شائعات غير صحيحة انتشرت على مواقع السوشيال ميديا

لقد أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي المصدر الأول للمعلومات التي يلجأ إليها الكثير منا، ولكن ليس كل ما يتم نشره على هذه المواقع صحيحاً فهناك شائعات كثيرة انتشرت في الفترة الأخيرة على مواقع السوشيال ميديا وقام الكثير من الأشخاص بتداولها فيما بينهم ومنها أن أكياس الشاي والقهوة سريعة التحضير تسبب السرطان!

ADVERTISEMENT

لذلك تعرفوا معنا الآن على أشهر المنشورات التي انتشرت مؤخراً عن بعض المنتجات التي نستخدمها كثيراً في حياتنا اليومية، لتكتشفوا كيف يمكن أن تؤثر هذه المنتجات على صحتك وجسمك؟

ADVERTISEMENT

أشهر الشائعات التي انتشرت على مواقع السوشيال ميديا

النودلز .. فيها سم قاتل!

انتشرت مقاطع عن تسبب مادة من مكونات النودلز في الإصابة بسرطان الدماغ! .. لكن إدارة الدواء والغذاء الأمريكية ذكرت أن مادة غلوماتات أحادية الصوديوم (معزز النكهات) آمنة ومعترف بها، لكن مع وجود بعض الأعراض الجانبية لها كالصداع والخفقان والاحمرار، مع الإفراط في تناولها.

القهوة سريعة التحضير تسبب السرطان!

ذكر منشور آخر على مواقع السوشيال ميديا أن منتج شهير للقهوة سريعة التحضير يحتوي على مادة الأكريلاميد المسببة للسرطان!

ADVERTISEMENT

دعنا نصحح لك، الأكريلاميد لا تضاف إلى القهوة بل تتولد مع الحرارة العالية في وجود سكريات معينة، كما لم يتم ذكر المنتج بشكل محدد في التقرير كما ذكر المنشور.

الأفلاتوكسين في البطاطس يسبب السرطان!

إن الأفلاتوكسين لا يصيب البطاطس ولكن العفن الحلقي هو الذي يصيب البطاطس وليس الأفلاتوكسين، كما أن العفن الحلقي لا يسبب السرطان.

أكياس الشاي تسبب السرطان!

لم يصدر أي تصريح من مؤسسات علمية أو صحية بذلك، ولا توجد دراسة حتى الآن تظهر إصابة أي من الأشخاص المستخدمين لأكياس الشاي بالسرطان، ولكن هناك بعض التحذيرات من بعض المواد التي تدخل في صناعة أكياس الشاي.

ADVERTISEMENT

الشاي بالحليب مضر بالصحة.. حقا؟

نحن نطمئن عشاق الشاي بالحليب لا ضرر منه على صحتكم، ففي دراسة لمكتبة الطب الأمريكية أظهرت النتائج أن إضافة الحليب للشاي لم يمنع فوائد مضادات الأكسدة .. فقط تسبب في انخفاض نشاطها ولكنه لم يمنعها!

الحليب ضار أثناء نزلات البرد .. ليس تماما!

عكس ما تعتقد شرب الحليب لن يزيد المخاط أو البلغم، فالتجارب أظهرت أن الحليب لم يسبب زيادة المخاط ولكن شرب الحليب أو تناول منتجات الألبان أثناء البرد قد يتسبب في زيادة السعال لدى البعض!

في النهاية .. عزيزي القارئ نحن لا نهاجم أي شخص أو منتج ولكن نوضح ما ذكرته بعض الأبحاث والمصادر العلمية الموثوق بها وذلك لتصحيح المعلومات الخاطئة ومعرفة المعلومات الصحية وذلك حرصاً منا في الحفاظ على صحتك وصحة عائلتك، والآن أخبرنا ما هي شائعات السوشيال ميديا الأخرى التي صدقتها؟

ADVERTISEMENT

شاهد أيضاً:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة سناء علاء
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.fda.gov/Food/IngredientsPackagingLabeling/FoodAdditivesIngredients/ucm328728.htm
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد