طرق زيادة الطول عند الاطفال .. وأهمية زيارة الطبيب بانتظام

طرق زيادة الطول عند الاطفالترغب كل أم في تعزيز نمو أطفالها بصحة وسلامة وبالتأكيد ترغب في بلوغهم الوزن والطول المثالي، فهل هناك وسائل تساعد على تحفيز نمو الطفل؟ تابع المقال التالي لمعرفة طرق زيادة الطول عند الاطفال وتعزيز النمو أيضًا.

ADVERTISEMENT

طرق زيادة الطول عند الاطفال

يتم تحديد طول الطفل عن طريق الوراثة والمدخول الغذائي اليومي، ويتباطأ نمو الأطفال بعد السنة الأولى من العمر، ويتحول إلى طفرات نمو صغيرة، ولكن تزداد معدلات النمو مرة أخرى في الوقت الذي يبلغ فيه طفلك مرحلة المراهقة.

وإليك في السطور التالية طرق زيادة الطول عند الاطفال:

ADVERTISEMENT

النوم مبكرًا لزيادة طول الأطفال

ضع طفلك في الفراش في وقت مبكر من المساء، حيث يحتاج الأطفال من 10 إلى 12 ساعة من النوم في الليلة، فلا يستطيع جسم طفلك النمو بشكل صحيح دون راحة كافية.

يساعد تعزيز وزيادة وقت النوم حتى ساعة واحدة في الليلة السابقة على ضمان الراحة لدورة نمو طفلك.

ADVERTISEMENT

التغذية الجيدة لزيادة طول الأطفال

إطعام طفلك الكثير من الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الأسماك واللحوم الخالية من الدهن يعزز النمو، وبالتأكيد يساعد في زيادة الطول.

أظهر الأطفال الذين حافظوا على نظام غذائي غني بالبروتين زيادة كبيرة في الطول، مقارنة بالأطفال المقيدين بنظام غذائي منخفض البروتين.

الرياضة لزيادة طول الأطفال

وفّر القيام بأنشطة رياضية يومية مثل ركوب الدراجة والمشي أو الرياضة في الهواء الطلق للحفاظ على نمو طفلك بمعدل ثابت ومكافحة السمنة، ستشجع هذه الأنشطة أيضًا طفلك على الاستمرار في الحركة، بدلاً من الجلوس أمام التلفزيون أو ألعاب الفيديو.

ADVERTISEMENT

فيتامينات لزيادة الطول عند الاطفال

هناك عدد قليل من الفيتامينات التي يمكن أن تساعد في زيادة الطول وتحفيز النمو عند تناولها في النظام الغذائي أو كمكملات غذائية، وتشمل تلك الفيتامينات الآتي:

فيتامين أ أو A لزيادة الطول

وجد أن مكملات فيتامين A فعالة في تعزيز نمو الطول لدى الأطفال، حيث أعطى الباحثون الباحثون 6000 وحدة دولية من فيتامين (أ) كل أسبوع لمدة عام واحد للأطفال، جنبًا إلى جنب مع مكملات الحديد، ووجدت هذه الدراسات أن هذا يسمح للأطفال أن تنمو أطول وأسرع وكان هذا بنفس القدر من الفاعلية كمكملات هرمون النمو.

فيتامين د لزيادة الطول

يمكن أن يشجع فيتامين (د) النمو وزيادة الطول، فانخفاض مستويات فيتامين د يمكن أن يؤدي إلى هشاشة العظام التي يمكن أن تضعف العظام وتمنع نموها، استشر الطبيب لتحديد إن كان طفلك يعاني من نقص الفيتامين أم لا، والجرعات المناسبة له حتى لا يحدث زيادة في المدخول لجسمه وينتج عنه بعض الآثار الجانبية.

ADVERTISEMENT

المكملات الغذائية المفيدة لزيادة الطول

قد تكون المكملات الغذائية مفيدة في علاج مشاكل نمو طفلك أو دعم النمو الأمثل وزيادة الطول، وتشمل تلك المكملات الغذائية:

زيت كبد السمك، ومركب الأحماض الدهنية الأساسية أو زيت زهرة الربيع، وعشب البحر، و L-lysine، والزنك، والكالسيوم، والمغنيسيوم، و L-ornithine، وفيتامين ب المركب.

تنبيهات هامة؛

ADVERTISEMENT

تحتاج هذه المكملات الغذائية مزيدًا من البحوث العلمية لتقييم فعاليتها الحقيقية في المساهمة في زيادة الطول، ولا يجب إعطاؤها للطفل لتناولها قبل استشارة الطبيب.

أهمية زيارة الطبيب بانتظام

زيارة الطبيب بانتظام مع طفلك لفحص معدلات النمو في الطول والوزن، يساعد في الاكتشاف المبكر عن نقص النمو، وأيضًا تحديد أي حالات طبية كامنة تتطلب علاجًا فوريًا.

في النهاية وبعد معرفتك طرق زيادة الطول عند الاطفال وتعزيز النمو، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
بطاقات تعليمية

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/224696-how-to-increase-height-for-kids/ https://www.livestrong.com/article/52792-vitamin-encourages-height-growth/ https://www.livestrong.com/article/518909-supplements-to-help-with-height-growth/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد