فوائد التوت البري للتخسيس .. وفوائد عصير التوت البري لإنقاص الوزن

فوائد التوت البري للتخسيسهل تحب تناول التوت البري أو إضافته إلى طعامك؟ هل تبحث عنه في المتاجر والأسواق؟ إذاً هل تعلم ما هي فوائد التوت البري للتخسيس أو فوائد عصير التوت البري للرجيم؟ وكيف يمكن الاستفادة منهما؟ للإجابة على كل هذه التساؤلات، تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال الذي سنتناول فيه فوائد التوت البري للتخسيس وفوائد عصير التوت البري أيضاً.

ADVERTISEMENT

فوائد التوت البري للتخسيس

  • التوت البري غني بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، مما يقلل من عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها يومياً.
  • يكون التوت البري خياراً جيداً للتخسيس، خصوصاً عند تناوله مع الحبوب الكاملة، أو الشوفان، أو اللوز، حيث أن اللوز يحتوي على البروتين والألياف، ودمج الأطعمة التي تحتوي على الألياف سوياً يحقق نتيجة أفضل في إنقاص الوزن.
  • كشفت دراسات أن التوت البري يحتوي على البوليفينول، وقامت دراسة في جامعة تكساس أثبتت أن الفواكه العالية في البوليفينول قد تمنع السمنة.
  • يجب الاعتدال في الكمية التي يتم تناولها من التوت البري، حيث يمكن أن يتسبب تناوله بكثرة في ارتفاع عدد السعرات الحرارية، وبالتالي زيادة الوزن.

القيمة الغذائية للتوت البري

  • يحتوي التوت البري على فيتامين سي بنسبة كبيرة.
  • التوت البري مصدر جيد للبوليفينول.
  • تحتوي حفنة من التوت البري على حوالي 6 جرام من الألياف الغذائية.

فوائد عصير التوت البري للتخسيس

  • يعتقد الكثير من الناس أن عصير التوت البري له فاعلية كبيرة في فقدان الوزن، وانخفاض مؤشر كتلة الجسم بالكامل، حيث قام الباحثون بعمل دراسة على بعض الأشخاص الذين أدرجوا عصير التوت البري ضمن برنامجهم الغذائي اليومي، وكانت النتيجة رائعة في فقدان الوزن.
  • لا يمكن الجزم بأن تناول عصير التوت البري فقط هو السبب وراء فقدان الوزن، ولكن استبدال المشروبات الغازية وشرب عصير التوت البري بدلاً منه يعزز فقدان الوزن بشكل كبير.
  • يجب إدراج التوت البري أو عصيره ضمن النظام الغذائي المتكامل لإنقاص الوزن، ومراعاة عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها بشكل عام.

فوائد عصير التوت البري للصحة

والآن عزيزي القارئ، بعد أن أتممت قراءة هذا المقال وتعرفت على فوائد التوت البري للتخسيس بشكل خاص، وفوائد عصير التوت البري لإنقاص الوزن، وفوائده للصحة بشكل عام، إذا كان لديك أي استفسار بخصوص أي موضوع، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرأ أيضاً:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/294443-does-cranberry-juice-make-you-lose-weight/ https://www.livestrong.com/article/547915-can-you-lose-weight-eating-cranberries-almonds/ https://www.organicfacts.net/health-benefits/fruit/health-benefits-of-cranberry-juice.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد