احدث علاج للسكري النوع الثاني

احدث علاج للسكري النوع الثانيإن العالم يتطور من حولنا وكلما تطور العالم، كلما وجدت حلول لمشاكلك خاصة مشاكل الأمراض كمرض السكري، حيث ظهرت الأدوية والعلاجات الحديثة له. في هذا المقال سنتعرف على احدث علاج للسكري النوع الثاني وأهم النصائح العلاجية والغذائية.

ADVERTISEMENT

احدث علاج للسكري النوع الثاني

أعلنت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية عن موافقتها على عقار يسمى dapagliflozin للمساعدة في علاج البالغين المصابين بداء السكري من النوع الثاني، ويقال أن تناول هذا العقار، إلى جانب النظام الغذائي والتمارين الرياضية، يعمل على تحسين التحكم في مستويات السكر في الدم.

يتميز السكري من النوع الثاني بارتفاع نسبة السكر في الدم، وهذا ناتج عن عدم قدرة الجسم على إنتاج كمية كافية من الأنسولين، أو عدم القدرة على استخدام الأنسولين بشكل صحيح أي مقاومة الأنسولين، لذلك يعمل dapagliflozin على تحسين إنتاج الأنسولين، وهو مثبط لنقل الجلوكوز المشارك في الصوديوم 2 (SGLT2)، عن طريق منع الكلى من امتصاص الجلوكوز، وهذا يزيد من إفراز الجلوكوز ويقلل مستويات السكر في الدم.

ADVERTISEMENT

احدث علاج للسكري النوع الثاني بالأدوية

سنعرض لكم بعض من العلاجات الحديثة المتاحة لعلاج السكري النوع الثاني، وأشهر هذه الأدوية هي:

  • هومولوغ Humalog (insulin lispro): يستخدم للتحكم في مستوى الدم للأشخاص المصابين بالسكري النوع الثاني، وهو سريع المفعول، حيث يبدأ في العمل بعد حوالي ربع ساعة، ويستمر في مفعوله لمدة ساعتين إلى 4 ساعات.
  • إمباغليفلوزين Jardiance (empagliflozin): يتم اللجوء إلى هذا الدواء في حال لم يمكن تناول دواء الميتفورمين، أو حسب تقييم الطبيب، ويوجد الدواء في صورة أقراص.
  • إنسولين جلارجين Insulin Glargine: وهو علاج يستخدم للمرضى المصابين بالسكري من النوع الثاني، ويقوم هذا الدواء بإطلاق الأنسولين بشكل بطئ وثابت.

أفضل علاج للسكر من النوع الثاني

يمكن لبعض الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني تحقيق مستويات السكر في الدم المستهدفة عن طريق أدوية السكري أو علاج الأنسولين.

ADVERTISEMENT

من الأمثلة على العلاجات الممكنة لمرض السكري من النوع الثاني:

  • الميتفورمين: دواء الميتفورمين هو أول دواء يوصف لمرض السكري من النوع الثاني؛ وهو يعمل عن طريق خفض إنتاج الجلوكوز في الكبد، وتحسين حساسية جسمك للأنسولين بحيث يستخدم جسمك الأنسولين بشكل أكثر فعالية.
  • Meglitinides: تعمل هذه الأدوية، مثل ريباجلينيد وناتيجلينيد عن طريق تحفيز البنكرياس لإفراز مزيد من الأنسولين، لكنها تعمل بشكل أسرع، ومدة تأثيرها في الجسم أقصر.
  • مثبطات DPP-4: تساعد هذه المواد الفعالة مثل سيتاجليبتين، وساكساجليبتين، على خفض مستويات السكر في الدم، وهذه الأدوية قد تسبب آلام المفاصل وتزيد من خطر التهاب البنكرياس.
  • مثبطات SGLT2: هذه الأدوية تمنع إعادة امتصاص السكر في الدم، وبدلًا من ذلك، يفرز السكر في البول.
  • الأنسولين: بعض الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني يحتاجون إلى العلاج بالأنسولين، ولكن قد يكون هذا آخر اختيار حيث وجد الكثير من العلاجات البديلة، أو يتم وصفه في البداية، ويكون ذلك بأمر الطبيب.

علاج السكري النوع الثاني بالطرق الطبيعية

هناك الكثير من العلاجات بالطرق الطبيعية لمرض السكري من النوع الثاني، ومنها:

ويمكنكم التعرف بالتفصيل أكثر على علاجات السكري النوع الثاني وكل ما يتعلق به

في النهاية عزيزي القارئ بعد أن عرفت احدث علاج للسكري النوع الثاني.. وأهم الأدوية والطرق الطبيعية لعلاجه اختر المناسب لك مع طبيبك.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة أشرقت طارق - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد