العدس وضغط الدم .. ماذا يقدم العدس لمرضى ارتفاع ضغط الدم!

العدس وضغط الدمكشفت دراسة جديدة قام بها مجموعة من الباحثين في كندا عن العلاقة بين العدس وضغط الدم المهمة، أنه يمكن لإضافة العدس في طعامك، أن يقاوم ارتفاع ضغط الدم!

ADVERTISEMENT

حيث أظهرت تجربة مذهلة على الفئران أن الحبوب القطاني المستخدمة في الحساء، يمكن أن تخفض ضغط الدم الذي يرتفع مع تقدم العمر.

إن ارتفاع ضغط الدم، يعتبر قاتل صامت يمكن أن يؤدي إلى السكتات الدماغية والنوبات القلبية وفشل القلب، لكن الدراسة التي قامت بها جامعة مانيتوبا أعطت الأمل، لأنها طريقة رخيصة وسهلة لمكافحة ارتفاع ضغط الدم.

كما اكتشف العلماء أيضا أن تناول العدس يمكن أن يعكس التراجع في صحة الأوعية الدموية، وقدم الباحثون نتئاجهم في المؤتمر السنوي لجمعية القلب الأمريكية.

ADVERTISEMENT

ووصف الباحثون النتائج بأنها مذهلة، لأنها توفر طرق غير دوائية لعلاج الأمراض المرتبطة بخلل الأوعية الدموية.

وقد كشفت الدراسة الأولى أن تناول خليط من البقوليات يمكن أن يحسن من تدفق الدم إلى أرجل الفئران المصابة بمرض الشريان المحيطي، وهي تشبه مرض القلب، إلا أنه يحدث في الساقين، كما كشفت الدراسة الثانية أن تناول العدس فعال في عرقلة ضغط الدم المرتفع.

جدير بالذكر أن هذه الدراسة جاءت بعد أن أصدر باحثون في يناير تحذيرا بأن العدس يمكن أن يعطل علاج سرطان الثدي، حيث اكتشف خبراء جامعة سكريبس أنه يحتوي على مركبات تشبه الاستروجين التي تعالج تأثيرات علاج السرطان.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-5494281/Lentils-combat-high-blood-pressure-amazing-trial-reveals.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد