حقن البلازما للشفايف .. كيف يتم إعدادها؟ وما هي المميزات والعيوب؟

حقن البلازما للشفايفحقن البلازما للشفايف هي خيار غير جراحي لتجميل الشفايف بهدف توريد الشفايف ومنح الشفاه مظهر أكثر إمتلاءً وجاذبية، وفي المقال التالي نشرح لك بمزيد من التفصيل كيفية إعداد حقن البلازما للشفاه ومدى فاعليتها ومميزاتها وعيوبها، واصلوا القراءة لتتعرفوا على تلك المعلومات الهامة.

ADVERTISEMENT

أسباب اللجوء لحقن البلازما للشفايف

حقن البلازما هي إجراء يتم اللجوء له بهدف تجميل وتوريد الشفايف، وجعلها أكثر امتلاءً، ولكي تصبح بمظهر أكثر شبابًا، ويُعد استخدام البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) خيار رائع وفعّال لتجميل الشفاه.

ويُنصح بحقن البلازما لتجميل الشفاه وخاصًة في حالة التدخين الذي يؤثر على مظهر الشفاه ويغير من لونها، وأيضًا العوامل الأخرى مثل التقدم في العمر وغيرها.

ADVERTISEMENT

.

كيف يتم إعداد حقن البلازما؟

يتم إعداد حقن البلازما بحيث يتم أخذ عينة من دم المريض نفسه، والتي يتم معالجتها عن طريق بعض المواد التي تمنع تجلط الدم، ثم تخضع عينة الدم المأخوذة من المريض إلى عملية فصل من خلال جهاز الطرد المركزي، لنحصل بعدها على صفائح البلازما مجمعة بصورة مكثفة ليتم استخدامها في حقن البلازما.

ADVERTISEMENT

تعتمد آلية عمل حقن البلازما على حقيقة أن الصفائح الدموية تحتوي على مواد مهمة تسمى (عوامل النمو growth factors)، والتي لها دور معروف في عملية إصلاح وتجديد الأنسجة.

.

مميزات ونتائج حقن البلازما للشفايف

نتائج حقن البلازما للشفايفبعد الحقن مباشرًة يحدث تورم للشفاه وهذا أمر طبيعي، ويزول التورم تدريجيًا بعد 3 أيام، وتكون النتيجة النهائية جيدة، حيث تعمل حقن البلازما من خلال بناء الأنسجة من الداخل إلى الخارج، مما يعطى الشفاه حجم أكثر امتلاءً.

ADVERTISEMENT

حقن البلازما أيضًا تُحسن الدورة الدموية في الشفاه، وتحفز أنسجة الشفاه بمجموعة متنوعة من عوامل النمو، وغالبًا ما تُستخدم حقن البلازما للشفايف لتحسين الخطوط الدقيقة جدًا حول الشفاه، مما يساعد على استعادة ترطيب البشرة ومرونتها، وإعطاء الشفايف مظهرًا أكثر حيوية وشباباً.

عيوب حقن البلازما للشفايف

على عكس حقن الفيلر، فإن حقن البلازمـا للشفايف لن توفر لك سوى تغير متواضع في الحجم، حيث لا يتم استخدام حقن البلازما في الأساس لتكبير حجم الشفايف ولكن لتنشيط وتجميل أنسجة الشفه بهدف تجميل الشفة وتجديد أنسجتها وإعطائها اللون الوردي مما يعطي مظهر أكثر جمالاً وحيوية.

تكلفة حقن البلازما للشفاه

تختلف تكلفة حقن البلازما للشفايف من بلد لآخر ومن طبيب لآخر، ولكن تبدأ تكلفة حقنة البلازما الواحدة في مصر حوالي 55 دولار.

ADVERTISEMENT

في النهاية وبعد معرفتك كيفية إعداد حقن البلازما للشفايـف ومدى فاعليتها ومميزاتها وعيوبها، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dentistrytoday.com/aesthetics/10179-platelet-rich-growth-factor-for-lip-and-perioral-rejuvenation-a-case-study-on-the-kiss-shot
https://link.springer.com/chapter/10.1007/978-3-319-23270-6_10
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد