أخيرا.. إدارة الدواء والغذاء الأمريكية تمنح الموافقة الكاملة لدواء الزهايمر الجديد

دواء الزهايمر الجديدفي خطوة جديدة قامت بها إدارة الدواء والغذاء الأمريكية، تم الإعلان عن الموافقة الكاملة لدواء الزهايمر الجديد “Lecanemab” والمعروف تجاريا باسم “Leqembi” المخصص لمرضى ألزهايمر، مما يعني أن هذا الدواء سيتاح له الاستخدام على نطاق أوسع في الفترة القادمة.

ADVERTISEMENT

تأتي خطوة الإدارة الأمريكية الأخيرة، بناءً على ما أظهره الدواء من قدرة على إبطاء مسار مرض الزهايمر، كما أظهرت الدراسات عليه أنه يعتبر علاج فعال وآمن للمرضى، لذلك جاءت الموافقة الكاملة عليه.

لكن من المهم أيضا معرفة أن الموافقة خاصة بالأشخاص المصابين بالشكل المبكر من مرض الزهايمر، ويتمثل هذا الشكل في وجود ضعف في الإدراك ولكن بمستوى خفيف، مع التأكد من تواجد لويحات أميلويد في دماغ المصابين، أما المرضى الذين يعانون من المستويات المتقدمة من المرض، قد لا يكون الدواء مفيدا بالنسبة لهم، بل وقد يكونوا أكثر عرضة للإصابة ببعض المخاطر التي تتعلق بالسلامة الخاصة بالدواء.

ADVERTISEMENT

جدير بالذكر أن هذا الدواء لا يعتبر علاجا بقدر اعتباره وسيلة مساعدة على إبطاء تطور المرض وأعراضه في مراحله المبكرة، وبالتالي سيمنح المرضى المزيد من الوقت للتعامل مع الآخرين بوعي أكبر.

يذكر أيضا أن هذا الدواء قد يكون له آثار جانبية، مما يحتاج المتابعة المنتظمة والقيام بتصوير الدماغ بصورة منتظمة، وتلعب بعض العوامل دورا في ذلك مثل الجينات أو تناول بعض الأدوية مثل مضادات تجلط الدم.

ADVERTISEMENT

يمكنك معرفة معلومات أكثر عن بداية رحلة الموافقة على الدواء من خلال قراءة خبر دواء جديد يمنح الأمل لمرضى الزهايمر.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد