ADVERTISEMENT

الـ CDC توضح المدة الزمنية الفاصلة بين جرعات لقاح كورونا

جرعات لقاح كورونا

ADVERTISEMENT

أصدر المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها بياناً جديداً بشأن المدة بين جرعتي لقاح فيروس كورونا الجديد .. فما الجديد ؟

خلال البيان الذي أصدره المركز الأمريكي أوضح أن قد سبق وبين أن الفترة والمدة بين أخذ جرعات لقاح كورونا .. حيث أن المدة الزمنية بين الجرعتين من لقاح فيروس كورونا سواء لقاح ” Pfizer” أو ” Moderna ” يكون على النحو التالي :

ADVERTISEMENT
  • تؤخذ الجرعة الثانية من لقاح Pfizer بعد 21 يوماً من الجرعة الأولى
  • تؤخذ الجرعة الثانية من لقاح Moderna بعد 28 يومياً من الجرعة الأولى منه

لكن في حالة حدث أى تعذر عن أخذ الجرعات الثانية في المواعيد المحددة وفي الإطار الزمني المرسوم لأخذ اللقاحات فمن الممكن الانتظار لـ 6 أسابيع كاملة دون قلق أو خوف. لكنه أشاد أيضاً بضرورة عدم الإهمال أو التقاعس عن إعطاء الجرعات الثانية في أقرب فرصة ووقت من الفواصل الزمنية المنصوص عليها والموصي بها.

وقد أضاف المركز خلال البيان أنه لا يوجد أي معلومات واضحة ومحددة عن مدى فاعلية تلقي هذه اللقاحات خارج الفترة والإطار الزمنى الذي تم توضيحه، خاصة وأن الكثير من الدول قد تطيل من هذا الإطار الزمني لإعطاء فرصة لمواطنيها لأخذ الجرعة الأولى من اللقاح للحماية الأولية من الفيروس. لكن الشركات المنتجة للقاحات أوضحت أنها ليس أمامها أي أدلة توضح مدى فاعلية لقاخهم ومدى وقايته للأشخاص إذا زادت الفترة بين الجرعتين عن المدة المحددة لكل منهم.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي حسين
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد