العمل لساعات طويلة قد يسبب عدم انتظام ضربات القلب !

عدم انتظام ضربات القلبكشفت دراسة بريطانية حديثة أن العمل لعدة ساعات طويلة يمكن أن يتسبب في أكثر من مجرد الإرهاق، فقد يسبب ذلك عدم انتظام ضربات القلب .

ADVERTISEMENT

حيث أوضحت ميكا كيفيماكي أستاذة علم الأوبئة في كلية لندن الجامعية ” إن هذه النتائج أظهرت أن ساعات العمل الطويلة ترتبط بزيادة خطر الرجفان الأذيني، وهو عدم انتظام ضربات القلب الأكثر شيوعا “.

كما أضافت ” يعتبر الرجفان الأذيني عامل خطر لحدوث السكتة الدماغية منذ زمن، مما قد يفسر سبب خطر الإصابة بالسكتة الدماغية الذي لوحظ سابقا بين العاملين لساعات طويلة”.

ADVERTISEMENT

لكن أحد أطباء القلب في الولايات المتحدة قد أشار أنه نظراً لأن الدراسة لا يمكن أن تثبت السبب والنتيجة فإنها تحتاج إلى التفسير بحذر.

وأضاف الدكتور أبور باتل عالم الكهربية القلبية أن البحث يمكن أن يضيف أدلة على أن أسلوب الحياة يلعب دوراً في الرجفان الأذيني.

ADVERTISEMENT

ومن جانبه يعتقد بأن الأشخاص الذين يعملون لساعات طويلة يمكنهم أخذ تدابير تساعدهم على الحد من تلك المخاطر، من خلال التركيز على فقدان الوزن والسيطرة على ضغط الدم، ووقف التدخين، والتركيز على الحد من التوتر لمنع الرجفان الأذيني وتعزيز نمط حياة صحي بشكل عام.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/cardiovascular-health-information-20/atrial-fibrillation-959/working-too-much-might-tip-heart-into-irregular-rhythm-724521.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد