ADVERTISEMENT

المخاطر الجسيمة التي تواجهها النساء الحوامل بسبب كورونا! دراسة جديدة

النساء الحوامل
هذه الفترة القلق والخطر منتشر بشكل أكبر خوفاً على النساء الحوامل من فيروس كورونا .. فما هي المخاطر الجسيمة التي تواجهها النساء الحوامل بسبب كورونا !

في دراسة جديدة قد وجدوا فعلاً أن الأمهات الحوامل الذين تعرضوا للإصابة بعدوى الكوفيد خلال العام الماضي .. كانوا الأكثر عرضة لخطر الوفاة بنسبة كبيرة تصل لـ 20 % مقارنة بغيرهم من الأمهات الذين لم يتعرضوا لعدوى كورونا.

ADVERTISEMENT

ليس هذا فقط .. فقد وجدوا أيضاً أن الحوامل الذين أصيبوا بعدوى كورونا .. كان لأطفالهم النصيب أيضاً من الإصابة بالعدوى، حيث أصيبت فئة كبيرة جداً من أطفالهم بالعدوى بنسبة تصل لـ  11,5 % .. بالإضافة إلى أنهم كانوا معرضين للولادة المبكرة قبل الأوان.

وقد تم استنتاج بعض النتائج من هذه الدارسة .. أولها أن النساء الحوامل قد لا يكونوا هم الفئة الأكثر عرضة للإصابة بكورونا، لكن في حال إصابتهم بالعدوى تكون أشرس عليهم ويتعرضون للدرجة الشديدة من العدوى. ومعظمهم كان بحاجة إلى دخول العناية المركزة بالإضافة إلى تعرض معظم النساء الحوامل المصابين بالعدوى للولادة المبكرة.

وقد أوضحوا في نتائج الدراسة أيضاً مجموعة من العواقب والمخاطر التي تواجه النساء الحوامل المصابات بكورونا وكان على رأسها:

ADVERTISEMENT

ارتفاع معدل خطر الوفاة

التعرض لـ تسمم الحمل

تجربة الولادة المبكرة

الحاجة لدخول العنايات المركزة

ADVERTISEMENT

هذه المخاطر بالنسبة للحوامل الذين لا يعانون من أي مشاكل صحية .. أما الحوامل الذين يعانون من مشاكل صحية أخرى مثل:

ارتفاع ضغط الدم

مرض السكري

ADVERTISEMENT

مشكلة البدانة والسمنة

فقد عانوا من مشاكل ومخاطر صحية أكبر عند إصابتهم بفيروس كورونا.

أما النساء الحوامل الذين لم يتعرضوا للأعراض الشديد من فيروس كورونا وكانت العدوى لديهم خفيفة وبدون أعراض مؤثرة، فلم يحتاجوا فعلاً لدخول العنايات المركزة ولم يتعرضوا للمخاطر التي ذكرناها من قبل مثل، تسمم الحمل والولادة المبكرة .. لكن للأسف ظل خطر الوفاة يطاردهم.

وقد أوضح القائمين على الدراسة أن العلاقة بين الرضاعة الطبيعية وبين انتقال عدوى كورونا من الأم للطفل ضئيلة لكن على العكس فقد وجدوا أن نسبة انتقال العدوى بين الأم والطفل كانت مرتفعة في حالة الولادة القيصرية!

ADVERTISEMENT

وفي النهاية قد جاءت التوصيات على ضرورية تطوير لقاح يتناسب مع النساء الحوامل لكي يحموا أنفسهم وأطفالهم من العدوى. ولحين ذلك ننصح كل أم حامل المحافظة التامة وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لتحافظي على صحتك وصحة طفلك، دمتم بخير.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي حسين
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد