دروس ما قبل الولادة

دروس ما قبل الولادة
بالنسبة لمعظم النساء الحوامل يمكن أن تكون عملية الولادة مرهقة ومقلقة وتختار العديد من النساء وشركائهن حضور فصول الولادة لجمع المعلومات وتقليل قلقهم، وأيضاً تُعد هذه الدروس طريقة جيدة لتعليم الأم كيفية الرضاعة الطبيعية ورعاية طفلها والاهتمام به وكيفية التعامل معه في حالة التعب أو البكاء الكثير وبالنسبة لبعض الحوامل الذهاب إلى هذه الفصول التعليمية يساعدهم على الشعور بثقة أكبر مع اقتراب موعد الولاد، من خلال هذا المقال ستتعرفي على ما هي فوائد دروس ما قبل الولادة .

ADVERTISEMENT

ما هي فوائد دروس ما قبل الولادة ؟

  • تساعد دروس الولادة في بناء ثقة المرأة بقدرة جسمها على تجاوز الولادة.
  • في هذه الدروس يمكن مناقشة المخاوف بشأن الولادة مع المدرب والأزواج الآخرين الذين لديهم نفس المخاوف.
  • سيتعلم الزوج أيضاً عن الولادة وكيفية دعم زوجته في هذا اليوم، وقد تجدي المرأة أن حضور فصول الولادة مع زوجها سيخلق بينهم رابطة خاصة.
  • يناقش المدرب خيارات تخفيف الألم بما في ذلك التدليك والاسترخاء وتقنيات التنفس والأدوية.

ما هي دروس الولادة المتاحة للحامل؟

الفلسفة العامة

يجب التأكد من أن الفصل متوافق مع رؤية المرأة الحامل للولادة المثالية، وقد ترغب الحامل أيضاً في الاستفسار عما إذا كان يتم التدريب من قبل مدرب خاص وآراء المدرب حول الولادة لتحديد ما إذا كانت تتوافق مع آراء الطبيب.

تقنيات لاميز

تقنيات لاميز تعلم الاسترخاء والتنفس الإيقاعي جنباً إلى جنب مع الدعم المستمر للمدرب لمساعدة الأم على تحقيق حالة التركيز، والهدف هو تمكين النساء من الحصول على الولادة بشكل طبيعي مع الحد الأدنى من التدخل الطبي على الرغم من أن المعلومات حول أدوية التحكم في الألم والتدخلات الطبية الأخرى مدرجة في خلال هذا الدرس.

دروس برادلي

يعتبر برادلي من دروس ما قبل الولادة وهذا الدرس يعلم طريقة التنفس العميق للبطن وتقنيات الاسترخاء الأخرى التي تركز انتباه الأم إلى داخل جسدها، والدورة مصممة أيضاً لمساعدة الحامل على تقبل الألم كجزء طبيعي من عملية الولادة والغالبية العظمى من الذين يحضرون دروس برادلي لا يستخدمون مسكنات الألم أثناء الولادة.

ADVERTISEMENT

التنويم المغناطيسي

يعمل هذا الدرس بطريقة التنويم المغناطيسي التي تساعد الحوامل على تحقيق حالة استرخاء عالية، والهدف هو تقليل الانزعاج والألم والقلق أثناء الولادة وكذلك في المواقف العصيبة الأخرى بعد ولادة الطفل.

دروس ألكسندر

تقنية ألكسندر غالباً ما تستخدمها الحوامل لجعل الجسم والعقل يعملان بشكل متزامن وتركز على مواجهة توتر الجسم أثناء الانقباضات والتعامل مع الألم، وتتعلم الحوامل كيفية الجلوس، والجلوس في وضعية القرفصاء بشكل مريح لتحرير قاع الحوض أثناء نزول الطفل عبر قناة الولادة، وبعد أن تعرفتِ على دروس ما قبل الولادة تعرفي أيضاً على بعض النصائح للحامل.

بعض النصائح للحامل في الثلث الأخير من الحمل

  • السباحة طريقة رائعة لممارسة الرياضة في أواخر الحمل ويمكن أن تجعل الحامل تشعر بخفة الوزن ويساعد على تخفيف أي آلام ولكن يجب سؤال الطبيب أولاً.
  • تناول 27 ملليجرام من الحديد يومياً ومن الممكن الحصول علي الحديد من الحبوب الكاملة والأرز ولحم البقر والدجاج والسبانخ والفاصوليا.
  • الحصول على قسط كافي من الراحة.
  • يجب معرفة ما هي أعراض الولادة لكي لا تتفاجأ الحامل بها.
  • يجب التوقف عن شرب السوائل قبل 2 إلى 3 ساعات من الذهاب إلى النوم.

الآن عزيزتي القارئة وبعد أن تعرفتِ على ما هي فوائد دروس ما قبل الولادة وأنواعها وبعض النصائح للأم،ففي نهاية هذا المقال نتمنى لكم دوام الصحة والعافية

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة رنا محمد
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد