل معرفة إن كان يوجد حمل أم لا، وتقوم النساء باستخدام الاختبار بعد ظهور علامات الحمل التي قد تعتبر مؤشر على ضرورة إجراء الاختبار للتأكد، لكن أحيانا قد تحتار النساء بسبب ظهور خط باهت في اختبار الحمل بعد ساعات من إجراؤه، تعرفي على تفاصيل أكثر.

ADVERTISEMENT

متى يجب إجراء اختبار الحمل؟

اختيار التوقيت الأنسب لإجراء الاختبار هو أحد العوامل الأساسية التي تساهم في التأكد من دقة النتائج، ويكون ظهور علامات الحمل دافعا لك للقيام بالاختبار، وحسب رأي الخبراء فإن التوقيت الأفضل لإجراء الاختبار يكون بعد مرور أسبوع من موعد الدورة الشهرية الفائت عندك.

لكن أحيانا لا ترغب بعض النساء في الانتظار حتى فوات موعد الدورة الشهرية، لذلك يمكن إجراء الاختبار بعد مرور أسبوع إلى أسبوعين من ممارسة العلاقة الحميمية.

ADVERTISEMENT

لماذا يجب الانتظار عموما؟ لأن جسمك يحتاج بعض الوقت حتى يقوم بتطوير المستويات الكافية من هرمون الحمل المميز والذي يعرف بـHCG، وحتى يتم ذلك يحتاج جسمك ما يقرب من 7 إلى 12 يوما بعد زرع البويضة.

ظهور خط باهت في اختبار الحمل بعد ساعات

يعتمد اختبار الحمل المنزلي على عينة البول لديك، وبناء عليه تظهر عدة علامات مميزة توضح إن كان يوجد حمل أم لا من خلال:

ADVERTISEMENT

تغير اللون أو من خلال ظهور خط، بعض الاختبارات تظهر أحد الرمزين (+) أو (-)، هناك أيضا بعض الاختبارات قد تظهر عبارة حامل أو غير حامل، كل هذه النتائج تعتمد على نوع الاختبار الذي تقومين بإجراؤه.

لكن ماذا إن كان الاختبار الذي تستخدمينه يعتمد على ظهور الخط، وجاء هذا الخط باهت؟ هنا قد يكون ذلك مؤشرا على:

  • أنك حامل ولكن هناك انخفاض في مستوى هرمون الحمل HCG، وهو هرمون مهم يساعد على معرفة إن كانت حامل أم لا، لذلك نوصي باختيار التوقيت المناسب لإجراء الاختبار.
  • لست حامل وما يظهر هو خط التبخر، ويظهر عند تبخر البول من أنبوب الاختبار بعد مرور الوقت المحدد لقراءة النتيجة الصحيحة حسب التعليمات المرفقة على العبوة.
  • كنت حامل، أحيانا قد يكون هذا الخط الباهت نتيجة وجود حمل سابق لم يكتمل للأسف، ويكون مازال هناك بعض من هرمون الحمل HCG

ADVERTISEMENT

خط التبخر في اختبار الحمل

كما سبق وأن ذكرنا هو مؤشر قد يدل على عدم وجود حمل، ويكو خط عديم اللون ويظهر بعد مرور وقت قراءة النتائج المحدد، أو نتيجة استخدام خاطئ للاختبار.

كيف تتأكدين من الحمل؟

في حال الشك حول نتيجة ما يظهر لك في الاختبار، يكون الخيار الأفضل هنا هو اللجوء لاستخدام اختبار حمل آخر، ولكن الأفضل لك هو الانتظار ليومين إلى 3 أيام، حتى تستقر مستويات هرمون الحمل HCG، وبالتالي في حال وجود حمل سيظهر ذلك، جدير بالذكر أيضا أن هناك بعض أنواع اختبارات الحمل المختلفة التي يمكنك استخدامها للتأكد أيضا، ومنها اختبار الدم،

أيا كان اختيارك، الانتظار لبعض الوقت هو الخيار الأفضل من أجل الحصول على النتيجة الأدق، وفي حال اختيارك لاختبار الحمل المنزلي، يجب الالتزام بالتعليمات الموجودة على العبوة أو الغلاف، حتى لا تنتظرين وقت طويل لقراءة النتائج وبالتالي تكون قراءة غير دقيقة ومحيرة، يمكنك معرفة كل المعلومات اللازمة عن طريقة استخدام اختبار الحمل المنزلي والعوامل التي تؤثر فيه.. من هنا.

ADVERTISEMENT

عموما يمكنك استشارة الطبيب حول الاختبار الأنسب لك للتأكد من الحمل، وحتى تتخلصين من أي شك أو حيرة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد