ADVERTISEMENT

اضرار فاكهة الكاكا .. قد تقلل من ضغط الدم بشكل ملحوظ

اضرار فاكهة الكاكافاكهة الكاكا من الفواكه حلوة المذاق، كما أنها غنية بالقيمة الغذائية والفوائد الصحية المتنوعة، ولكن يجب أيضًا معرفة اضرار فاكهة الكاكا لتوخي الحذر، تابع المقال التالي لمعرفة اضرار فاكهة الكاكا .

اضرار فاكهة الكاكا

اضرار فاكهة الكاكا لاتكاد تُذكر، فلم تثبت أي أضرار عدا أن فاكهة الكاكا قد تقلل من ضغط الدم بشكل ملحوظ، لذا تجنب تناوله إذا كنت تعاني من انخفاض ضغط الدم، ولكن بخلاف ذلك استمتع بهذه الفواكه اللذيذة والفوائد الصحية التي ستوفرها لك!

ADVERTISEMENT

القيمة الغذائية لفاكهة الكاكا

بغض النظر عن اضرار فاكهة الكاكا التي لا تكاد تذكر، يمكنك الاستفادة من فاكهة الكاكا الغنية بالمغذيات، وتشمل القيمة الغذائية لفاكهة الكاكا مايلي:

الكاكا غنية بفيتامين A، وفيتامين C، الهام للكولاجين في النسيج الضام، وفيتامين E، وفيتامين B6، وكذلك الألياف الغذائية، والمنغنيز، والنحاس، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والفوسفور.

كما أن الكاكا تحتوي على المركبات العضوية التي تشمل catechins الكاتيكين، و gallocatechin، وحمض البيتولينيك، ومختلف المركبات الكاروتينويدية التي تقع داخل مجموعة B من الفيتامينات.

الفوائد الصحية لفاكهة الكاكا

إن القائمة الطويلة من الفوائد الصحية التي يمكن أن تمنحها هذه الفاكهة ترجع أساسًا إلى وجود محتوى الفيتامينات والمعادن المذكورة أعلاه، بالإضافة إلى بعض المركبات العضوية، حيث تشمل الفوائد الصحية لفاكهة الكاكا مايلي:

ADVERTISEMENT

وفي النهاية وبعد معرفتك اضرار فاكهة الكاكا التي لا تكاد تذكر، وأيضًا القيمة الغذائيه المرتفعة لفاكهة الكاكا، وفوائدها الصحية المتعددة، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من .

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد