تفتيح الشفايف بالليزر .. علاج فعّال لعلاج تصبغ وسواد الشفايف

تفتيح الشفايف بالليزرالشفاه كأي جزء آخر من الجلد يمكن أن تتعرض للتصبغ واسمرار اللون، لكن الخبر الجيد هو أن هناك علاجات متعددة لتفتيح الشفاه والتي تساعد بالتأكيد على الشعور بمزيد من الثقة وتوفر ابتسامة أكثر إشراقًا، تابع المقال التالي لمعرفة المزيد عن تفتيح الشفايف بالليزر أو تقشير الشفايف بالليزر .

ADVERTISEMENT

أسباب تصبغ وسواد الشفايف

يمكن أن يحدث تصبغ و سواد الشفايف لعدة أسباب، وبعض الأسباب الشائعة لهذه المشكلة هي:

  • اللعق المتكرر أو المنتظم للشفاه.
  • عض الشفتين مما يؤدي إلى تدهور خلايا الجلد.
  • جفاف الشفاه يؤدي إلى تشقق واسوداد الشفاه.
  • التعرض لأشعة الشمس.
  • التدخين، وشرب الكحول.
  • التلوث والغبار.

هناك العديد من العلاجات الطبية والطبيعية المتاحة لتفتيح الشفاه، ولكننا في هذا المقال نناقش تفتيح الشفايف بالليزر؛ لذلك واصل القراءة معنا القراءة.

ADVERTISEMENT

تفتيح الشفايف بالليزر أو تقشير الشفايف بالليزر

عندما لا تستطيع العلاجات الطبيعية أو المنزلية تفتيح شفتيك، فيمكنك التفكير في العلاج بالليزر، فـ علاجات الليزر لتفتيح وتقشير الشفايف تكون واحدة من أكثر العلاجات نجاحًا وفاعلية لعلاج سواد الشفايف بطريقة آمنة بشكل كبير وغير مؤلمة، وهناك أنواع مختلفة من الليزر المتاحة لعلاج تصبغ الشفاه، وتحتاج إلى 2-4 جلسات كل ستة أسابيع أو أكثر اعتمادًا على درجة سواد الشفايف.

الليزر يُقشر الجلد بعمق ويسمح بإزالة التصبغ، ومن ثم؛ إذا كان لديك تصبغ وسواد في الشفاة يصعب معالجته فالعلاج بالليزر يقدم نتائج واعدة.

ADVERTISEMENT

خطوات تفتيح الشفايف بالليزر

  • عند تفتيح الشفايف بالليزر يتم استخدام كريم مخدر موضعي لتخدير الشفايف، ثم تتم معالجة الشفاه بأشعة الليزر
  • تستغرق كل جلسة من 3-5 دقائق فقط.
  • قد تلاحظ انتفاخًا في شفتيك المعالجتين، لا تقلق بشأن هذا.
  • تبدأ الشفاه في التحول للون الوردي في غضون أسبوع واحد، ولكن للحصول على شفاه أفتح، قد تضطر إلى الانتظار لبضعة أسابيع.

عيوب تفتيح الشفايف بالليزر

على الرغم من فاعلية تفتيح الشفايف بالليزر التي سبق ذكرها، إلا أن الليزر ليس هو الحل الدائم والأفضل لعلاج تصبغ وسواد الشفايف، فقد يكون لهذه الطريقة آثار جانبية أيضًا، فالعلاج بالليزر قد يسبب حروق، أو يسبب التفاوت في حجم شفتيك.

على الرغم من أن العلاج بالليزر للشفاه الداكنة هو علاج جيد، لكن يجب أن تفكر عدة مرات قبل استخدامه، حيث يُنصح بجعله الخيار الأخير بعد تجربة العلاجات الطبيعية، والمنتجات المختلفة لتفتيح الشفاه، وبالتأكيد تغيير نمط الحياه لنمط حياه صحي والابتعاد عن التدخين.

نصيحة؛

ADVERTISEMENT

يُنصح بالعلاجات الطبيعية لتفتيح الشفتين لأن المكونات الطبيعية خالية من الآثار الجانبية، وعلاوة على ذلك، توفر العلاجات الطبيعية العناصر الغذائية اللازمة التي تجعل الشفاه صحية وتحميها من الأضرار المختلفة مثل الجفاف.

تكلفة تفتيح الشفايف بالليزر

تختلف تكلفة تفتيح الشفايف بالليزر من بلد لآخر ومن طبيب لآخر، ولكن عمومًا تبدأ التكلفة بحوالي 100 دولار للجلسة الواحدة.

إرشادات هامة

من أجل تحديد نوع الليزر المناسب لتفتيح الشفاه، يجب استشارة الطبيب الذي لن يُطلعك فقط على علاجات الليزر التي تعمل على تفتيح الشفايف، بل سيساعدك أيضًا في معرفة تكلفة تفتيح الشفايف بالليزر .

ADVERTISEMENT

كما أن استشارة طبيب الأمراض الجلدية ستساعدك على الحصول على أفضل علاج لتفتيح الشفايف، وفي نفس الوقت سوف تقدم لك أفضل النتائج المرجوة.

في النهاية وبعد معرفتك المزيد عن تفتيح الشفايف بالليزر ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد