بالصور: تمارين كلوي لإنقاص الوزن بسهولة في المنزل

تعود تمارين كلوي لمدربة رياضية من المشهورين في مجال اللياقة البدنية على منصة مقاطع الفيديو YouTube، ذو أصول أسترالية تدعى كلوي تينغ Chloe ting، وسرعان ما أصبحت وجه للتدريبات المنزلية خاصة في فترة الإغلاق، وتحتوي قناتها على برامج للتمارين الرياضية التي يمكن تطبيقها في المنزل بهدف حرق الدهون وخسارة الوزن وتنحيف الزنود والبطن، اعرف أكثر عن تمارين كلوي بالتفصيل في الصور التالية:

تمارين كلوي للجسم

تمارين كلوي للجسم

قامت المدربة كلوي بتطبيق 12 تمرين سهل للجسم بأكمله يساعد في حرق الدهون وخسارة الوزن في غضون أسابيع قليلة، كما يمكن القيام بهذه التمرينات في غرفة المعيشة في المنزل وبمعدات رياضية بسيطة جدًا، وتتميز هذه التمرينات بأنها موزعة ومخصصة لعضلات الجسم بأكملها وليس لجزء واحد فقط من الجسم، إليكِ التمرينات.

التمرين الأول

التمرين الأول

تمرين ركلة الحمار Donkey Kick exercise، قفي على أطرافك الأربعة، واجعلي الركبتين متباعدتين بمقدار عرض الورك، واليدان تحت الكتفين، والعمود الفقري محايد، ابدئي في رفع ساقكِ اليمنى مع ثني ركبتك، وبقاء قدمك مسطحة ومفصلة في الورك، ثم استخدمي المؤخرة للضغط على قدميكِ مباشرة نحو السقف والضغط في الأعلى، تأكدي من أن حوضك ووركك العامل موجهان نحو الأرض، ثم ارجعي لوضع البداية، أكملي 20 عدة في كل رجل لمدة 4-5 مجموعات.

التمرين الثاني

التمرين الثاني

تمرين شد الركبة، قُومي بالاستلقاء على أرضية الغرفة، ثُم مدي ذراعيكِ الاثنين فوق رأسك، واثني الركبة على صدرك بالتبادل مع الأخرى، وطبقي التمرين لمدة 40 ثانية أخرى ولكن مع أخذ استراحة مدتها 5 ثوان.

التمرين الثالث

التمرين الثالث

تمرين البطن، قُومي بالانبساط على أرضية الغرفة على ظهرك بساط مستوي، ثم ارفعي قدميكِ للأعلى قليلاً، ثم اثني الركبتين، مع مد ذراعيكِ بجانب رأسك، وتحريك قدميكِ لأسفل وأعلى، وأثناء ذلك اضغطي على عضلات البطن مع الزفير، وطبقي هذا التمرين لمدة 40 ثانية مع استراحة مدتها 5 ثوان.

التمرين الرابع

التمرين الرابع

قُومي بتطبيق وضع الانبطاح المائل مع الوقوف على جميع الأطراف اليدين والقدمين، ثم اثني الركبة إلى الصدر ومديها بالتبادل من اليمين إلى اليسار لكل رجل، وطبقي هذا التمرين لمدة 40 ثانية مع أخذ استراحة مدتها 10 ثوان.

التمرين الخامس

التمرين الخامس

قُومي بوضع الاستلقاء على الأرض مع وضع الذراعين أسفل الوسط ثم ارفعي الوركين مع الوسط "الجذع" لأعلى باتجاه اليمين واليسار في كل مرة، ثم كرري هذا التمرين لمدة 40 ثانية مع أخذ استراحة مدتها 5 ثوان.

التمرين السادس

التمرين السادس

قُومي بعمل وضع الانبطاح مرة أخرى مع الوقوف على الكوعين ومشط الرجل، ثُم قُومي بلف الوسط "الجذع" لليمين ثم لليسار بالتبديل بينهما قدر إمكانك، ثم أعد التمرين 40 ثانية ولكن مع استراحة قدرها 5 ثوان.

التمرين السابع

التمرين السابع

استلقي على ظهرك مع تشبيك ذراعيكِ خلف رأسك، ثُم اثني ركبتيكِ وقدميكِ على أرضية الغرفة، اجعلي الحركة تأخذ شكل نصف دائرة عن طريق رفع صدرك باتجاه الركبة اليسار واليمين مع التبديل بينهما وتثبيت رقبتك في وضع مستقيم دون ثنيها، وطبقي هذا التمرين لمدة 40 ثانية مع 10 ثوان استراحة.

التمرين الثامن

التمرين الثامن

تطلب كلوي في هذا التمرين الانبساط على الأرض مع مد القدمين واليدين ومبعادتهما قدر الإمكان، ثُم ارفعيهما لتتلامس أصابع القدمين مع اليدين مع التبديل بينهما "اليد اليسرى مع القدم اليمنى واليد اليمنى مع القدم اليسرى والعكس"، وطبقي هذا التمرين كالمعتاد لمدة 40 ثانية مع أخذ استراحة 10 ثوان.

التمرين التاسع

التمرين التاسع

هو التمرين اللوح الجانبي، قُومي بتطبيق طريقة الانبطاح على الجانب مع الاتكاء على الذراع، ثمُ مدِ قدمك للأمام ثم لأعلى لتلامس يدك اليمنى مع التبديل بالاتجاه الآخر عن طريق جعل اليد اليسرى تلامس القدم اليسرى، والورك في كل مرة يلامس الأرض، قُومي بهذا التمرين لمدة 40 ثانية مع 10 ثوان استراحة.

التمرين العاشر

التمرين العاشر

اجلسي على المؤخرة ولكن اثني ركبتيكِ الاثنتين وارفعي قدميكِ قليلاً عن الأرض، ثم قُومي بتشبيك ذراعيكِ أمام صدرك مع لف الوسط "الجذع" لليسار ثم اليمين مع التبديل بينهما، ومدِ قدميكِ للأمام مع يديكِ، ثُم طبقي هذا التمرين لمدة 20 ثانية واستراحة 10 ثوان.

التمرين الحادي عشر

التمرين الحادي عشر

استلقي على أرضية الغرفة المسطحة، ومدي ذراعيك الاثنين بجانب رأسك لأعلى، ثُم ارفعي الوسط "الجذع" للأمام حتى تأخذي وضع الجلوس مع جعل يديكِ الاثنتين ممدوتين لأعلى بجانب رأسك، ثُم كرري التمرين لمدة 40 ثانية كالمعتاد و10 ثوان راحة.

التمرين الثاني عشر

التمرين الثاني عشر

كرري التمرين الرابع ولكن قُومي بذلك بشكل أسرع ولكن لمدة 40 ثانية مع استراحة 10 ثوان، وبهذا تكون انتهت تمارين كلوي العامة للجسم التي طرحتها.

تمارين كلوي للمبتدئين

تمارين كلوي للمبتدئين

تمارين كلوي مناسبة للمبتدئين حيث يمكنك تطبيق البرنامج السابق المكون من 12 تمرين في حال كنت أول مرة تقوم بتمرينات رياضية بسهولة جدًا، كما يمكنك القيام بالتمرينات التي طرحتها عبر قناتها على اليوتيوب خاصة التي تعتمد على وزن الجسم أو تلك التي تضمن أوزان صفرية.

تمارين كلوي تينغ للبطن

تمارين كلوي تينغ للبطن

طرحت كلوي تحدي تمارين البطن لمدة أسبوعين للتخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن بسهولة عن طريق هذه التمرينات:

  • تمرين ضغط المعدة.
  • تمرين البلانك.
  • تمرين السحق المعاكس: استلقي على الأرض، ثُم ارفعي ساقيكِ الاثنتين ووسطك ولكن لا ترفعي ظهرك معهما، ثُم قُومي بخفض الجزء العلوي من جسدك، ولكن احرصي ألا يلامس الجزء العلوي الأرض، وبعدها حركي يديكِ لتلامس قدميكِ عند نهوضك في الاتجاه المعاكس للساقين.
  • تمرين السحق مع ثني الركبتين: استلقي على الأرض كما في الوضع السابق، مع ثني قدميكِ ومد ذراعيكِ للأمام، وقُومي بدفع جسدك إلى الأمام باتجاه رجليكِ ثُم اعيدي جسدك للوراء دون أن يلامس الأرض.
تمارين كلوي للزنود

تمارين كلوي للزنود

تساعد تمارين كلوي التي طبقتها للزنود في تنحيفها وجعل شكلها جذاب، وتشمل تمارين الزنود الآتي:

  • التمرين الأول: قُومي بالوقوف بشكل مستقيم ثم ضعي يديك بجانب جسمك بشكل أفقي، ثم ارفعي يديك للأمام لفهما، ليصبح الكف لأعلى وعند الدوران للخلف يصبح الكف لأسفل، وكأنك ترسمين نصف دائرة في الهواء، وقُومي بتكرار الحركة وكأن النصف دائرة بين كفيكِ لأعلى وأسفل والعكس صحيح، لمدة 40 ثانية مع استراحة 10 ثوان.
  • التمرين الثاني: قُومي بالوقوف أمام الحائط في وضعية مستقيمة وانحني على الحائط بيديكِ وكأنك تتأرجحين بين الحائط والوقوف، ولكن مع تثبيت قدميك في مكانهما، حينها ستقوم يديكِ بالارتداد مرة أخرى للخلف "الوضعية المستقيمة" عند ملامسة الحائط، كرري التمرين 40 ثانية واستراحة 10 ثوان.
  • التمرين الثالث: انحني للأمام قليلاً واثني ركبتك، مع تحريك ذراعيكِ للأمام لتصبح بذلك أسفل صدرك، ثم قُومي بتحريكهما للخلف لتصبح وراء ظهرك، طبقي التمرين لمدة 40 ثانية مع أخذ 10 ثوان راحة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة هبة عيسى
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد