ADVERTISEMENT

احذر الجريب فروت قد يكون خطر على صحتك مع بعض الأدوية!

الجريب فروت

ADVERTISEMENT
حذرت إدارة الدواء والعقاقير الأمريكية من أن شرب عصير الجريب فروت قد يسبب تغيير في فعالية وطريقة عمل بعض الأدوية خاصة تلك التي تستخدم في علاج ارتفاع ضغط الدم، أو عدم انتظام ضربات القلب.

كما طالبت المنظمة بضرورة قيام شركات الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم سواء الموصوفة من قبل الطبيب أو بدون وصفة طبية، أن تشمل تحذيرات من شرب عصير الجريب فروت أو أكله عند تناول هذه الأدوية.

ADVERTISEMENT

حيث أوضح المنظمة في بيان أن عصير الجريب فروت قد يسمح بدخول قدر كبير من الدواء إلى الدم، مما قد يسبب زيادة الآثار الجانبية.

ومن هذه الأدوية التي ذكرها المنظمة ” أدوية ستاتين لـ خفض الكوليسترول “، وأدوية ضغط الدم المرتفع مثل بروكارديا، وأدوية رفض الأعضاء المزروعة مثل سانديمون ونيورال.

الأدوية المضادة للقلق مثل بسبيرون، وأدوية التهاب القولون التقرحي وأدوية نبضات القلب الغير منتظمة، وبعض مضادات الهيستامين.

لكن جدير بالذكر أيضاً أن المنظمة ذكرت أن عصير الجريب فروت لا يؤثر على جميع الأدوية في الفئات المذكورة، كما أن شدة التفاعل تختلف اعتماداً على الشخص والدواء والعصير المستهلكة، لذلك يجب استشارة الطبيب قبل أخذ هذه الأدوية.

ADVERTISEMENT

.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/vitamins-and-nutrition-information-27/food-and-nutrition-news-316/a-reminder-that-meds-and-grapefruit-don-t-always-mix-724714.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد