طرق توريد الشفايف طبيعي في المنزل

توريد الشفايف طبيعيتسعى الكثير من السيدات للحصول على مظهر جذاب، لذا يبحثن دائمًا عن وصفات للتجميل خاصةً الوصفات المنزلية، ومنها طرق توريد الشفايف طبيعي دون اللجوء إلى إجراءات تجميلية، تابعينا في هذا المقال لتتعرفي على خلطة توريد الشفايف طبيعيًا.

ADVERTISEMENT

طريقة توريد الشفايف طبيعي

إن كنتِ تبحثين عن خلطة لتوريد الشفايف وإزالة السواد على الشفتين، فيمكنك أن تستخدمي خلطة توريد الشفايف بمكونات طبيعية، والتي يمكنكِ تحضيرها بأكثر من طريقة، حيث يمكنكِ القيام بالتالي:

طريقة توريد الشفايف بالكركم

يمكنكِ توريد الشفايف طبيعي باستخدام خلطة الكركم مع زيت جوز الهند، والتي يتم وضعها على الشفاه لمدة ربع ساعة ثم يتم غسلها مع تجفيف الشفاه بلطف.

ADVERTISEMENT

توريد الشفايف بزيت النعناع

والذي يمكن استخدامه على الشفاه لأنه قد يساعد في منح شفتيك لونًا ورديًا طبيعيًا، ولكن لا يجب أن تستخدميه إذا كانت شفتيكِ مشققة أو بها التهابات.

توريد الشفاه طبيعيا بالليمون والسكر

يمكنكِ أن تقومي بعمل خلطة باستخدام ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع نصف ملعقة صغيرة من السكر لاستخدامها على الشفتين، وتدليك الخلطة بحركة دائرية ثم يتم شطفها ووضع مرطب الشفاه، ولا تستخدمي هذه الوصفة لأكثر من مرة في الأسبوع.

ADVERTISEMENT

توريد الشفايف طبيعي بزيت الزيتون والملح

استخدمي نصف ملعقة صغيرة من الملح الناعم مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون لعمل خليط يتم تدليك الشفاه به لمدة دقيقتين، ثم يتم تجفيفه باستخدام منشفة ثم يتم وضع مرطب الشفاه ويمكن القيام بالأمر مرة أسبوعيًا.

وصفة البنجر

كل ما عليكِ فعله هو بشر البنجر لقطع صغيرة والحصول على العصير الناتج عنه ووضعه على الشفاه وتركه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم يتم غسله، ويمكنكِ القيام بالأمر مرة كل يومين.

توريد الشفايف طبيعي بالعنب الأحمر والليمون

يمكنكِ عصر بضعة حبات من العنب الأحمر الطازج وخلطها مع عدة نقاط حوالي 5 نقاط من عصير الليمونK ثم وضع الخليط على الشفتين وتركه لمدة 15 دقيقة، ويمكنكِ استخدام الخلطة مرة كل يومين للحصول على شفاه وردية.

ADVERTISEMENT

وصفة العسل والألوفيرا

وهذه الوصفة تعتمد على استخدام جل الألوفيرا المهروس مع ملعقة كبيرة من العسل ووضعها على الشفاه لمدة ربع ساعة ثم يتم شطف الشفاه بعدها.

وصفة الحليب وأوراق الورود

يمكنكِ استخدام 5 ورقات من الورد وطحنهم حتى تحصلي على معجون، ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من الحليب للحصول على معجون يتم وضعه على الشفاه لمدة ربع ساعة، ثم غسله ووضع مرطب للشفاه.

وصفة التوت والفراولة

يمكنكِ استخدام حبة من التوت الأحمر مع نصف ثمرة من الفراولة وهرسهم جيدًا ووضعهم على الشفاه لمدة 15 دقيقة قبل غسلهم.

ADVERTISEMENT

خلطة توريد الشفايف بالفازلين

يجانب استخدام الفازلين للترطيب، فإنه من الممكن أن تستخدمه بعض السيدات لتبدو الشفتين بلون وردي بسبب ما يمنحه للشفتين من نعومة وترطيب.

كما يمكن عمل خلطة توريد الشفايف بالفازلين والسكر عن طريق خلط ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة أخرى من العسل ثم إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون إلى الخليط وملعقة صغيرة من الفازلين، وإذا كنت تفضلين المزيد من اللون الوردي يمكنك إضافة نقطتين من ملون الطعام الوردي، واستخدمي الخليط لتدليك الشفتين.

سكراب للشفاه

يمكنكِ عمل سكراب للشفاه باستخدام السكر وزيت اللوز أو زيت جوز الهند على حسب ما تفضلين، ثم قومي بخلطهما معًا وقومي بعمل تدليك للشفتين بهذا الخليط، ثم اغسلي شفتيك وجففيهما وضعي مرطب للشفاه.

ADVERTISEMENT

تنبيه: لا تقومي بتجربة هذه الوصفات إلا بعد أن تتأكدي من عدم وجود حساسية تجاه أي من المكونات المستخدمة، ومن المهم ألا يتم استخدام الوصفات على شفاه مجروحة أو مشققة.

هل نتائج هذه الوصفات دائمة؟

عليكِ أن تعلمي أن هذه الوصفات يمكن أن تساعدك في الحصول على شفاه وردية، ولكن بصورة مؤقتة، لأنها تعمل على تدفق الدم إلى الشفتين مما يمنحها مظهرًا ورديًا، إلا أن العامل الأساسي لتكون شفتيكِ صحية هو اتباع روتين يمنع تغير لون الشفتين.

نصائح لتوريد الشفايف طبيعي

عليكِ القيام بعدد من الخطوات لمنع جفاف الشفتين وتغير لونهما عن طريق القيام بالتالي:

ADVERTISEMENT
  • استخدام مرطب الشفاه الذي يحتوي على عامل حماية من الشمس.
  • الحفاظ على ترطيب الشفتين ورطوبة الجسم عن طريق شرب الماء وتجنب لعق الشفتين.
  • الابتعاد عن التدخين لأنه قد يكون سببًا في تغير لون الشفتين.
  • قومي بوضع مرطب الشفاه قبل استخدام أحمر الشفاه.
  • تأكدي من إزالة أحمر الشفاه قبل النوم.
  • استخدمي أحمر الشفاه الذي لا يحتوي على أي مواد كيميائية ضارة.

يمكنكِ توريد الشفايف طبيعي بمكونات بسيطة ومنزلية كما وضحنا بصورة مؤقتة، ولكن اعلمي أن البعض قد يلجأ إلى استخدام توريد الشفايف الطبي سواء باستخدام الليزر أو البلازما أو غيرها من الطرق للحصول على النتائج المرغوبة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة يسرا الشرقاوي - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد