عادة سهلة يمكن القيام بها يومياً قد تحميك من الإصابة بالسكري النوع الثاني

عادة بسيطة قد تحميك من السكري النوع الثاني
وجدت دراسة جديدة أن عادة سهلة وبسيطة يمكن القيام بها يومياً قد تحميك من الإصابة بواحد من أشهر أمراض العصر والتي يعاني منها الكثير في الوقت الحالي .. إليكم التفاصيل:

ADVERTISEMENT

وجد بعض الخبراء من الولايات المتحدة أن تناول وجبة الإفطار قبل الساعة 8:30 صباحاً يمكن أن يقلل من مقامة الأنسولين في جسمك، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بـ مرض السكري من النوع الثاني.

ويجب التذكير أنه عند الإصابة بالسكري من النوع الثاني، لا يعمل الأنسولين المسئول عن دخول الجلوكوز إلى الخلايا بشكل جيد. ويمكن أن يترتب على الإصابة بهذا النوع من السكري بعض المضاعفات الصحية التي تؤثر على العين والقلب والقدمين.

ADVERTISEMENT

وتم استوحاء فكرة هذه الدراسة من الدراسات السابقة التي اقترحت أن تناول الطعام في أوقات معينة يمكن أن يحُسن من عمليات التمثيل الغذائي، وصرح الخبراء أنهم وجدوا أن الأشخاص الذين بدأوا بتناول الطعام في وقت مبكر من يومهم، لديهم مستويات منخفضة من سكر الدم ومقاومة أنسولين أقل. وكان هذا الاستنتاج غير متعلق بعدد ساعات تناول الطعام خلال اليوم.

والجدير بالذكر، أن الفريق الذي قام بهذه الدراسة قام بتحليل بيانات الصحة والمدخول الغذائي لأكثر من 10 آلاف شخص، حيث قاموا بتقسيم هؤلاء الأشخاص لـ 6 مجموعات، كل مجموعة وفقاً للمدة الإجمالية لتناول الطعام أثناء اليوم (أقل من 10 ساعات أو من 10 لـ 13 ساعة في اليوم أو أكثر من 13 ساعة يومياً)، وأيضاً وفقاً لاحتمال تناول الإفطار قبل أو بعد الثامنة والنصف صباحاً.

ADVERTISEMENT

وبعد ذلك تمت المقارنة بين كل مجموعة للتحقيق من كيفية تأثير مدة وتوقيت الاستهلاك اليومي على مستويات سكر الدم ومستويات مقاومة الأنسولين، وعلى الرغم من عدم وجود أي اختلاف كبير بين المجموعات فيما يتعلق بمستويات سكر الدم (أثناء الصيام)، إلا أنهم وجدوا أن مستويات مقاومة الأنسولين كانت أعلى بين الأشخاص الذين تناولوا الطعام لمدة أقصر، وكانت المستويات أقل بين المجموعات التي بدأت يومهم بـ عادة سهلة كتناول الطعام قبل الثامنة والنصف صباحاً، وبالتالي استنتاج

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مروة الطوخي - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد