ADVERTISEMENT

كيفية تسجيل طلب الحصول على لقاح كورونا في مصر

تسجيل طلب الحصول على لقاح كورونا

ADVERTISEMENT

مع استمرار ماراثون سعي الحكومات في مختلف دول العالم، من اجل الحصول على حصة كافية من لقاحات كورونا لحماية صحة مواطنيها من مخاطر فيروس كوفيد 19. حرصت مصر على ان تكون في مقدمة الدول بالقارة الافريقية التي تسعى من اجل توفير اللقاح مع مراعاة معايير منظمة الصحة العالمية.

ADVERTISEMENT
لمزيد من المعلومات اقرأ ايضا: الفئات المستبعدة وفقا لمنظمة الصحة العالمية

لذا فلقد أطلقت وزارة الصحة المصرية، موقع إلكتروني مخصص من اجل تسجيل طلب الحصول على لقاح كورونا، ولتزويد المواطنين بكافة المعلومات المتاحة والمتعلقة بلقاحات فيروس كورونا المستجد.

الفئات التي يشملها تطعيم لقاح كورونا

ولقد أوضحت وزارة الصحة المصرية عبر موقعها، الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لتضع بذلك قائمة الأولويات من اجل اسبقية الحصول على اللقاح. موضحة ان لقاح كورونا ليس اجباريا، ولكنه وسيلة قد تساعد في الحد من خطر الإصابة مستقبلا بالفيروس.

ولقد جاء في طليعة القائمة الأطقم الطبية المعنية بتشخيص وعلاج حالات كورونا، ثم الأطقم الطبية بشكل عام، ثم يليها أصحاب الأمراض المزمنة ومرضى الأورام، وكبار السن. على ان يكون المتقدم للحصول على اللقاح لا يقل عمره عن 18 عام.

شروط طلب تسجيل الحصول على لقاح كورونا

ولقد أوضحت الوزارة، بأنه من اجل الحصول على اللقاح فأنه يجب ملأ استمارة الموافقة على التطعيم تحت تصريح الطوارئ. وهي عبارة عن استمارة تتضمن اسم اللقاح، والبيانات الشخصية الأساسية لراغبي الحصول على لقاح كورونا مع الإجابة على بعض الأسئلة الخاصة بالحالة الصحية للمتقدم بالطلب.

ADVERTISEMENT

وعن لقاح كورونا، فلقد أوضحت الوزارة أيضا بأنه يجب على المتقدم الموافقة على الحصول على جرعة التطعيم كاملة والمكونة من جرعتين، هذا بعد ان يتم توضيح كافة المعلومات المتعلقة باللقاح، والآثار الجانبية ومضاعفاتها المحتملة بتلقي لقاح كورونا.

لمزيد من المعلومات اقرأ ايضا: الآثار الجانبية المحتملة للقاح كورونا 

ولقد أعلنت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، على انه قد تلقى 1141 مواطنًا من الفئات المستحقة، الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا، في اليوم الأول من بدء الحملة، وانه قد تم تخصيص 40 مركز على مستوى محافظات الجمهورية، سوف يتم تلقي لقاح كورونا من خلالها. وذلك لمن قاموا بعملية التسجيل الفعلي عبر الموقع المخصص.

ومن اجل تسجيل طلب الحصول على لقاح كورونا، فبإمكانك التسجيل عبر الرابط التالي: منظومة تسجيل طلب لقاح كورونا المستجد.

ولمزيد من المعلومات عن لقاح كورونا، فلقد خصصت وزارة الصحة المصرية ايضا الخط الساخن ١٥٣٣٥ للرد على استفسارات المواطنين.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة داليا عمران
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد