افضل زيت للشعر الدهني .وبعض العلاجات المنزلية الأخرى

افضل زيت للشعر الدهنيالشعر الدهني قد يصبح مشكلة مزعجة إذا زاد إنتاج الزيوت عن معدله الطبيعي، ويمكن أن يسبب الشعر الدهني بعض الآثار الجانبية غير المستحبه، وهناك العديد من النصائح والعلاجات للشعر الدهني، ولكن هل يمكن استخدام الزيوت على الشعر الدهني، تابعي المقال التالي لمعرفة افضل زيت للشعر الدهني .

ADVERTISEMENT

أسباب الشعر دهني

تأتي الزيوت الموجودة في الشعر من الغدد الدهنية المتصلة بكل بصيلات الشعر، وتنتج هذه الغدد مادة زيتية تدعى الزهم (sebum) تنتشر على بصيلات الشعر لترطيب الجلد والشعر.

عندما لا تعمل هذه الغدد بشكل طبيعي، يمكن أن تسبب مشاكل في البشرة، والشعر مثل حب الشباب أو التهاب الجلد الدهني وفيه تظهر بقع من الجلد الأحمر القشري على فروة الرأس والوجه وتبدو زيتيّة وقد تكون متقشرة ومسببة للحكة.

ADVERTISEMENT

الهرمونات يمكن أن تجعل الغدد الدهنية تنتج المزيد من الزهم، ولهذا السبب غالباً ما يصارع المراهقون مع البشرة الدهنية وحب الشباب، وقد تلاحظ النساء أيضًا اختلافًا أثناء الحمل أو الحيض، كما قد يكون جسدك أكثر احتمالًا من الناحية الجينية لصنع دهون الزهم أكثر من غيره، ولكن هذا يمكن أن يتغير مع التقدم في السن، فمع تقدمنا ​​في العمر تصنع أجسامنا زيوتًا ودهونًا أقل.

تزيد إحتمالية الشعر الدهني لدى الأشخاص الذين يمتلكون شعر ناعم حريري لأن الزهم ينتقل بسهولة عبر بصيلات الشعر على عكس الشعر الخشن او المجعد.

ADVERTISEMENT

افضل زيت للشعر الدهني

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من افضل الزيوت الطبيعية للشعر، ويحتل أهمية خاضة بالنسبة للشعر الدهني، فزيت جوز الهند يمكن أن يساعد في التخلص من الزيت عن فروة الرأس والجذور مع إضافة بعض الترطيب العميق للشعر.

زيت شجرة الشاي

وجدت دراسة أن زيت شجرة الشاي المضاد للبكتيريا يحارب قشرة الرأس، ويقلل من الحكة، ويمنع تكون الشحوم والزيوت الزائدة في الشعر، ابحثي عن شامبو يحتوي على زيت شجرة الشاي كأحد مكوناته الفعالة للحصول على التأثير الكامل لهذا الزيت الرائع.

علاجات منزلية أخرى للشعر الدهني

  • نبات الألوة أو الصبار aloe قناع رائع للشعر وفروة الرأس نظرًا لأنه يزيل الزيت الإضافي ويحارب إعادة تكونه.
  • إذا نفذ شامبو الشعر الدهني لديك، فتوجهي للمطبخ لصنع واحد منزليًا من نشا الذرة أو بودرة الأطفال، كما يمكن استخدام مسحوق الكاكاو أيضًا.
  • خل التفاح يمكن أن يساعد على إزالة تراكم الزيوت، ويحقق توازن درجة حموضة فروة الرأس، ويقلل من المظهر الدهني للشعر.
  • بندق الساحرة مفيد بشكل مدهش للشعر الدهني، حيث يمكنه أن يعالج الحكة، ويغلق المسام المنتجة للزيت.
  • الشاي الأخضر أيضا جيد للشعر الدهني، حيث تبين أن مستخلصات الشاي الأخضر تقلل من إفراز الزهم ويغذي البشرة عند استخدامه موضعياً.
  • يمكن لقناع العسل أن يساعد على تهدئة فروة الرأس ومنع قشرة الرأس أو علاجها بفضل خواصه المضادة للبكتريا والفطريات و علاج الشعر الدهني.

وفي النهاية وبعد معرفتك افضل زيت للشعر الدهني إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد