جمال المراة في سن الاربعين .. كيف تبدين أصغر سنًا؟

جمال المراة في سن الاربعينأسهل طريقة لكي تبدي أصغر سنًا هي أن تتبعي نمط حياة صحي وتعتني بجسمك، فعندما يكون جسمك صحيًا في الداخل، فإنه يعكس الصحة والحيوية في الخارج مما يجعلك تبدين أكثر شبابًا، قومي بالموازنة بين العادات الصحية والتمارين ونظام غذائي صحي لكي تبدي أصغر سنًا بشكل طبيعي، تابعي المقال التالي لمعرفة نصائح لـ جمال المراة في سن الاربعين .

ADVERTISEMENT

جمال المراة في سن الاربعين

ترغب جميع النساء في مظهر جميل ملئ بالحيوية والشباب، ولا يعني وصولك لسن الأربعين أنك لن تحققي هذا، في التالي نقدم لك نصائح لـ جمال المراة في سن الاربعين .

عادات صحية لجمالك في سن الأربعين

عدد ساعات النوم الكافية

يجب الحصول على نحو سبع أو ثماني ساعات من النوم كل ليلة، فعند عدم الحصول على ما يكفي من النوم، يبطئ إنتاج الجسم من هرمون النمو، لأنه يُفرز أثناء النوم العميق، هرمون النمو يساعد الجسم على الشفاء وتجديد شباب نفسه.

ADVERTISEMENT

الأشخاص الذين يعانون من نقص في هرمون النمو لديهم نسبة أعلى من الدهون في الجسم حول الخصر وأقل كتلة عضلية، هذا يمكن أن يؤدي إلى مظهر ذابل وغير جيد.

التمارين الرياضية

مارسي التمارين الرياضية لتبدي أصغر سنا وتبقي جسمك أكثر شبابًا، فيمكن أن تساعد التمارين الرياضية في الحفاظ على وزن صحي، فالأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن يبدون أكبر سنًا مما هم عليه.

ADVERTISEMENT

كما يمكن أن تقلل ممارسة الرياضة من خطر الإصابة بالأمراض المتعلقة بالسن، كما أنها تحسن من الدورة الدموية وتحافظ على قوة عضلاتك، مما يمنحك مظهرًا أكثر شبابًا.

عادات غذائية لجمالك في سن الأربعين

الغذاء الصحي

تناول خمس حصص من الفواكه والخضروات يوميًا، فالفواكه والخضروات معبأة بمضادات الأكسدة وخواص مكافحة السرطان التي يمكن أن تساعدك على أن تبدي أصغر سنًا، فمضادات الأكسدة هي المواد الغذائية التي تحيد الجذور الحرة المسببة للضرر على المستوى الخلوي.

يمكن لمضادات الأكسدة أن تساعدك على أن تبدي أصغر سنًا لأن الجذور الحرة تتسبب في تقدم العمر والجسم بسرعة أكبر، والفواكه والخضروات العالية بشكل خاص في مضادات الأكسدة تشمل: التوت، والعنب، والرمان، واللفت، وبراعم بروكسل، والملفوف الأحمر.

ADVERTISEMENT

شرب الماء

شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا، الماء يساعد على نقل الأكسجين إلى الجلد، مما يجعله يبدو أصغر سناً وأكثر صحة.

تجنب الكافيين والكحول الزائد ومدرات البول الأخرى، والتي يمكن أن تظهر تقدم العمر على الجلد بسبب الجفاف.

نصائح لجمال المرأة في سن الأربعين

  • قومي بتبييض أسنانك، سيعطيك ذلك مظهر أفضل بدلا من مظهر أسنان أقل بياضا بسبب الكافيين والأطعمة.
  • حافظي على وزنك، ومارسي الرياضة لأن عملية الأيض تصبح أكثر بطأ بسبب التقدم في العمر.
  • احصلي على حمالة صدر جيدة ومناسبة لك، فمع التقدم في السن يصاب الصدر بالترهل، مما يؤثر على مظهره.

تجنبي العادات السيئة لجمالك في سن الأربعين

تجنبي التعرض الزائد للشمس والسجائر، يمكن لأشعة الشمس فوق البنفسجية أن تلحق الضرر بالجلد وتحرقه، لذا قم بتطبيق غسول الحماية من الشمس SPF، للمساعدة على حماية بشرتك إذا خرجت للخارج لفترات طويلة من الزمن، حيث تحتوي الأشعة فوق البنفسجية والسجائر على مواد مسرطنة، التي يمكن أن تصل إلى الجسم والجلد.

ADVERTISEMENT

وفي النهاية وبعد معرفتك نصائح لـ جمال المراة في سن الاربعين ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/74504-look-younger-naturally/ https://www.livestrong.com/article/87618-can-look-years-younger/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد