إعطاء لقاح كورونا لمرضى الزهايمر وأسرهم .. له الأولوية!

لقاح كورونا لمرضى الزهايمر
في بيان صحفي اليوم لـ مؤسسة ألزهايمر الأمريكية .. أكدت أنه من الضروري والأولوية الحرص على إعطاء لقاح كورونا لمرضى الزهايمر وكل من يقوم براعيتهم من أسرهم.

ADVERTISEMENT

حيث أشار رئيس مؤسسة الزهايمر والإستشاري العلمي والطبي وفحص الذاكرة للمؤسسة  دكتور/ ويسون آشفورد خلال الإجتماع الصحفي لهم اليوم أن خطوة تطعيم مرضى الزهايمر لابد أن تكون لها الأولوية والأهمية من جانب الدول ومن جانب أسر وعائلات الأشخاص المصابة بالزهايمر لكي يتم حمايتهم من الوباء والحرص على سلامة صحتهم هم وذويهم.

وقال أن هذا البيان تم إصداره لأن الأشخاص المصابة بالزهايمر على الأغلب هو الفئة الأكبر عمراً أي كبار السن، ولهذا فهم معرضون أكثر لمضاعفات فيروس كورونا أكثر من غيرهم .. كما أنهم يحتاجون لرعاية كاملة من قبل أهلهم وأسرتهم، ولهذا يجب الإهتمام جيداً بتطعيمهم كي لا يتعرضون لخطر الإصابة بالفيروس ولن يستطيعون في هذه الحالة تقديم الرعاية الصحية المناسبة لمرضى الزهايمر.

ADVERTISEMENT

وأضاف أن العائلات التي تمتلك مرضى الزهايمر يكونون في اختبار صعب لأن المريض يعتمد عليهم كلياً ولهذا كانت هذه العائلات الأكثر تضرراً من فيروس كورونا تقريباً. لأن العزل ومنع الزيارات أدى لتوقف كافة البرامج العلاجية للكثير من مرضى الزهايمر وهذا زاد من الضغوط النفسية الكبيرة على كل من لديهم مريض زهايمر. لذلك أكدت المؤسسة على ضرورة تلقي هذه العائلات للقاح كورونا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي حسين - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد