ADVERTISEMENT

الغذاء والدواء الأمريكية توافق على حبوب للسكر من النوع الثاني

حبوب للسكر

ADVERTISEMENT
قامت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بالموافقة على حبوب للسكر من النوع الثاني، لخفض نسبة السكر في الدم.

هذا الدواء المعروف بـ (Rybelsus) أو (semaglutide) هو أول حبوب دواء في فئة من الأدوية تسمى الببتيد يشبه الجلوكاجون (GLP-1) المعتمدة للاستخدام في الولايات المتحدة، قبل Rybelsus، كان يجب استخدام الدواء كحقن، وبذلك يكون لدى مرضى السكري من النوع الثاني خيارات أكثر للعلاج.

ADVERTISEMENT

GLP-1 هو هرمون غالبًا ما يوجد بمستويات منخفضة لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2، ويعمل حبوب للسكر المعروف بـ Rybelsus عن طريق إبطاء الهضم ومنع الكبد من إنتاج الكثير من السكر، مما يساعد البنكرياس على إنتاج المزيد من الأنسولين، كما أظهرت التجارب السريرية، أن دواء (Rybelsus) خفض بشكل ملحوظ نسبة السكر في الدم.

كما ذكرت إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) أن (Rybelsus) الذي أعدته شركة الأدوية نوفو نورديسك (Novo Nordisk)، لا ينصح به كخيار أول لعلاج مرض السكري.

أيضا الأدوية لديها مخاطر محتملة، قد يسبب بعض أورام الغدة الدرقية، لذلك يُنصح المرضى الذين أصيبوا بسرطان الغدة الدرقية أو أحد الأقارب الذين أصيبوا به بعدم تناول ريبلسوس.

Rybelsus هو أيضا ليس للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 1 أو الحماض الكيتوني السكري، كما يحذر ملصق الدواء من التهاب البنكرياس وفقدان البصر وانخفاض السكر في الدم وإصابة الكلى.

ADVERTISEMENT

أما الآثار الجانبية الشائعة فقد أشارت إدارة الأغذية والعقاقير إلى أن الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا هي الغثيان والإسهال، والقيء، وانخفاض الشهية، وعسر الهضم، والإمساك.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/diabetes-information-10/diabetes-drug-news-179/fda-oks-new-pill-for-type-2-diabetes-750508.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد